القاهرة ـ أحمد حماد

استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، لبحث سُبل التعاون بين الجانبين، خلال الفترة المقبلة، بحضور السفير أسامة النقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، وعمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

في بداية اللقاء، رحبت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بالمستشار تركي آل الشيخ في القاهرة، مؤكدة عمق العلاقات بين البلدين، وأضافت أن اللقاء تناول سُبل دعم التعاون المشترك في عدة مجالات وآليات التنفيذ بشراكة ثلاثية بين وزارة الثقافة وهيئة الترفيه والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مجالات المسرح والسينما والغناء.

أخبار قد تهمك “هيئة الترفيه”: 70 مليون ريال قيمة دعم مبادرة المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالشراكة مع برنامج “كفالة” 31 أغسطس 2023 - 6:34 مساءً مصر.. رئيس تحرير روزاليوسف: المنتدى السعودي للإعلام يعكس مدى اهتمام المملكة بالشباب 20 فبراير 2023 - 7:44 مساءً

من جانبه، أكد آل شيخ، حرصه على مدّ أواصر التعاون مع وزارة الثقافة خلال الفترة المقبلة، من خلال برنامج أنشطة مقترح أقامته بين القاهرة والرياض يشمل إقامة عروض مسرحية بنصوص مصرية، وحفلات موسيقية وغنائية بين البلدين، وفق “مقطع فيديو نشره موقع مبتدا” المصري.

وأكد آل شيخ، أن مواسم الرياض السعودية تعتمد في معظم فعالياتها على فنانين وكوادر فنية مصرية في العزف والغناء والإخراج بمشاركة كبار الفنانين المصريين.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الثقافة المصرية مصر والسعودية هيئة الترفيه

إقرأ أيضاً:

رئيسا وزراء إيطاليا واليابان يرحبان بتقدم الكبير في التعاون الدفاعي بين البلدين

رحبت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجا ميلوني ونظيرها الياباني فوميو كيشيدا بالتقدم الملحوظ في التعاون بين البلدين في قطاع الدفاع، خلال محادثة غير رسمية استمرت حوالي خمس دقائق.

جاءت هذه المحادثة على هامش قمة مجموعة السبع في إقليم بوليا جنوب شرقي إيطاليا.

وأكد بيان صادر عن السفارة اليابانية في روما، الذي نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، أن الزعيمين عبرا عن ترحيبهما بالتقدم الملحوظ في التعاون الدفاعي بين البلدين، بما في ذلك العمل على تطوير الجيل السادس من برنامج الاشتباك الجوي العالمي (Gcap).

وفقًا للبيان، رحب كيشيدا وميلوني بإعلان خطة العمل الإيطالية اليابانية، واتفقا على تعزيز العلاقات الثنائية من خلال تنفيذ هذه الخطة. كما اتفقا على بدء مفاوضات رسمية حول اتفاقية الاستحواذ والخدمات المشتركة (Acsa)، التي تسمح للقوات المسلحة في البلدين بتبادل الإمدادات والخدمات بشكل متبادل.

ومن جانبه، رحب رئيس الوزراء الياباني بالتقدم الكبير الذي تم إحرازه خلال العام ونصف العام الماضي منذ رفع البلدين مستوى علاقاتهما الثنائية إلى الشراكة الاستراتيجية. واتفق الزعيمان على العمل معًا بشكل وثيق للمضي قدمًا في تطوير العلاقات اليابانية الإيطالية.

 

مقالات مشابهة

  • العراق والولايات المتحدة يبحثان استمرار التعاون الثنائي لتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم
  • المتحدة للخدمات الإعلامية تهنئ الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • بينهم وكيل وزارة الثقافة.. "نزاهة" تكشف المتهمين في انهيار مبنى الفيصلية بجدة
  • رئيسا وزراء إيطاليا واليابان يرحبان بالتقدم الكبير في التعاون الدفاعي بين البلدين
  • رئيسا وزراء إيطاليا واليابان يرحبان بتقدم الكبير في التعاون الدفاعي بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية
  • أوركسترا القاهرة السيمفوني يحتفل بالعيد في الأوبرا غدا
  • المارديني يبحث مع مدير شؤون الأونروا في سورية تعزيز مجالات التعاون
  • اتفاق للتبادل الثقافي بين المغرب والصين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني أوجه التعاون بين البلدين