يسعى العديد من المواطنين للتعرف على جدول تخفيف أحمال الكهرباء لعام 2024 خلال شهر رمضان الكريم، حيث تتم عمليات قطع الكهرباء يوميًا في مواعيدها المحددة بواسطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في جميع محافظات مصر. 

يتم تحديد مواعيد قطع الكهرباء لكل منطقة بشكل محدد، ويهدف ذلك إلى توفير الطاقة الكهربائية بشكل فعال وتقليل الإهدار.

تُعتبر شركات توزيع الكهرباء اليوم في جميع محافظات مصر من استثناء المنازل المحملة على خطوط المدارس من جداول تخفيف الأحمال، تزامنًا مع عودة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024. حاليًا، يتم قطع الكهرباء لساعتين في كل منطقة، بهدف تحقيق توفير مستدام للطاقة الكهربائية وتقليل الإهدار.

يمكن تقديم الشكاوى في حال وجود مشاكل في الكهرباء عبر العديد من الوسائل، بما في ذلك زيارة مقر الجهاز في شارع المهندس ماهر أباظة خلف نادي السكة بمدينة نصر أو عبر الموقع الإلكتروني للجهاز. كما يمكن إرسال الشكاوى عبر البريد أو الفاكس أو الاتصال برقم الهاتف المحدد.

مع اقتراب شهر رمضان، يزيد البحث عن جدول تخفيف أحمال الكهرباء، ورغم عدم صدور أي قرار رسمي من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حول التفاصيل، فإن تلك الجهود تأتي في إطار السعي لتوفير الطاقة خلال هذا الشهر المبارك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

هل يتكرر تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات مرة أخرى؟.. متحدث البترول يوضح


كتبت- داليا الظنيني:
أكد المهندس حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، أن مسألة قطع الكهرباء ساعة إضافية لمدة يوم واحد فقط لن تتكرر، قائلاً: "مش مبسوطين بقطع الكهرباء لمدة ساعتين، موضحًا أن مسألة الساعة الإضافية كانت ليوم واحد فقط ومسألة الـ3 ساعات لقطع الكهرباء لن تتكرر مرة أخرى.

وأشار خلال مداخلة عبر برنامج كلمة أخيرة الذى تقدمه الاعلامية لميس الحديدى على شاشة ON،اليوم السبت، إلى أنه تم إعادة ضخ إمدادات الغاز لكافة مصانع الأسمدة اعتبارًا من يوم الخميس وأن حجم ما تم ضخه من غاز بمصانع الأسمدة يمثل نفس مستويات الغاز التي كانت قبل الموجة الحارة الأخيرة على مصانع الأسمدة"

وتابع :"كل هذه المصانع تم إعادة ضخ الغاز لها كمادة خام فى الصناعة وده كان بسبب أحمال الشبكة القومية للكهرباء وحرصا منا على ذلك أتخذنا هذا الاجراء".

وحول مستحقات الشركات الأجنبية العاملة فى مجال التنقيب عن البترول، أوضح قائلاً: "سددنا 25% من مستحقات شركات البترول فى مارس الماضى، مؤكدًا أنه سيتم سداد 25% أخرى خلال هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • خطة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • خطة تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى 2024
  • الحرارة وصلت 51.. تحرك برلماني لاستثناء صعيد مصر من تخفيف أحمال الكهرباء
  • «الوزراء»: 15 مليون وظيفة تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم بحلول 2030
  • معلومات الوزراء: 15 مليون فرصة عمل تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم
  • هل سيتم وقف تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى.. مصدر يكشف الحقيقة
  • اتحاد منتجي الدواجن يتوقع انخفاض أسعار الفراخ ويوجه مناشدة لوزارة الكهرباء
  • أحمد موسى يعلن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء
  • لن يتكرر.. وزارة البترول تزف بشرى للمواطنين بشأن تخفيف أحمال الكهرباء
  • هل يتكرر تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات مرة أخرى؟.. متحدث البترول يوضح