مسقط- الرؤية

 

نفت شرطة عُمان السلطانية ما يُتداول حول إخلاء المناطق الساحلية بولاية الخابورة، وذلك في ظل ما يتعرض له عدد من محافظات السلطنة من حالة جوية "أخدود الوبل".

وتتواصل تأثيرات الحالة الجوية "أخدود الوبل" على عدد من المحافظات؛ حيث هطلت أمطار غزيرة وشديدة الغزارة، ما تسبب في جريان الأودية وإغلاق طرق رئيسية وانقطاع الحركة المرورية بعدد من الولايات، فيما أعلنت هيئة الدفاع المدني والإسعاف العثور على طفلين مفارقين للحياة، إثر انجرافهما في مجرى وادي بني غافر بولاية الرستاق، كما عُثر على الطفل الثالث، عن طريق المواطين، مفارقًا للحياة.

وأشارت توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى استمرار غزارة الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد المحتمل هطولها صباح الثلاثاء، وتتركز على محافظات شمال الشرقية وجنوب الشرقية ومسقط والداخلية وأجزاء من محافظة جنوب الباطنة مع كميات أمطار تتراوح بين 20-60 ملمترا، واستمرار هطول أمطار بشكل متفرق على محافظات شمال الباطنة والظاهرة والبريمي ومسندم مع كميات أمطار تتراوح من 10 إلى 30 ملمترا. وتشير التوقعات إلى ارتفاع موج البحر على سواحل محافظة مسندم وبحر عُمان، وتتراوح بين (1.5 - 3 متر) أثناء العواصف الرعدية.

ودعت هيئة الدفاع المدني والإسعاف الجميع إلى ضرورة البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة؛ نظرًا للأنواء المناخية التي تشهدها سلطنة عُمان، مؤكدة انتشار فرق الإنقاذ في مختلف إداراتها لتأمين المواقع والتوعية والإرشاد.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من أمطار رعدية على مناطق الشمال الغربي

الوطن|متابعات

حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة على بعض مناطق الشمال الغربي لليبيا، ما يتسبب في جريان الأودية والسيول وتراكم المياه في المناطق المنخفضة.

وقال إن مناطق الجبل والساحل ستشهد، من مساء اليوم السبت، سقوط أمطار متفرقة تكون الفرصة جيدة يوم الغد ويوم الاثنين على أغلب المناطق، خاصة في شرق طرابلس إلى مصراتة وسرت وغريان وترهونة ومسلاتة وبني وليد.

وأفاد، بأن الأمطار من المتوقع أن تكون جيدة إلى غزيرة على بعض، ما تسبب في جريان الأودية والسيول وتراكم المياه في المناطق المنخفضة مع رياح نشطة إلى قوية أثناء مرور السحب الرعدية واحتمال أن يصحبها سقوط حبات البرد.

في المقابل تكون الأجواء قليلة السحب على معظم المناطق الشرقية وتتكاثر أحيانا على مرتفعات الجبل الأخضر يتخللها سقوط أمطار خفيفة.

وتبقى درجات الحرارة معتدلة على أغلب مناطق الشمال حيث تتراوح ما بين (27-32) مئوية، بينما تتراوح ما بين (35-41) مئوية على مناطق الوسط والجنوب.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية أمطار رعدية طرابلس ليبيا

مقالات مشابهة

  • كيف تحولت وسائل التواصل الاجتماعي بالمغرب من منصات الدردشة إلى ساحة للتحرش؟
  • وسم حيفا يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. حزب الله يطلق عشرات الصواريخ نحو إسرائيل
  • دراسة تكشف مفاجأة بشأن علاقة التطرف الفكري بمنصات التواصل الاجتماعي
  • سفارة سلطنة عُمان في تايلاند تنفي شائعة متداولة.. عاجل
  • الأرصاد تحذر من أمطار رعدية على مناطق الشمال الغربي
  • «أنا بخير».. تعليق محمد جمعة على شائعة وفاته
  • وسم لبنان يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • تقرير أميركي رسمي يتهم منصات التواصل الاجتماعي بـ”مراقبة المستخدمين”
  • تقرير أميركي رسمي يتهم منصات التواصل الاجتماعي بـمراقبة المستخدمين
  • ‎الغذاء والدواء تنفي صحة شائعة أن مشروب جذور الهندباء هو بديل صحي للقهوة