أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة المركز الثقافي الكوري ينظم حفلاً بمناسبة رأس السنة القمرية الجديدة إشهار "جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان" ومقرها أبوظبي


 اختتم الأرشيف والمكتبة الوطنية، مشاركته الحافلة بالفعاليات والمبادرات في النسخة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب بنجاح، في الفترة من 24 يناير ولغاية 6 فبراير 2024.

وتنوعت الفعاليات الثقافية التي أثرى الأرشيف والمكتبة الوطنية بها المعرض، واستطاع أن يصل من خلالها إلى الآلاف من رواده والمشاركين فيه، حيث عملت منصة الأرشيف والمكتبة الوطنية على تعريف زوار المعرض بالهوية المؤسسية الجديدة من خلال الشاشات الموزعة في المنصة، والتي أبرزت كذلك أهم إصدارات الأرشيف والمكتبة الوطنية التي توثق صفحات مهمة من تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وتراثها.
وخصص الأرشيف والمكتبة الوطنية، خلال مشاركته بالمعرض مساحة للفعاليات الثقافية التي تخصّ المكتبات الوطنية، استكمالاً لجهوده في إنشاء المكتبة الوطنية، وتوضيحاً للدور الثقافي المنشود منها، وحرصاً منه على أن يتكامل الدور الذي يؤديه الأرشيف الوطني مع المكتبة الوطنية، وتضافر الجهود للنهوض بهما وتقدمهما معاً.
واستقبل الأرشيف والمكتبة الوطنية، في منصته، عدداً من كبار المسؤولين، والشخصيات الثقافية، فيما حفلت أيام المعرض باللقاءات الودية والرسمية مع المؤسسات الثقافية المصرية، بهدف تعزيز التعاون البناء والمثمر، بينما شهدت المنصة مسابقات ثقافية تفاعل معها جمهور المعرض.
واختتم الأرشيف والمكتبة الوطنية، مشاركته في القاهرة الدولي للكتاب 2024 بمبادرته الثقافية «خير جليس» التي تمثلت في إهداء مئات الكتب من إصداراته القيّمة إلى المكتبات المصرية العامة، في خطوة جاءت تأكيداً على عمق العلاقات الثقافية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وإيماناً من الأرشيف والمكتبة الوطنية بأن إصداراته تقدم للقارئ تجربة وطنية رائدة في الوحدة والبناء والازدهار.
وقد بدأ الأرشيف والمكتبة الوطنية استعداداته للمشاركة في النسخة 33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024، والذي ستكون فيه جمهورية مصر العربية ضيف الشرف، وسيكون الأديب المصري الكبير نجيب محفوظ الشخصية المحورية للمعرض، ويحرص الأرشيف والمكتبة الوطنية على المشاركة في «أبوظبي الدولي للكتاب» ليُطلع جمهور المعرض على أحدث إصداراته، وعلى الخدمات الجليلة التي يقدمها للباحثين والأكاديميين والمهتمين بتاريخ دولة الإمارات وتراثها، ويجعلهم الأقرب إلى ذاكرة الوطن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأرشیف والمکتبة الوطنیة الدولی للکتاب

إقرأ أيضاً:

التعليم تعلن عن توفر منح دراسية في مصر

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة (31 آيار 2024)، عن توفر 5 منح دراسية مقدمة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في جمهورية مصر العربية لشهادتي الماجستير والدكتوراه للعام الدراسي 2025/2024.

وأوضحت دائرة البعثات والعلاقات الثقافية بالوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "آخر موعد للتقديم يوم الاثنين الموافق 2024/6/10 عبر البوابة الخاصة لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية".

للاطلاع على الاختصاصات ومتطلبات التقديم اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تفتح باب التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لجميع دور النشر المحلية والدولية
  • “هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • بنك برقان يختتم رعايته لحفل “أم كلثوم مع مروة ناجي”بالشراكة مع المجموعة الوطنية للصناعات الإبداعية
  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يستعرض أهم الإنجازات والتطلعات المستقبلية
  • «سيدات أعمال أبوظبي» يستعرض جهود رائدات الأعمال الإماراتيات بمعرض «فيفا تيك»
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يناقش تطوير المنظومة الأرشيفية والمبادرات المبتكرة
  • التعليم تعلن عن توفر منح دراسية في مصر
  • مجلس سيدات أعمال أبوظبي يستعرض جهود رائدات الأعمال في باريس
  • معرض طهران الدولي للكتاب