المناطق_واس

تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الحديثة من إحباط محاولة تهريب 1,683,000 حبة كبتاجون، عُثر عليها مخبأة في إحدى الشاحنات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

 

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” تحذر من رسائل احتيالية تدّعي وجود مبالغ استرداد أو مستحقات مالية للمكلَّفين 5 فبراير 2024 - 12:11 مساءً “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية 4 فبراير 2024 - 1:19 مساءً

 

وأوضحت الهيئة أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى الشاحنات القادمة عبر منفذ الحديثة، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مخبأة في تجويف إطارات الشاحنة.

 

 

 

وأكّدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك تحقيقًا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات.

 

 

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected])، أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الزكاة والضريبة والجمارك الزکاة والضریبة والجمارک

إقرأ أيضاً:

الجمارك السعودية: نعمل على تسهيل إجراءات دخول الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن

أكد متحدث هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية حمود الحربي، أن الهيئة تعمل على تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وتسهيل إجراءات دخولهم إلى المملكة العربية السعودية.

وقال الحربي - في تصريح خاص لقناة (الإخبارية) السعودية - "إن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لديها خطة تشغيلية خلال موسم الحج، وهدفنا هو تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتيسير وتسهيل إجراءات دخولهم الى المملكة من جميع المنافذ الجمركية سواء البرية أو البحرية أو الجوية".

وأضاف "نحن نعمل على إحكام الرقابة الجمركية على كافة الواردات إلى المملكة من جميع المنافذ لمنع إدخال أي ممنوعات أو مخالفة أحكام نظام الجمارك الموحد".

وعن مبادرة "طريق مكة".. أوضح متحدث هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها مبادرة أطلقتها وزارة الداخلية بالتعاون مع عدد من الشركاء من ضمنهم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك وتعد أحد برامج رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى تيسير الحج وتسهيل إجراءات دخول ضيوف الرحمن وتقديم أفضل الخدمات لهم، ودورنا في هذه المبادرة يتمثل في فرز الأمتعة الخاصة بالحجاج عند وصولها إلى المنافذ الجمركية.

مقالات مشابهة

  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تبدأ قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع (ATA CARNET)
  • هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” تبدأ قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع (ATA CARNET) عبر جميع منافذها الجمركية
  • «مكافحة الفساد»: إيقاف 112 متهماً من 6 وزارات و«الزكاة والضريبة والجمارك».. تورطوا بالرشوة والاستغلال والتزوير وغسل الأموال
  • الجمارك السعودية: نعمل على تسهيل إجراءات دخول الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن
  • في منفذ البطحاء.. السعودية تحبط تهريب أكثر من 6.5 مليون حبة كبتاغون
  • "الزكاة والضريبة" تُحبط تهريب أكثر من 6.5 ملايين حبة كبتاجون بالبطحاء
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء
  • إحباط تهريب “6.514.674” حبة كبتاجون مخبأة في إرسالية “إطارات كبيرة” بمنفذ البطحاء
  • ‎إحباط محاولة تهريب أكثر من 6,5 مليون حبة كبتاجون في منفذ البطحاء .. فيديو