نقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن جون فاينر نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن واشنطن ارتكبت أخطاء في الاستجابة للأزمة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأوضح فاينر، أنه كان على إدارة بايدن الإسراع في إدانة تصريحات إسرائيلية شبهت الفلسطينيين بالحيوانات.

وقدم المساعد بعضًا من أوضح عبارات الندم التي قدمتها الإدارة لردها على حرب غزة، وهي علامة على تزايد الضغط الديمقراطي على الرئيس بايدن.

وفي اجتماع مغلق مع الزعماء العرب الأمريكيين في ميشيغان هذا الأسبوع، اعترف أحد كبار مساعدي الرئيس بايدن في مجال السياسة الخارجية بوجود أخطاء في رد فعل الإدارة على الحرب في غزة، قائلاً إنه ليس لديه "أي ثقة" في أن الحكومة الإسرائيلية مستعدة لقبول الحرب في غزة. اتخاذ "خطوات هادفة" نحو إقامة الدولة الفلسطينية.

ولليوم الـ127، يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، مخلفا أكثر من 27840 شهيدا و67300 جريح، في حصيلة غير نهائية، فيما لا يزال آلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن فلسطين الاحتلال القضية الفلسطينية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي جو بايدن غزة امريكا

إقرأ أيضاً:

فخور به.. أول تعليق لبايدن بعد إدانة نجله رسميا

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، الثلاثاء، قبوله نتائج مداولات هيئة المحلفين في قضية نجله هانتر، مؤكدا:"علينا إظهار الاحترام للنظام القضائي في بلادنا".

وقال بايدن "أقبل نتائج مداولات هيئة المحلفين، كما سبق أن أعلنت عن ذلك الأسبوع الماضي".

وأضاف قائلا "ادعم ابني وأنا فخور بالرجل الذي هو عليه اليوم".

ودانت هيئة محلفين في وقت سابق، الثلاثاء، هانتر بايدن بتهم تتعلق بحيازة سلاح ناري بطريقة غير قانونية، قبل تخلصه من إدمان المخدرات، وذلك في إطار أول محاكمة بقضية جنائية في التاريخ، تستهدف نجل رئيس أميركي في منصبه.

وأدين نجل الرئيس، البالغ 54 عاما، بجميع التهم الفدرالية الثلاث الموجهة له، وفق ما ذكرت شبكة "سي إن إن" ووسائل إعلام أميركية أخرى.

وذكرت "سي إن إن" أن هانتر بايدن قد يواجه "ما يصل إلى 25 عاما في السجن وغرامة تصل إلى 750 ألف دولار عند إصدار الحكم، رغم أنه من المحتمل أن يحصل على أقل بكثير من الحد الأقصى للعقوبة باعتباره مجرما لأول مرة".

وكان هانتر بايدن اعترف بأنه أنهى 4 سنوات من الإدمان عام 2019، غير أنه كتب في استمارة لشراء سلاح ناري في عام 2018، أنه ليس مدمنا على المخدرات، الأمر الذي يحمل تناقضا وفق جوهر الاتهام المقدم من الادعاء، الذي اعتبر ذلك كذبا يعاقب عليه القانون الأميركي.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من بايدن على إدانة نجله بـ 3 تهم جنائية
  • بعد إدانة هانتر نجل الرئيس الأمريكي رسميا.. بايدن: «فخور به»
  • مسؤول إسرائيلي: حماس رفضت المقترح الذي عرضه بايدن
  • قد يواجه المؤبد.. إدانة نجل بايدن في 3 تهم خطيرة
  • أول تعليق من بايدن على إدانة نجله هانتر بـ 3 تهم جنائية
  • فخور به.. أول تعليق لبايدن بعد إدانة نجله رسميا
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بثلاث تهم
  • أبو زهري يدعو لضغط أمريكي على إسرائيل لإنهاء الحرب.. أنباء عن صفقة أحادية مع حماس
  • بعد تحرير 4 رهائن.. مسؤول أمريكي يدعو لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: أمريكا تدعم الاحتلال باستخدام «الفيتو» في مجلس الأمن