أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط محاولة القوات الأوكرانية ليلا، تنفيذ هجوم إرهابي على أهداف داخل الأراضي الروسية، وتمكنت من تدمير طائرة بدون طيار أوكرانية فوق أراضي جمهورية القرم.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "الليلة، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة بدون طيار على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية".

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن تحييد 798 عسكريا وإسقاط 40 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة

وأضافت: "تم تدمير المركبة الجوية المسيرة الأوكرانية بواسطة منظومات الدفاع الجوي المناوبة فوق أراضي روسيا الاتحادية - جمهورية القرم".

وتستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

يشار إلى أن من بين المسيرات التي تستخدمها قوات كييف في محاولات تنفيذ أعمال إرهابية فوق الأراضي الروسية، "بابا ياغا" الأوكرانية التي تستخدم منظومة اتصالات "ستارلينك" الفضائية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شبه جزيرة القرم طائرة بدون طيار غوغل Google كييف وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

25 ضربة خلال أسبوع من القوات الروسية على أهداف استراتيجية أوكرانية

قالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أنه "في الفترة من 25 إلى 31 مايو من هذا العام، وجهت 25 ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة، بالإضافة إلى استخدام الطائرات المسيرة، ونتيجة لذلك تم تدمير مراكز القيادة، ومرافق البنية التحتية للمطارات العسكرية، وأنظمة الدفاع الجوي، ومستودعات الوقود، وورش الإنتاج ومناطق تخزين السفن والطائرات المسيرة الهجومية.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية في بيانها إلى أنه "بالإضافة إلى ذلك، تم ضرب نقاط الانتشار المؤقت لوحدات القوات المسلحة الأوكرانية والتشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب".وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية الهجوم المضاد الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الروسية تسقط خمس مسيرات أوكرانية في سماء مقاطعة بيلغورود
  • الدفاعات الروسية تسقط ثلاث مسيرة أوكرانية
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 3 طائرات مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي بيلغورود
  • الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرتين أوكرانيتين مسيرتين فوق أراضي بيلجورود
  • ‏كييف: الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 35 صاروخا و46 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الروسية
  • 25 ضربة خلال أسبوع من القوات الروسية على أهداف استراتيجية أوكرانية
  • محاولات قوات أوكرانية لمنع الإجلاء تسفر عن إصابة 12 شخصا بمقاطعة خاركوف
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 32 مسيرة أوكرانية وخمسة صواريخ فوق كراسنودار وفورونيج
  • إسقاط 32 مسيرة أوكرانية و5 صواريخ فوق كراسنودار وفورونيج