عقد الدكتور شريف الملواني، مدير مستشفى العلمين النموذجي، اجتماعاً مع رؤساء الأقسام في الاجتماع الدوري الأول للعام 2024.

تضمن الاجتماع التركيز على تعزيز دور رؤساء الأقسام في الجوانب الفنية والإدارية داخل الأقسام. ثم، تم التطرق إلى تعزيز السياحة العلاجية في المستشفى وتوسيع نطاقها في جميع الأقسام وتوفير جميع الخدمات.

ولاحظ المدير زيادة في عدد الأجانب العاملين في المشاريع القومية بالدولة الذين يستخدمون خدمات المستشفى.

تم أيضًا مناقشة تحسين عمل العيادات الخارجية وضمان تواصل عملها بشكل منتظم في الصباح والمساء. وتم الحديث عن ضرورة تحقيق الانضباط في حضور الأطباء وتنفيذ الساعات الرسمية للعمل. كما تمت مناقشة المكافآت والحوافز لجميع العاملين في المستشفى.

وتمت مناقشة دور الأقسام المعاونة، مثل المعمل والأشعة والصيدلة السريرية، في تحسين مستوى الخدمات الطبية. وتمت مناقشة تنظيم العمل خلال فترة العيادات الخارجية وجدولة العمليات الجراحية بحيث لا يؤثر ذلك على تقديم الخدمات الطبية.

كما تمت مناقشة معوقات إدارة التمريض ودورها في نجاح النظام الطبي، ودور الإدارة الهندسية (قسم الصيانة الطبية) في تكامل الخدمات الطبية. وتمت مناقشة أهمية الجودة والسلامة والصحة المهنية ومكافحة العدوى وتدريب جميع العاملين في المستشفى على المعايير المعتمدة.

تم خلال الاجتماع إعطاء الفرصة لرؤساء الأقسام لطرح الأسئلة والمخاوف وتبادل الأفكار والتجارب. وتم تحديد الإجراءات التنفيذية والمسؤوليات المحددة لكل قسم.

تعتبر هذه الاجتماعات الدورية فرصة هامة لتحسين التنسيق والتعاون بين الأقسام المختلفة في المستشفى وتحقيق الأهداف المشتركة لتقديم خدمات طبية عالية الجودة للمرضى.

في نهاية الاجتماع، شدد المدير على ضرورة الالتزام والمحافظة على تحسين أداء المستشفى وجودة الخدمة الطبية المقدمة، مما يخفف العبء عن المرضى ويعزز سمعة المستشفى. وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة وشجبه لأي تقصير في الأداء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة والسكان الساحل الشمالى المراكز الطبية المتخصصة العلمين الخدمات الطبية صحة مطروح ادارة التمرين فی المستشفى

إقرأ أيضاً:

في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنتشار الفرق الطبية والعيادات المتنقلة أمام المساجد وبالميادين ومراكز الشباب وأماكن التجمعات بالمحافظة، وذلك لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين، بعد صلاة عيد الأضحى المبارك، من خلال المبادرات الرئاسية الصحية بالإضافة إلى توقيع الكشف الطبي علي المواطنين في بعض التخصصات الطبية، مع تنفيذ الحملات التوعوية والتثقيفية من خلال فرق التثقيف الصحي، والتواصل المجتمعي، وذلك وفقاً لخطة وزارة الصحة والسكان.

وقام وكيل الوزارة بتهنئة الفرق الطبية بعيد الأضحى المبارك، أعادة الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، متابعاً الخدمات الطبية المختلفة المقدمة للمواطنين، وتنفيذ حملات التوعية والتثقيف الصحي، كما اطمأن "مسعود" على انتشار العيادات المتنقلة بجميع مراكز ومدن محافظة الشرقية، لوصول الخدمة لجميع المواطنين بالمحافظة.

1000366948 1000366949 1000366946 1000366947

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يزور المستشفيات لتقديم التهنئة للمرضى بمناسبة عيد الأضحى المبارك ويوزع عليهم الهدايا
  • مستشفى جامعة أسوان في حالة استعداد قصوى خلال عيد الأضحى
  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • محافظ كفر الشيخ يشارك أطفال مستشفى مركز الأورام فرحتهم بعيد الأضحى (صور)
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى الرمد ومركز رعاية الاطفال المبتسرين
  • محافظ أسوان يتابع تقديم الخدمات الصحية لـ821 مواطنا بقرية الإيمان بوادى الصعايدة
  • أهالي سمائل والمضيبي يثمنون جهود تعزيز الخدمات الصحية
  • وكيل صحة الشرقية يتابع خطة رفع درجة الاستعداد بمستشفى القنايات قبل العيد
  • الحجاج يتوافدون على مشعر منى غدًا الجمعة
  • محافظ المنوفية يدشن قافلة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية للأولى بالرعاية