أوصى خبراء التغذية والصحة بتناول الموز يوميًا للوقاية من اعتلال الصحة، وأشار الخبراء إلى أن تناول موزتين يوميا يمكن أن يغير حياتك تماما.

 

أوضح الأطباء في OaNews سبب كون الموز فاكهة فريدة من نوعها ويقولون، على وجه الخصوص، أن الموز يساعد على خفض ضغط الدم بسبب نسبة الصوديوم والبوتاسيوم المحددة في تركيبته.

 

يحتوي الموز أيضًا على كمية كبيرة من فيتامينات ب إلى جانب المغنيسيوم، والتي توفر الهدوء للجهاز العصبي وفي الوقت نفسه، نظرًا لانخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم، لا تتم معالجة هذه الفاكهة على أنها كربوهيدرات "فارغة" وتخلق مصدرًا للطاقة دون ارتفاع السكر.

 

والموز، وفقا للخبراء، آمن حتى بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من معدة متقلبة. لن يسبب قوامها الناعم والسلس إزعاجًا للأغشية المخاطية ويعيد التوازن الحمضي القاعدي إلى طبيعته.

 

وخلص الأطباء إلى أن فوائد الموز واضحة، لأن هذه الفاكهة اللذيذة تحتوي على كمية هائلة من العناصر الغذائية والفيتامينات والألياف والسكريات الطبيعية، فضلا عن المعادن المفيدة المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الموز خبراء التغذية خفض ضغط الدم الصوديوم البوتاسيوم السكر ارتفاع السكر فوائد الموز

إقرأ أيضاً:

العلماء الروس يبتكرون طريقة جديدة لمكافحة داء السكري

ابتكر علماء جامعة جنوب الأورال الروسية مشروبا جديدا يمكنه تخفيض مستوى السكر في الدم لدى مرضى داء السكري.

إقرأ المزيد "إنسولين فموي" بتقنية النانو قد يغني عن الحقن لمرضى السكري



وتشير مجلة Food Systems، إلى أن العلماء ابتكروا تركيبة المشروب اعتمادا على المحلل المائي للبروتين، الذي وفقا لهم، يمكن أن يكمل بفعالية العلاج التقليدي للنوع الأول من داء السكري ويساعد تقليل استهلاك الأنسولين. واستخدم الباحثون في إنتاج المشروب المنتجات الغذائية الثانوية، بما فيها قوانص الدجاج.

وتقول أوكسانا زينينا، الأستاذة المساعدة في قسم الأغذية والتكنولوجيا الحيوية بالجامعة : "يحتوي البروتين الحيواني على عكس البروتين النباتي، على تركيبة أحماض أمينية أكثر قيمة، لذلك هناك احتمال أكبر للحصول على الببتيدات النشطة القيمة في المواد الخام مع نشاط محتمل لخفض مستوى السكر في الدم".

ووفقا لها، أثناء تحضير المحلل المائي للبروتين، تتشكل ببتيدات نشطة في الخليط، ما يقلل من مستوى السكر في الدم نتيجة قمع نشاط إنزيمات مثل ديبيبتيديل ببتيداز -4 وألفا أميلاز. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الببتيدات النشطة بيولوجيا هي التي تعطي المشروب النهائي خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للتكاثر ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات.

وكما هو معروف، داء السكري، مرض مزمن خطير سببه عدم إفراز البنكرياس الكمية المطلوبة من الأنسولين، أو عدم استخدام الجسم هرمون الأنسولين بفعالية. ويمكن أن يؤدي التأخر في علاج داء السكري إلى مضاعفات، مثل العمى وبتر الأطراف والفشل الكلوي واحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • كيف تغير حياتك في 3 أشهر؟.. مهام يومية اتبعها
  • تأثير السكر الاكتئاب.. خبيرة تغذية تشرح التفاصيل
  • العلماء الروس يبتكرون طريقة جديدة لمكافحة داء السكري
  • أسعار الفاكهة اليوم الخميس 30-5-2024 في سوق العبور.. الموز بـ20 جنيها
  • ما هي الأعراض التي تُنذر ببداية مرض السكري؟
  • خبراء يكشفون نوعية ومصدر القنبلة التي قصفت مخيم النازحين في رفح وقتلت العشرات
  • الغضب يهدد حياتك ويسبب نوبة قلبية مفاجئة في هذه الحالة.. أطباء يحذرون
  • الاستهلاك غير السليم للموز يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر
  • طريقة عمل سابليه فرنسي بمربى الفراولة| مفيد وشهي
  • أسعار الفاكهة اليوم الثلاثاء 28-5-2024 في الأسواق.. الموز بـ16 جنيها