الجزيرة – وهيب الوهيبي

شرعت مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض في تنفيذ فعاليات الاحتفاء بذكرى يوم التأسيس في جميع مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية والمدارس العالمية والأجنبية والتعليم المستمر.

وأظهرت برامج وفعاليات الاحتفاء المشاعر الصادقة لطلاب وطالبات ومنسوبي المدارس بهذه المناسبة الوطنية الغالية، وتضمنت الفعاليات العديد من البرامج والعروض الشعبية المتنوعة من أزياء وأهازيج وأداء للعرضة.

اقرأ أيضاًUncategorized” استجابة 13″ ينطلق غداً لرفع جاهزية 44 جهة تحمي البيئة البحرية والساحلية

وكان المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف بن عابد الزارع قد دشن الحملة الإعلامية لذكرى يوم التأسيس معبراً عن فخره واعتزازه بهذه الذكرى الغالية وما تحمله من مشاعر المحبة والولاء لأئمة وملوك الدولة السعودية الذي أسهموا في بناء هذا الكيان العظيم.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الرياض الأستاذ عبدالسلام الثميري أن الإدارة وجّهت بتخصيص أسبوع للاحتفاء بذكرى يوم التأسيس من ١-٥ شعبان ١٤٤٥هـ مشيراً إلى أن خطة الاحتفاء قد تضمنت عدداً من الفعاليات التي تعبر عن الارتباط الوثيق بالقيادة عبر التاريخ تحت راية التوحيد وتذكيراً بسيرة أئمة وملوك وأمراء هذه الدولة المباركة أعزها الله، وبيّن الثميري أن الحملة الإعلامية التي دشنها المدير العام للاحتفاء بيوم التأسيس تتضمن إنتاج وتصميم العديد من المواد الإعلامية من أخبار وتغطيات وتصاميم وفيديوهات سيتم نشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة والمنصات الإعلامية المعتمدة وعبر حسابات الإدارة المختلفة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“الصحة العالمية” تتخذ قرارات تاريخية في شأن مكافحة الأوبئة

يمن مونيتور/اندبندنت عربية

قال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس في قاعة مكتظة بمقر الأمم المتحدة في جنيف وسط التصفيق “الليلة انتصرنا جميعاً وانتصر العالم”، مؤكداً “السؤال ليس ما إذا كانت ستحدث جائحة مقبلة، بل متى سيحدث ذلك”.

أظهرت الدول الـ194 الأعضاء في منظمة الصحة العالمية ، أمس السبت، استعدادها لمنع الأوبئة المستقبلية ومكافحتها على نحو أفضل وتجنب الأخطاء الجسيمة المرتكبة خلال الكارثة الصحية التي تمثلت بجائحة “كوفيد-19”.

وقررت جمعية الصحة العالمية، وهي أعلى هيئة لصنع القرار في منظمة الصحة العالمية وتعقد اجتماعاً منذ أسبوع في جنيف، أولاً منح نفسها مزيداً من الوقت، “فترة عام واحد أو أقل”، لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية الوقاية من الأوبئة التي تتفاوض عليها الدول منذ أكثر من عامين.

ووافقت الجمعية أيضاً على إدخال تعديلات على اللوائح الصحية الدولية، وهي إطار ملزم قانوناً للاستجابة لطوارئ الصحة العامة.

وذكرت منظمة الصحة العالمية في بيان أن القواعد المعدلة تتحدث عن مفهوم “حالة الطوارئ الوبائية” التي تدعو الدول الأعضاء إلى اتخاذ إجراءات منسقة وسريعة.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس في قاعة مكتظة بمقر الأمم المتحدة في جنيف وسط التصفيق “الليلة انتصرنا جميعاً وانتصر العالم”، مؤكداً “السؤال ليس ما إذا كانت ستحدث جائحة مقبلة، بل متى سيحدث ذلك”.

وأبدت الدول الأفريقية رغبتها في استكمال المفاوضات بحلول نهاية العام.

رغبة مشتركة

ويخيم على المناقشات القلق من إعادة انتخاب دونالد ترمب في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل رئيساً للولايات المتحدة، بعد أن كان سحب بلاده من منظمة الصحة العالمية ولم يخف ازدراءه للمنظمة.

لكن تيدروس أعرب مجدداً عن ثقته في التوصل إلى نتيجة ناجحة للمفاوضات على رغم العقبات، قائلاً إن “القرارات التاريخية التي اتخذت اليوم تظهر رغبة مشتركة لدى الدول الأعضاء في حماية شعوبها والعالم أجمع من المخاطر المشتركة لحالات الطوارئ الصحية العامة والأوبئة المستقبلية”.

ويعتقد تيدروس أن النجاح الذي تحقق في مجال التعديلات على اللوائح الصحية الدولية سيعطي زخماً للمفاوضات في شأن اتفاقية مستقبلية يمكنها، بمجرد الانتهاء منها، أن “تساعد في منع تكرار” الكوارث التي نجمت عن “كوفيد-19”.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية يؤدون امتحانات مادتى الفقة والانشاء
  • مركز السلم المجتمعي ينظم ورشة عمل بعنوان: “دور المرأة في تحقيق السلم والأمن المجتمعي”
  • “القيادات الإعلامية العربية الشابة” يواصل فعالياته التثقيفية والتفاعلية في أبوظبي
  • “تعليم عسير” يشارك بـ 9 فرق كشفية في الحج
  • “الصحة العالمية” تتخذ قرارات تاريخية في شأن مكافحة الأوبئة
  • وكيل تعليم قنا يحيل عدداً من مدارس إدارة قنا التعليمية للتحقيق
  • تعليم قنا.. التحقيق مع 4 مدارس لتغيبهم عن العمل
  • ملتقى شركاء “المربع الجديد” يبحث فرص التعاون لإنجاز وجهة نابضة بالحياة
  • “زين” تُطلق الموسم الخامس من برنامجها الصيفي للشباب
  • اللواء الغيثي يشهد ختام النسخة 15 من دورة “تأمين الفعاليات” التخصصية