كشفت وسائل إعلام عالمية، اليوم الأربعاء، عن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه موقع إسرائيلي في «تلال كفرشوبا» المحتلة.

وفي السياق ذاته، أعلن حزب الله اللبناني، مقتل اثنين من عناصره فى قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، وفقاً لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، حزب الله أكد، أمس الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2024، استهداف تجهيزات تجسسية إسرائيلية في موقع «رويسات العلم» بمزارع شبعا المحتلة، وتحقيق إصابات مباشرة، وفقا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وفي وقت سابق، أوضح حزب الله، يوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2024، استهداف مقاتليه لمبنى يتمركز فيه جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المطلة، وتحقيق إصابات مباشرة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ124 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 26 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

حزب الله يستهدف تجهيزات تجسسية إسرائيلية في موقع «رويسات العلم»

إصابات مباشرة.. حزب الله يستهدف موقعي «العباد» و «رويسات العلم»

بالأسلحة الصاروخية.. حزب الله يستهدف موقعا للاحتلال ويحقق إصابات مباشرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم أنصار حزب الله احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان اللاجئين الفلسطينيين النازحين الفلسطينيين انصار حزب الله تل ابيب تلال كفرشوبا تلال كفرشوبا المحتلة جنوب لبنان حزب الل حزب الله اللبناني حزب الله بلبنان حزب الله في لبنان حزب الله لبنان صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قصف مواقع إسرائيلية قصف مواقع اسرائيلية قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان حزب الله لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان مستشفيات غزة إصابات مباشرة حزب الله

إقرأ أيضاً:

بسبب صواريخ حزب الله.. رئيس بلدة المطلة المحتلة: حكومة نتنياهو أضاعت منطقة الشمال

نقلت القناة الـ12 العبرية عن رئيس مجلس بلدة المطلة شمال الأراضي المحتلة قوله، "إن حكومة إسرائيل أضاعت منطقة الشمال ويبدو أنها لا تهتم بها أبدا",

وأَضاف، أن أكثر من 190 منزلا تضررت بسبب الصواريخ وهي تشكل نحو 35 بالمئة من منازل البلدة".

وتابع، "أن صواريخ حزب الله أدت إلى دمار كبير في البنية التحتية والشوارع وشبكة الكهرباء ومساحات زراعية، حيث وصلت الحرائق التي اندلعت جراء الصواريخ إلى منازل عدة في البلدة".

وفي وقت سابق، نقلت القناة العبرية، عن مصادر قولها؛ إن قيادة الجبهة الشمالية تستعد لهجوم واسع على لبنان، مبينة أن الجبهة الشمالية تنتظر قرار القيادة السياسية حول الأمر.



وقالت المصادر؛ إن "إسرائيل تحاول التوصل لاتفاق فيما يتعلق بالشمال، ونجاح المساعي متعلق بحزب الله".

وذكرت القناة، "أن القيادة الشمالية بالجيش الإسرائيلي تركز على أهداف من شأنها أن تقلل قدرات حزب الله الهجومية"، مبينة أن الاهتمام العسكري في هذه المرحلة ينصب نحو الشمال، أي إنهاء العملية في رفح في أقرب وقت من أجل الانتقال إلى جبهة لبنان، وأن الجيش الإسرائيلي أوصى الحكومة بهذا الموقف.



وسبق أن قالت وسائل إعلام عبرية الجمعة؛ إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أوصى بإنهاء العملية العسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة في أقرب وقت، وإطلاق عملية أخرى على حدود لبنان.

وكان حزب الله اللبناني قد أعلن أمس شن أربع عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات جيش الاحتلال الإسرائيلي قبالة الحدود مع لبنان، في حين كشف إعلام عبري عن اندلاع الحرائق في عدد من منازل المستوطنين في مستوطنة المطلة؛ جراء صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية.

وقال حزب الله في بيانات متفرقة؛ إن مقاتليه استهدفوا تجمعا لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في خلة وردة بالأسلحة الصاروخية، كما كشف عن استهدفهم أيضا موقع المطلة في الجليل "بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابة مباشرة".

وأضاف أن الحزب استهدف بالأسلحة الصاروخية موقعي السماقة والرمثا، في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، مؤكدا تحقيقه إصابة مباشرة في كلا الموقعين.

في المقابل، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إنه "رصد إطلاق 16 طائرة مسيرة من لبنان إلى شمال إسرائيل خلال 72 ساعة".

وزعم في بيان أنه "نجح في اعتراض 11 قطعة جوية مسيرة معادية، أطلقها حزب الله" نحو الأراضي المحتلة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية؛ إن أضرارا لحقت بمنزلين في المطلة، واندلع حريق ضخم هناك جراء 6 صواريخ مضادة للدروع أطلقت من لبنان، في حين أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية بإصابة 3 منازل في مستوطنة المطلة.



وذكرت هيئة البث العبرية أنه رُصد سقوط صاروخ بمنطقة مفتوحة خارج المدينة، بعد إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنة كريات شمونة شمالي الأراضي المحتلة.

ولفتت كذلك إلى رصد إطلاق 5 صواريخ مضادة للدبابات على مستوطنة المطلة سقطت في مناطق مفتوحة، مشيرة إلى عدم تسجيل إصابات جراء إطلاق الصواريخ، لكنها أكدت "استمرار جهود إخماد حرائق اندلعت منذ الخميس، جراء إطلاق صواريخ من لبنان".

وأوضحت الهيئة أن فرق الإطفاء لا تزال تعمل على الأرض في الجولان السوري المحتل، من أجل منع ألسنة اللهب من الانتشار مرة أخرى إلى المستوطنات.

مقالات مشابهة

  • بسبب صواريخ حزب الله.. رئيس بلدة المطلة المحتلة: حكومة نتنياهو أضاعت منطقة الشمال
  • حزب الله يستهدف مستعمرتين إسرائيليتين بعشرات صواريخ الكاتيوشا
  • رئيس الحكومة اللبنانية يدعو المجتمع الدولي لوضع حد للهجمات الإسرائيلية على بلاده
  • المقاومة اللبنانية تستهدف التجهيزات التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع جل ‏الدير بالأسلحة المناسبة وتدمرها، وتستهدف انتشاراً لجنوده في ‏محيط موقع الرمثا في تلال كفرشوبا المحتلة بالأسلحة الصاروخية
  • سقوط مسيرة إسرائيلية في سهل مرج ابن عامر
  • حزب الله: استهداف تجمع لجنود الاحتلال بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله يحرق موقع المطلة والسماقة في تلال كفرشوبا المحتلة بالصواريخ
  • إطلاق صاروخ باتجاه موقع السماقة الإسرائيلي في تلال كفر شوبا جنوبي لبنان
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه موقع المطلة في إصبع الجليل
  • حزب الله يستهدف انتشارا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في تلال كفر شوبا المحتلة