أصدر البيت الأبيض في واشنطن، بيانا يُدين فيه تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي تحدث عن غزو روسيا لدول أعضاء حلف شمال الأطلسي «الناتو».

وصف تصريحات ترامب

ووصف البيت الأبيض في ساعة مبكرة من اليوم، بحسب شبكة «سي إن إن» الأمريكية تصريحات ترامب بأنها «مروعة وفاقدة للصواب»، وجاءت تصريحات ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية ساوث كارولاينا، حيث قال ترامب إن بلاده ستترك روسيا تفعل ما تريده مع الدُول المُنضمة لحلف الناتو التي ترفض دفع حصتها المُقررة في الحلف.

وأشار متحدث البيت الأبيض، أندرو بيتس، إلى أن تصريحات ترامب تعرض الأمن القومي الأميركي والاستقرار العالمي واقتصاد أمريكا في الداخل للخطر.

منافسة قوية في الانتخابات الأمريكية

ويستعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نهاية نوفمبر المقبل أمام الرئيس الحالي جو بايدن وسط محاولات لحشد المصوتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الولايات المتحدة بايدن ترامب روسيا تصریحات ترامب البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

روسيا تهاجم البيت الأبيض بعد حكم إدانة ترامب

اعتبر الكرملين، يوم الجمعة، أن إدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب غير المسبوقة بتهمة تزوير سجلات تجارية تظهر بأن البيت الأبيض "يقصي خصومه السياسيين" بأي وسيلة ممكنة.

وصرح الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين إن "حقيقة وجود إقصاء يتم هناك (في الولايات المتحدة) بحكم الأمر الواقع للخصوم السياسيين بمختلف الوسائل القانونية وغير القانونية واضحة"، وذلك بعد إدانة الرئيس السابق في قضية دفع أموال لشراء صمت ممثّلة أفلام إباحية.

وقد أصبح ترامب، يوم الخميس، أول رئيس أمريكي سابق يدان بجرائم جنائية بعد أن أدانته هيئة محلفين في نيويورك بجميع التهم الـ 34 والمتعلقة بمخطط للتأثير بشكل غير قانوني على انتخابات عام 2016 من خلال دفع أموال لشراء صمت ممثلة إباحية قالت إن الاثنين مارسا الجنس معا.
جلس ترامب بوجه يكسوه الجمود أثناء قراءة الحكم، بينما سمعت هتافات من الشارع أدنى ردهة الطابق الخامس عشر من قاعة المحكمة حيث تم الكشف القرار بعد أكثر من تسع ساعات من المداولات.
وقال ترامب الغاضب للصحفيين بعد مغادرة قاعة المحكمة: "كانت هذه محاكمة زائفة ومشينة. الحكم الحقيقي سيكون في الخامس من نوفمبر من قبل الشعب. إنهم يعرفون ما حدث، والجميع يعرف ما حدث هنا".

كما حدد القاضي خوان إم ميرشان موعد النطق بالحكم في 11 يوليو، قبل أيام قليلة من انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي، حيث من المتوقع أن يعلن قادة الحزب الجمهوري، الذين ظلوا حازمين في دعمهم عقب الحكم، ترشيح ترامب رسميا.

يذكر أنه، قد تصل عقوبة تهم تزوير السجلات التجارية إلى ما يصل إلى أربع سنوات خلف القضبان، لكن المدعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براغ لم يقل يوم الخميس ما إذا كان المدعون يعتزمون طلب السجن.
لن تمنع الإدانة، وحتى السجن، ترامب من مواصلة سعيه للبيت الأبيض.

يواجه ترامب ثلاث لوائح اتهام جنائية أخرى، لكن القضية في نيويورك قد تكون الوحيدة التي وصلت إلى قرار قبل انتخابات نوفمبر، مما يزيد من أهمية هذه النتيجة. رغم وضوح ال ثار القانونية والتاريخية المترتبة على الحكم، فإن العواقب السياسية أقل وضوحا نظرا لقدرتها على تعزيز ال راء المتشددة بالفعل بشأن ترامب بدلا من إعادة تشكيلها.

مقالات مشابهة

  • ترامب- بايدن.. الكل مجرم
  • البيت الأبيض: بايدن يدرك عواقب السماح لكييف باستهداف أراضي روسيا
  • بعد إدانة الرئيس الأمريكي السابق| عمرو أديب: "حلم ترامب ضيعته واحدة ست"
  • ترامب: بايدن أسوأ رئيس في تاريخ أمريكا
  • ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: بايدن هو "أسوأ" رئيس في تاريخ بلادنا
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: نتعامل مع دولة "فاسدة" وحدودنا مفتوحة
  • روسيا تهاجم البيت الأبيض بعد حكم إدانة ترامب
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: الحكم الحقيقي سيكون في 5 نوفمبر
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: أنا برئ وسنواصل القتال حتى النهاية