أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قطع شركة مياه الشرب بالدقهلية لخدمتها عن 5 مناطق، مؤكدة عودة ضخ المياه إلى طبيعتها في تلك المناطق بعد الانتهاء من أعمال الصيانة.

ذكرت شركة مياه الشرب، في منشور عبر صفحتها الرسمية على منصّة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنّ انقطاع المياه سيبدأ من التاسعة صباح اليوم ويستمر حتى الـ9 مساءً ولمدة 12 ساعة.

مناطق قطع المياه اليوم

في المناطق التالية: «طريق بلقاس بالكامل - شارع العراقي - عزبة عريان حتي المعهد الديني - طريق المقابر- منطقة مصنع الغرباوي»، وذلك بسبب قيام الشركة بأعمال صيانة خط طرد محطة صرف صحي رقم 4 قطر 500 مم بولي إيثيلين.

وطالبت الشركة المواطنين، والمصالح الحكومية، والوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات، والمخابز، بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب، مشيرة إلى أنّها ستوفر سيارات مياه صالحة للشرب في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال.

إعادة ضخ المياه في مناطق شرق القاهرة

وأكدت شركة مياه الشرب بالقاهرة استدامة الخدمة حتى الانتهاء من أعمال لحامات على خط المياه قطر 1000 مم بشارع محمد نجيب وشارع التروللي، ضمن أعمال تطوير المحاور الرئيسية بمنطقة المرج، وجارٍ ضخ المياه.

وأشارت الشركة إلى قيامها بالدفع بكل المعدات والفنيين والمهندسين؛ لإنهاء الأعمال بأقصى وقتٍ ممكن، مقدمة اعتذارها عن فترة انقطاع المياه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي قطع المياه انقطاع المياه ضخ المياه محطة مياه خط المياه میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

للتوعية بترشيد الإستهلاك… مياه الشرقية تنظم زيارة ميدانية للأئمة والدعاة لأحد المحطات

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية التعاون والتنسيق بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الأوقاف في تنظيم زيارات ميدانية للأئمة والعاملين بالمديرية لمحطات مياه الشرب والمعامل التابعة لها لتعريفهم بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها كمورد هام ورئيسي للحياة وتفعيلا لدور الأئمة الدعوي في توعية المواطنين بالمساجد ومختلف الفعاليات الدينية وصولاً لتحقيق الأمن المائي المستدام.

ومن جانبه أشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي إلى أنه تنفيذاً لبروتوكول التعاون بين الشركة ومديرية أوقاف الشرقية قامت إدارة التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بتنظيم زيارة ميدانية لعدد من الأئمة لمحطة مياه سنجها المرشحة بكفر صقر تم خلالها عمل شرح مفصل لمراحل تنقية المياه بدءا من دخول المياه عبر المأخذ وصولاً للمواطنين في المنازل وكذلك تعريفهم بدور الدولة في انشاء هذه المحطات لإيصال كوب مياه نظيف للمواطنين.

أضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه خلال الزيارة تم استعراض آلية رفع عينات المياه بكل مرحلة وأهم المشاكل التي تواجه عمليات التنقية ومراحل إنتاج الشبة والكلور، مروراً بخزانات المياه العكرة ثم المروقات والمرشحات بمراحلها المختلفة وصولاً لمرحلة إضافة الكلور النهائي ومرور المياه إلى الخزانات الأرضية ثم إلى الشبكة الخارجية للوصول للمنازل والمواقع المختلفة التي تغذيها المحطة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يشدد على ضرورة انتظام تدفقات مياه الشرب بمختلف المناطق والأحياء
  • رئيس مباه الأقصر يواصل إصلاح خطوط المياه بالمحافظة
  • غرفة للطوارئ والأزمات بمياه سوهاج استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • رئيس مياه سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية بغرفة الطوارئ والأزمات لاستقبال عيد الأضحى
  • سكرتير مساعد بني سويف يُناقش استعدادات المرافق لاستقبال عيد الأضحى
  • انعقاد دائم لقيادات شركة المياه لمواجهة مشكلات الاستهلاك أثناء الطقس الحار
  • حقيقة انقطاع مياه الشرب لمدة 10 أيام في منطقة الأسمرات
  • شركة مياه الشرب بالإسكندرية ترفع حالة الطوارئ لإستقبال عيد الأضحى المبارك
  • أئمة الشرقية يزورون محطة مياه سنجها المرشحة بكفر صقر
  • للتوعية بترشيد الإستهلاك… مياه الشرقية تنظم زيارة ميدانية للأئمة والدعاة لأحد المحطات