وقعت الكشافة الإسلامية  الجزائرية اليوم الجمعة على إتفاقيتي شراكة مع قطاع الشباب والرياضة و”اليونيسيف”.

وتنص الإتفاقية حول التحسيس بآفة المخدرات وأخرى مع الهيئة الاممية للطفولة “اليونيسف” للتكوين في مهارات الاغاثة أثناء الكوارث.

وجرت مراسيم التوقيع على هامش عقد المجلس الوطني للكشافة الاسلامية الجزائرية, اليوم الجمعة بالجزائر العاصمة في دورته الـ37.

حيث حضر وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد

تم خلالها التوقيع على اتفاقية شراكة مع وزارة الشباب والرياضة. وكذا ممثلة مكتب اليونيسيف بالجزائر، كاتارينا يوهانسون.

وبالمناسبة ثمن حماد جهود الكشافة الاسلامية في تنمية روح المواطنة ومساهمتها في مرافقة سياسة الدولة المتعلقة بدعم وحماية الشباب. كما اكد الوزير إلتزام قطاعه بمواصلة التنسيق معها لتحقيق الاهداف المسطرة.

وسيتم بموجب هذه الإتفاقية وضع كل المؤسسات والفضاءات التابعة لقطاع الشباب والرياضة تحت تصرف الكشافة الاسلامية الجزائرية لتنظيم النشاطات وكذا الحملات التوعوية لتحسيس الشباب والاطفال بمخاطر المخدرات التي أضحت “خطرا كبيرا.

واضاف حماد انه تم إختيار يوم 22 فيفري كتاريخ لإطلاق هذه الحملة التحسيسية الوطنية من ولاية الوادي تحت شعار “احمي بلادك… المخدرات دخلت دارك”.

من جهته إعتبر عبد الرحمن حمزاوي أنه “يتحتم على الجميع العمل من أجل حماية فئة الشباب من التهديدات وهو ما تسعى اليه الكشافة من خلال اطلاق الحملة الوطنية للتحسيس بخطر هذه السموم على المجتمع ككل”.

في حين وأشادت ممثلة مكتب اليونيسيف بالجزائر، بالعمل الذي تقوم به الكشافة الاسلامية الجزائرية لفائدة الاطفال والشباب على وجه الخصوص.

كما ذكرت بأن تقديم المساعدات ومرافقة ضحايا الكوارث الطبيعية من المهام التطوعية الاساسية للمنظمات الكشفية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية السلطانية للإدارة توقع اتفاقية شراكة مع جامعة جلوباس اليابانية

«عمان»: وقعت الأكاديمية السلطانية للإدارة اليوم اتفاقية شراكة استراتيجية مع جامعة جلوباس اليابانية التي تضم أكبر كلية إدارة أعمال في اليابان، لتكون شريكا تنفيذيا لبرنامج القيادات المستقبلية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الأكاديمية للمؤسسات التعليمية والمختصة والرائدة في قطاع التعلم التنفيذي، سعيا لتبادل الخبرات وبحث سبل التعاون المستقبلية، إلى جانب الإطلاع على أحدث الابتكارات والتقنيات.

كما قام الوفد بزيارة الجامعات ومراكز الأبحاث للتعرف على كيفية دمج التعليم والتكنولوجيا في اليابان، ومشاركة أفضل الممارسات في قطاع التعلم، بالإضافة إلى زيارة الشركات اليابانية الرائدة في مجالات التكنولوجيا والابتكار، كشركات الذكاء الاصطناعي للاطلاع على أحدث التطورات، وتم عقد اجتماعات مع المسؤولين الحكوميين في قطاع التعليم ورواد الأعمال والمؤسسات التعليمية لمناقشة فرص التعاون والشراكات المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • «شباب كفر الشيخ» يُعد الهدايا لإسعاد المصلين في صلاة عيد الأضحى
  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • وظائف خالية بمجال الدفع الإلكتروني في 9 مدن.. اعرف الشروط
  • الوزير حماد يعلن عن إنشاء منصة رقمية خاصة برياضيي النخبة
  • 197 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحي المبارك بالمنيا
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة توقع اتفاقية شراكة مع جامعة جلوباس اليابانية
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط
  • الوزير حماد يتفقد المركب الرياضي ببشار
  • الشباب والرياضة بالفيوم تنظم ماراثون الدراجات الهوائية
  • كندا تأمل في إقامة شراكة قوية مع الجزائر