ذكرت المفوضية الأوروبية لوكالة نوفوستي أنها في ضوء المعلومات حول قرار السويد غلق التحقيقات في تفجيرات خطي أنابيب "السيل الشمالي"، فإن الدنمارك وألمانيا تواصلان تحقيقاتهما.

وقد أعلن المدعي العام السويدي ماتس ليونغكفيست، يوم أمس الأربعاء، إنهاء التحقيق في التفجيرات التي وقعت في خطي أنابيب "السيل 1 و 2 "، متذرعا بأن هذه التحقيقات ليست من اختصاصه.

وكشف أن ألمانيا ستواصل التحقيق.

إقرأ المزيد الخارجية الروسية: نتائج التحقيق الروسي في حادثة "السيل الشمالي" ستكون علنية

وقال متحدث المكتب الصحفي للمفوضية الأوروبية لوكالة "نوفوستي": "أحيطت المفوضية الأوروبية علما بأن السويد أغلقت التحقيق في التخريب الذي لحق بأنابيب السيل الشمالي. بينما تستمر التحقيقات في الدنمارك وألمانيا".

وشدد على أن "مسؤولية إجراء هذه التحقيقات تقع على عاتق الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي".

تجدر الإشارة إلى أن المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف قال في وقت سابق، إن روسيا طالبت مرارا بالحصول على بيانات حول التفجيرات التي لحقت بخطوط "السيل الشمالي"، مؤكدا أنها "لم تتلقاها أبدا".

ومن المعروف أن تفجيرات وقعت في خطي أنابيب تصدير الغاز الروسي إلى أوروبا – "السيل الشمالي 1" و"السيل الشمالي 2" في 26 سبتمبر 2022. من جهته، شرع مكتب المدعي العام الروسي بقضية تتعلق بعمل إرهابي دولي.

ويوم أمس، صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، بأن الخوف من كشف الحقيقة ربما كان وراء قرار السلطات السويدية وقف التحقيقات في تفجيرات "السيل الشمالي".

 وذكرت أن الجانب السويدي رفض مرارا الدعوات الروسية لإجراء تحقيق شفاف وشامل في أعمال تخريب أنابيب "السيل الشمالي" بمشاركة خبراء روس.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي السيل الشمالي الغاز الطبيعي المسال الكرملين المفوضية الأوروبية برلين بروكسل تفجيرات دميتري بيسكوف دول البلطيق غوغل Google ماريا زاخاروفا موسكو وزارة الخارجية الروسية بحر البلطيق السیل الشمالی التحقیقات فی

إقرأ أيضاً:

الربيعة يلتقي ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض، اليوم، مستشار المفوض السامي للتمويل الإسلامي، وممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي خالد خليفة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإغاثية والإنسانية، وسبل تقديم الدعم للاجئين والنازحين داخليا في العالم.

وأشاد خالد خليفة بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة، وذلك لتحسين الوضع المعيشي لفئة اللاجئين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • الربيعة يلتقي ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي
  • مفوضية الانتخابات تناقش خطة التوعية للانتخابات البلدية
  • أول شركة تحويل أموال دولية تعلن التزامها بقرار البنك المركزي في عدن بخصوص بنوك صنعاء
  • "أريد مساعدة الناس".. مونسون يبدي رغبته في أن يصبح نائبا في مجلس الدوما
  • تفاقم أزمة اللاجئين السودانيين المحتجزين بغابة أولالا الإثيوبية
  • الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا
  • المفوضية الأوروبية: اقتراح بايدن لإنهاء الحرب في غزة متوازن وواقعي
  • اعتقال قائد البحرية الأمريكية السابق في أوروبا وإفريقيا بتهمة الرشوة
  • خبراء أمريكيون: السياسة الأمريكية بعد الاتهامات الموجهة لترامب أصبحت كرنفالا للفساد
  • إعادة فرض تأشيرات شنغن بشكل دائم لمواطني هذا البلد