البوابة نيوز:
2024-06-11@22:00:34 GMT

حملات نظافة ورفع إشغالات مكبرة بقرى الغربية

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، أن المحافظة تُولي إهتماماً بالغاً بملف النظافة للعمل على توفير بيئة حضارية نظيفة من خلال استمرار حملات النظافة والتجميل ورفع الاشغالات بمختلف مدن وقرى المحافظة مع استمرار تنفيذ حملات التجميل والتشجير؛ للإرتقاء بمنظومة النظافة وإظهار المحافظة بالشكل الحضاري الذى يليق بها.

جاء ذلك خلال متابعة لجهود الوحدات المحلية من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام في استمرار اعمال النظافة والتجميل ورفع الاشغالات بالطرق والميادين الرئيسية ومحيط المدارس والمستشفيات وذلك ضمن الخطة المتكاملة التي وضعتها المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، للارتقاء بمستوى الخدمات العامة بمختلف القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين، وتوفير بيئة نظيفة لهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال النظافة التشجير الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

إقرأ أيضاً:

حملات توعوية وتفتيشية استعدادا لعيد الأضحى في شمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

تُكثف بلدية شمال الباطنة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المُبارك، عبر سلسة من الإجراءات والبرامج التي تهدف إلى ضمان توفير بيئة صحية وآمنة للمُواطنين والمُقيمين.

وحرصت بلدية شمال الباطنة على تجهيز المسالخ بشكل كامل قبل ذروة العمل المتوقع أن تبدأ من السابع من ذي الحجة وحتى ثالث أيام العيد، وقد تمَّ تزويد المسالخ بجميع الاحتياجات اللازمة من حيث المستلزمات التي يتطلبها العمل وإجراءات الصيانة الشاملة للأجهزة الكهربائية والميكانيكية، كما تمَّ تزويد المسالخ بالكوادر البشرية المُدربة والأطباء البيطريين الذين يتولون مهمة الفحص على المواشي للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض فور دخولها المسلخ وقبل الذبح.

وتولي بلدية شمال الباطنة أهمية كبيرة للرقابة على الأنشطة التجارية، خصوصا المتعلقة بالصحة العامة خلال فترة العيد، إذ تمَّ تشكيل فريق تفتيش للقيام بجولات ميدانية على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من التزامها بالمعايير الصحية وتوفير المنتجات الغذائية السليمة، كما تمَّ تشديد الرقابة على محال بيع اللحوم والخضروات والفواكه لضمان جودة وسلامة المنتجات المعروضة، بهدف تنظيم حركة الأسواق وهبطات العيد وتحديد أماكن الباعة لتجنب الازدحام.

ونفذت بلدية شمال الباطنة وبالتعاون مع دوائرها بالمحافظة، حملات توعوية استهدفت محال تصفيف الشعر ومراكز التجميل النسائية، إذ تهدف هذه الحملات إلى توعية أصحاب الصالونات والمراكز التجميلية وموظفيهم بأهمية الالتزام بالإجراءات الصحية والسلامة للحد من انتشار الأمراض والحفاظ على صحة الزبائن، وشملت الحملات تقديم جلسات تثقيفية حول النظافة الشخصية والتعقيم المناسب للأدوات والمعدات المستخدمة في صالونات التجميل، كما تم توزيع مواد توعوية وإرشادات مفصلة حول تطبيق إجراءات السلامة الوقائية خلال تقديم الخدمات.

ومن المقرر أن تنظم بلدية شمال الباطنة برامج عمل ومناوبة لموظفيها والعاملين في المسالخ والأسواق، بدءا من السابع من شهر ذو الحجة وحتى الثالث عشر من ذي الحجة.

وتتضمن البرامج تكثيف الجهود لمتابعة ملاحظات النظافة العامة بالتعاون مع شركة بيئة؛ بهدف التخلص من مخلفات الذبح بانتظام ومنع تراكمها؛ وذلك لتجنب التلوث البيئي والروائح الكريهة والحفاظ على نظافة البيئة المحيطة، كما تولي بلدية شمال الباطنة اهتمامًا خاصًا بتهيئة وتنظيف مصليات الأعياد بشكل دوري، لتوفير بيئة نظيفة ومريحة للمصلين خلال فترة العيد.

وسيُقام في مختلف ولايات المحافظة فعاليات "العيود" خلال أيام عيد الأضحى المبارك، والذي يتضمن عدة برامج ومسابقات ترفيهية وركن الأسر المنتجة والمشغولات اليدوية وألعاب الأطفال وعدد من عروض الليزر والنار ومختلف الأهازيج والفنون الشعبية.

مقالات مشابهة

  • حملات توعوية وتفتيشية استعدادا لعيد الأضحى في شمال الباطنة
  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • محافظ الدقهلية يوجه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة بنطاق المنطقة المركزية
  • رفع 12000 طن قمامة بجمصة في الدقهلية
  • حملات نظافة مكثفة وتسوية للطرق بمراكز أسيوط
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة مكثفة وتسوية الطرق غير المرصوفة ببعض المراكز
  • حملات نظافة وتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024.. تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان الامتحانات
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية بالشرقية
  • أسيوط: رفع 540 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق خلال حملات نظافة