تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير 2024م، من انتزاع 784 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 3 ألغام مضادة للأفراد، و129 لغماً مضاداً للدبابات، و623 ذخيرة غير منفجرة، و 29 عبوة ناسفة.
واستطاع فريق “مسام” نزع 181 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، وفي محافظة الحديدة نزع الفريق 52 ذخيرة غير منفجرة و 27 عبوة ناسفة بمديرية الخوخة، وعبوة ناسفة واحدة بمديرية حيس ، كما تمكن الفريق في محافظة مأرب من نزع لغم واحد مضاد للدبابات بمديرية الوادي، و120 لغماً مضاداً للدبابات و370 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، و 3 ألغام مضادة للأفراد في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.


وفي محافظة تعز تمكن فريق “مسام” من نزع 4 ألغام مضادة للدبابات و9 ذخائر غير منفجرة في مديرية باب المندب، ولغم واحد مضاد للدبابات و7 ذخائر غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع عبوتين ناسفتين بمديرية صبر، و3 ألغام مضادة للدبابات و 4 ذخائر غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة بمديرية ذباب. وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 431 ألفاً و838 لغماً زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ذخیرة غیر منفجرة ألغام مضادة فی محافظة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يقدم دعم لعمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة قطاع غزة

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقديم دعم لعمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة قطاع غزة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يقدم دعم لعمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة قطاع غزة
  • عبر مركز الملك سلمان للإغاثة.. المملكة تدعم عمليات إنزال المساعدات الجوية الأردنية بقطاع غزة
  • الحوثي يواصل زرع الألغام فى ميادين وشوارع اليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ أربعة مشاريع طبية تطوعية لمكافحة العمى في باكستان
  • “إغاثي الملك سلمان” يوزع مساعدات غذائية وإيوائية في اليمن والسودان
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني
  • مشرف مركز الملك سلمان للإغاثة: المملكة قدمت أكثر من 50 طائرة إغاثية و6 سفن لقطاع غزة.. وأكثر من 60 ألف صندوق مؤونة تم توزيعها في السودان
  • "مسام" ينتزع أكثر من 2000 لغماً خلال الأسبوع الثاني من شهر مايو الجاري
  • “مسام” ينتزع 2.010 ألغام في اليمن خلال أسبوع
  • «مسام» ينتزع 2010 ألغام في اليمن خلال أسبوع