شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة اطسا بمحافظة الفيوم، عدة حملات لتنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، في إطار الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات. 

 جاء ذلك تحت إشراف المحاسب أحمد شاكر رئيس المركز، وبالتعاون مع الوحدات المحلية القروية، والتي تشمل الأراضي الزراعية والبناء المخالف دون ترخيص وأراضي أملاك الدولة.

  

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على تقديم كافة سبل الدعم من أجل نجاح أعمال الموجة الثانية والعشرين، وإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى.  

وقال المحاسب أحمد شاكر رئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة اطسا، أنه تم تنفيذ عدة حملات برئاسة المهندس محمد ابو القاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى، تم خلالها تنفيذ إزالة عدد 16 حالة تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص على أراضى أملاك الدولة، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وتجهيزات للأعمال الخرسانية، على مساحة إجمالية بلغت 1650 متر، بزمام عزبة الجبل التابعة للوحدة المحلية بقرية قلمشاه والمحازية لطريق الصعيد الصحراوي الغربي، وتم تسليم المواقع لمديري قسم حماية الأراضي وإدارة أملاك الدولة للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وذلك بحضور المهندس محمد شعبان رئيس الوحدة المحلية بقرية قلمشاه، وأعضاء إدارة المتابعة الميدانية بالمركز. 

  إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بقرى مركز اطسا   

وتمكنت الحملة من تنفيذ إزالة حالة تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص على أملاك الدولة، عبارة عن حفر أساسات حديثة، على مساحة 175 متر، خارج الحيز العمراني لمدينة اطسا، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

  وأكد رئيس المركز استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، وذلك في إطار الموجة الثانية والعشرين التى بدأت أعمالها في السابع والعشرين من يناير الماضي وتستمر حتى 16 فبراير الجاري، وتشمل إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين، وكذا الحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية. 

           

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة املاك الدولة التعديات اطسا الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد إزالة التعدیات التعدیات على أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

وزير الري يبحث حماية نهر النيل وإزالة التعديات بالتعاون مع القوات المسلحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري اجتماعاً مع اللواء محمد مصطفى رضوان مدير عام جهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة ، واللواء إبراهيم برهام نائب مدير عام جهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة ، وبحضور المهندس محمد صالح رئيس مصلحة الرى، والمهندس حسام طاهر رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل وفرعيه، والدكتور أحمد مدحت رئيس القطاع المشرف على مكتب الوزير بخصوص التنسيق بين الوزارة والجهاز فى أعمال حماية جوانب نهر النيل، وإزالة التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه .

وأكد الدكتور سويلم على استمرار التعاون بين الوزارة والجهاز فيما يخص إصدار التراخيص اللازمة لاراضى طرح النهر فى المسافة من شبرا الخيمة وحتى حلوان ، مع الإلتزام التام بالإشتراطات والقوانين المنظمة فى هذا الشأن .

وفي ظل التعاون بين أجهزة الدولة المعنية (وزارة الري - جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة - وزارة الداخلية - لجنة تصويب التواجدات ) فإنه يجرى حاليا إزالة العديد من حالات الردم المخالفة بالحبس الممتد من شبرا الخيمة إلى حلوان .

وأشار إلى استمرار أجهزة الوزارة فى إزالة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنهر وجسوره على إمتداد ١٥٠٠ كيلو متر من خلال تنفيذ حملات مكثفة لإزالة التعديات بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية وأجهزة المحافظات ، حيث تم إزالة عدد (٨٦٧٧٦) حالة تعدٍ على مجرى نهر النيل منذ عام ٢٠١٥ وحتى تاريخه فى إطار "حملة إنقاذ نهر النيل" ، وحاليا تتواصل الموجة رقم ٢٣ لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل والتى تم خلالها إزالة (٣٧٧) حالة تعدي حتي تاريخه علي مساحة تقترب من ٣٥ ألف متر مربع ، وذلك تحت إشراف لجنة إسترداد أراضي الدولة وبالتنسيق بين كافة الجهات المعنية وبتأمين من أجهزة مديرية الأمن بكل محافظة .

مقالات مشابهة

  • ضمن الموجة الـ 23.. إزالة 506 حالة تعدي وبناء مخالف بالمنوفية
  • الشرقية: إزالة 11 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • وزير الري يبحث حماية نهر النيل وإزالة التعديات بالتعاون مع القوات المسلحة
  • انتهاء المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 لحملات إزالة التعديات ببني سويف
  • وزير الري: استمرار إزالة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنيل
  • حملات ليلية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • التنمية المحلية: لن نتهاون في تنفيذ موجات الإزالة لأي تعديات على أملاك الدولة
  • إزالة 230 مقبرة مخالفة على أراضي أملاك الدولة بأبو زعبل في القليوبية
  • محافظ بني سويف: إزالة 272 حالة بحملات المرحلة الثالثة من الموجة الـ23
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية