اعتقلت القوات الإسرائيلية 12 فلسطينيا خلال الساعات الـ24 الماضية في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، لترتفع حصيلة معتقلي الضفة منذ 7 أكتوبر إلى 6950 فردا وفقا لنادي الأسير الفلسطيني.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. تطورات الحرب في غزة/11.02.2024/ وأبرز تداعياتها

وتركزت حملة الاعتقالات في محافظات الخليل وتحديدا في بلدة بيت أمر، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات أريحا وطولكرم وبيت لحم.

وتجدر الإشارة إلى أن القوات الإسرائيلية نفذت حملة دهم واسعة في بلدة بيت أمر شملت تحقيقات ميدانية بحق 30 مواطنا فلسطينيا في بلدة أفرج عن غالبيتهم  في وقت لاحق، فيما أبقت القوات الإسرائيلية على اعتقال ثلاثة منهم، رافقتها عمليات تخريب وتدمير في منازل المواطنين، إلى جانب عمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم، ومصادرة الأموال.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في وقت سابق بأن عدد المعتقلين الإداريين خلال العام 2023 هو الأعلى منذ سنوات الانتفاضة الفلسطينية الأولى عام 1987.

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ128، على وقع تكثيف القوات الإسرائيلية استهداف مدينة رفح جنوب القطاع التي باتت الملاذ الأخير لأكثر من 1.3 مليون فلسطيني.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأسرى الفلسطينيون الاستيطان الإسرائيلي الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية القضية الفلسطينية حركة حماس سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام القوات الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

9155 معتقلا فلسطينيا منذ 7 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم الإثنين، 30 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة من يطا/الخليل، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى أفرج عنهم مؤخرا، وأعاد الاحتلال اعتقالهم.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك، صدر اليوم الإثنين، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، جنين، نابلس، رام الله، الخليل، سلفيت، القدس، وطوباس التي تشهد عملية اقتحام واسعة.

إلى جانب ذلك، تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تّخريب وتّدمير منازل المواطنين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل.

يشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9155)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ومن الجدير ذكره أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر.

يذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.
 

مقالات مشابهة

  • 12 شهيدا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة
  • الهلال الأحمر: استشهاد 6 فلسطينيين على الأقل برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة
  • القوات الإسرائيلية تقتل أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين
  • الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • اعتقال 30 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • 9155 معتقلا فلسطينيا منذ 7 أكتوبر
  • قوات الاحتلال تصعد في الضفة الغربية.. واندلاع اشتباكات جنوب طوباس
  • قوات الاحتلال تصعيد في الضفة الغربية.. واندلاع اشتباكات جنوب طوباس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية