بوابة الفجر:
2024-06-16@19:15:58 GMT

تفاصيل حفل مركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

انطلق حفل مركز تنمية المواهب بالإسكندرية الذي اقامته دار الأوبرا برئاسة الدكتور خالد داغر، بمناسبة عيد الحب تحت إشراف الدكتورة هدى حسني مساء أمس الإثنين بمسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية".

مقتطفات من أشهر الباليهات العالمية والرقصات الروسية 

 

تضمن الحفل عدد من الفقرات لفصل الجيتار  تدريب الدكتور أحمد عبد الرحمن ومقتطفات من أشهر الباليهات العالمية والرقصات الروسية وميدلي الجيبسي لفصل الباليه تدريب الدكتور شريف الجندي.

 

نبذة عن مركز تنمية المواهب 

 

يذكر ان مركز تنمية المواهب تأسس بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين فى مختلف مجالات الفنون، ويضم اقساما متعددة، كما يقيم حفلات دورية لطلاب الفصول المختلفة تشجيعًا لهم وتقديرًا لجهدهم خلال فترة الدراسة.

‎انطلاق عرض أوبريت البروكة

 

جدير بالذكر، انطلق أوبريت البروكة الذي  نظمته دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر بالتعاون مع كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان والذي لحنه فنان الشعب عام 1921 وقدمه كورال صوت العاصمة رؤية فنية وتدريب الدكتور محمد عبد القادر والتوزيع الأوركسترالي وجدي الفوى ومن إخراج مهدى السيد، خلال الأيام الماضية على مسرح سيد درويش.
 

أوبريت البروكة عرض كوميدي يضم 3 فصول مترجمة عن عمل أدبي فرنسب وتعد أحد أهم المساهمات الموسيقية لسيد درويش لاثراء المسرح المصرى وتدور قصته حول فتاة ريفية كلما حلت فى مكان جلبت لاهله السعد والرخاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مركز تنمية المواهب الاسكندرية عيد الحب مسرح سيد درويش الأوبرا مرکز تنمیة المواهب

إقرأ أيضاً:

222 مركز شباب ونادي رياضي بالشرقية يستقبلون المواطنين للإحتفال بعيد الأضحى

فتحت مراكز الشباب بمحافظة الشرقية، أبوابها منذ صباح اليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك، لاستقبال المواطنين من أعضاء مركز الشباب وراد المراكز للإحتفال بعيد الاضحى، وذلك تفعيلاً لمبادرة  «العيد أحلى بمراكز الشباب» والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات.

يأتي ذلك في إطار دعم ورعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتوجيهات الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة.

 وانطلقت فعاليات المبادرة بمراكز الشباب، وتم  خلالها تسخير  كل مقومات مراكز الشباب من خدمات وموارد المتاحة، وتقديم العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة: «الثقافية، الاجتماعية، الرياضية، الترفيهية» احتفالاً بعيد الاضحي المبارك، من أجل رسم السعادة والبهجة في نفوس المواطنين  المترددة علة مراكز الشباب، في اطار دورها المجتمعي وتقديم الخدمات لكافة شرائح الأسر المصرية لجميع الفئات العمرية.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، أن مراكز شباب محافظة الشرقية تشهد طفرة نوعية في البنية التحتية والتي تم تنمية مواردها من خلال رؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة الحالية، وما تقوم به من دعم لتقديم أعلى مستويات الخدمة، فضلا عن ما تقوم به القيادة السياسية من مشروعات التنمية الرائدة والتي استهدفت مراكز الشباب من خلال مبادرة حياة كريمة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومشروعات الطرح الاستثماري والتي ساهمت أيضا في تطوير مراكز الشباب بما يعود بالنفع العام على موارد المركز ومستوي خدمة تليق بالمواطن المصري.

 ولفت إلى أن مراكز شباب محافظة الشرقية مستمرة على مدار ثلاثة أيام العيد في تفعيل مبادرة «العيد أحلى بمراكز الشباب» واستقبال المواطنين ودخولهم كافة مراكز الشباب بالمجان، طبقا لتعليمات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للإحتفال بعيد الأضحى المبارك، والتي بدأت فعالياتها ابتدأًَ من صلاة العيد بعدد 222 مركز شباب ونادي رياضي على مستوى المحافظة، وتقديم البرامج والأنشطة المتنوعة خلال أيام العيد، واستخدام كافة موارد المراكز من أنشطة: «رياضية، واجتماعية، وثقافية، وحمامات السباحة، والمطاعم، والكافيتريات، والملاعب»  بالإضافة إلى توزيع الهدايا على الأطفال، وتقديم مسابقات ترفيهية تساهم في إدخال السعادة والبهجة علي المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الدقهلية تفتتح حديقة الطفل بالمطرية بعد تطويرها
  • مركز الملك سلمان يدشن مشروع الأضاحي في اليمن 1445هـ بمحافظة مأرب
  • 222 مركز شباب ونادي رياضي بالشرقية يستقبلون المواطنين للإحتفال بعيد الأضحى
  • رئيس أساقفة الإسكندرية يهنئ رئيس الجمهورية وشيخ الأزهر بحلول عيد الأضحى المبارك
  • شاهد: قادة مجموعة السبع يستمتعون بأوبرا أندريا بوتشيلي
  • 939 مشاركة في جائزة «الشيخ سلطان لطاقات الشباب» 2024
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على سير العمل في مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج
  • خنقته بالإيشارب.. تفاصيل مقتل طفل على يد زوجة أبيه
  • إغلاق حمام سباحة مركز شباب مدينة شبين القناطر
  • 939 طلب مشاركة في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب