صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد واشنطن موسكو تدرس إمكانية ضرب سفن مدنية في البحر الأسود، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي آدم هودج لوكالة فرانس برس إن الجيش الروسي قد يوسّع دائرة استهدافه لمنشآت الحبوب .، والان مشاهدة التفاصيل.

واشنطن: موسكو تدرس إمكانية ضرب سفن مدنية في البحر.

..

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي آدم هودج لوكالة فرانس برس إن "الجيش الروسي قد يوسّع دائرة استهدافه لمنشآت الحبوب الأوكرانية لتشمل هجمات ضدّ سفن الشحن المدنية" و"من ثم اتهام أوكرانيا بشنّ هذه الهجمات".

وأضاف أن هذه المزاعم تستند إلى معلومات استخباراتية رفعت عنها السرية مؤخرا.

ويأتي هذا في أعقاب هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة شنتها روسيا على ميناء أوديسا، وأيضا انسحاب الكرملين من اتفاق دولي يسمح بالمرور الآمن لصادرات الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود إلى الأسواق العالمية.

وأعلنت موسكو أن صواريخها استهدفت مواقع عسكرية في أوديسا، لكن هودج أيد الاتهامات الأوكرانية بأن الهجمات دمرت "بنية تحتية زراعية و60 ألف طن من الحبوب" المعدّة للتصدير.

واعتبر المسؤول في البيت الأبيض أن هذا النوع من الهجمات يمكن أن يمتد ليشمل سفنا مدنية، لافتا إلى أن روسيا تعد عملية لجعل مثل هذه الهجمات تبدو وكأنها من تنفيذ أوكرانيا.

وأشار هودج إلى نشر روسيا فيديو يظهر قواتها وهي تدمر "لغما بحريا أوكرانيا مزعوما" الأربعاء.

وأوضح "تشير معلوماتنا إلى أن روسيا زرعت ألغاما بحرية إضافية عند مداخل الموانئ الأوكرانية. ونعتقد أن هذا جهد منسق لتبرير أي هجمات ضد السفن المدنية في البحر الأسود وتحميل أوكرانيا مسؤوليتها".

وأكدت روسيا أنها ستتعامل اعتبارا من اليوم الخميس مع السفن المتجهة إلى أوكرانيا في البحر الأسود بوصفها ناقلات "عسكرية محتملة"، مع اعتبار الدول التي ترفع هذه السفن أعلامها أطرافا في النزاع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

ليندسي غراهام: قدمت اقتراحا لزيلينسكي جعله يتوهج مثل شجرة عيد الميلاد

تحدث السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام عن اقتراح، في مقابلة مع شبكة "سي بي إس"، بجعل الرئيس الأوكراني المنتهية شرعيته فلاديمير زيلينسكي "يتوهج مثل شجرة عيد الميلاد" على حد تعبيره.

جاء ذلك وفقا لما نقلته عنه شبكة "سي بي إس" حيث قال: "لدينا أموال روسية في الولايات المتحدة ويجب علينا مصادرتها. يجب أن نعلن أن روسيا دولة راعية للإرهاب وفقا للقانون الأمريكي. عندما اقترحت ذلك على زيلينسكي توهج مثل شجرة عيد الميلاد".

إقرأ المزيد سوليفان يتوقع قرارات جديدة بشأن الاستيلاء على الأصول الروسية بعد لقاء بايدن وماكرون

إضافة إلى ذلك قال غراهام إن الولايات المتحدة لا ترغب في منح روسيا الموارد المعدنية التي تمتلكها أوكرانيا، وقدر احتياطياتها بتريليونات الدولارات"، وتابع: "إذا ساعدنا أوكرانيا الآن، فيمكن أن تصبح أفضل شريك تجاري حلمنا به على الإطلاق، ويمكن لأوكرانيا والغرب استخدام أصول طبيعية مهمة بقيمة 10-12 تريليون دولار، بدلا من منحها لبوتين والصين".

وكان الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع G7 قد جمدوا ما يقرب من نصف احتياطيات روسيا من النقد الأجنبي – حوالي 300 مليار يورو، وهو ما تصفه موسكو بالسرقة، مشيرة إلى أن الغرب لا يهدف فقط إلى الاستيلاء على الأموال الخاصة، ولكن أيضا أصول الدولة.

وصرح وزير الخارجية سيرغي لافروف أن روسيا سترد في حالة مصادرة الأصول. ووفقا له، فإن موسكو لديها أيضا فرصة عدم إعادة الأموال التي احتفظت بها الدول الغربية في روسيا.

المصدر: CBS

مقالات مشابهة

  • بوتين خلال اجتماع مع وزير الخارجية التركي: ندرس بعناية مبادرات تركيا وما يتعلق بأمن البحر الأسود
  • واشنطن ترفع حظر إمدادات الأسلحة لكتيبة "آزوف" الأوكرانية المتطرفة والكريملين يرد: مصرّون على إيذائنا
  • القاعدة اللوجيستية في البحر الأحمر: أبعاد التعاون بين روسيا والسودان
  • بيسكوف: الولايات المتحدة تحاول مساعدة النازيين الجدد في مواجهة روسيا
  • أوكرانيا: الجيش الروسي يحتفظ بأربع حاملات صواريخ "كروز" في البحر الأسود وبحر آزوف
  • ليندسي غراهام: قدمت اقتراحا لزيلينسكي جعله يتوهج مثل شجرة عيد الميلاد
  • أوكرانيا تعلن قطع الكهرباء لمدة ساعة اليوم بسبب الهجمات الروسية
  • سكاي نيوز: لأول مرة مقاتلات أوكرانية تضرب عمق المناطق الروسية
  • موسكو توجه اتهامات للغرب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا