بيان مشترك: قوات الاحتلال نفذت إعدامات ميدانية طالت أفرادا من عائلات المعتقلين

أفادت مؤسسات تعنى بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بأن عدد حالات الاعتقال في الضفة الغربية تجاوز الـ7 آلاف حالة، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً : شهداء وجرحى في غارات وقصف مدفعي على غزة

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، في بيان مشترك، إن حصيلة حالات الاعتقال بين صفوف النساء بلغت نحو 220 حالة، بما في ذلك النساء اللواتي اعتقلن من أراضي الـ48، كما بلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال أكثر من 440 حالة.

ووفقا للبيان، اعتقلت قوات الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 53 صحفيا، ما زال 36 منهم رهن الاعتقال، وجرى تحويل 21 صحفيا إلى الاعتقال الإداري.

وبلغت أوامر الاعتقال الإداري أكثر من 3490 أمرا، ما بين أوامر جديدة وتجديد، منها أوامر بحق أطفال ونساء.

وأشار البيان إلى أن حملات الاعتقالات المستمرة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، تترافق مع جرائم وانتهاكات متصاعدة، منها: عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، والاستيلاء على المركبات، والأموال، ومصاغ الذهب، بالإضافة إلى عمليات التدمير الواسعة التي طالت البُنى التحتية، تحديدًا في مخيمي طولكرم ونور شمس، وجنين ومخيمها.

وأوضح البيان أن حصيلة حملات الاعتقال بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر، تشمل كل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعند الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وإلى جانب حملات الاعتقال، نفذت قوات الاحتلال إعدامات ميدانية طالت أفرادا من عائلات المعتقلين، بحسب البيان.

وبلغ إجمالي عدد المعتقلين في سجون الاحتلال حتى نهاية شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، أكثر من 9000 معتقل، من بينهم 3484 معتقلا إداريا، و606 معتقلين صنفوا كـ"مقاتلين غير شرعيين"، من معتقلي غزة، وهذا الرقم المتوفر فقط كمعطى واضح من إدارة سجون الاحتلال، بحسب البيان.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الضفة الغربية اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي السابع من تشرین الأول أکتوبر أکثر من

إقرأ أيضاً:

غزة تجبر قائد كبير في جيش الإحتلال على تقديم استقالته

قدم قائد مايسمى ''فرقة غزة'' في جيش الاحتلال الإسرائيلي العميد آفي روزنفيلد، يوم الأحد، استقالته من منصبه، مبرراً قراره بالفشل في حماية القواعد العسكرية والمستوطنات المحاذية لقطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وقال روزنفيلد في تصريح له: "إن على الجميع أن يتحملوا مسؤولية ما حدث في 7 أكتوبر"، حسب هيئة البث العبرية.

وهذه ليست أول استقالة لقائد كبير في جيش الاحتلال على خلفية هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول، إذ قدم رئيس شعبة المخابرات العسكرية (أمان) أهارون هاليفا استقالته في أبريل/نيسان الماضي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9170 منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • اعتقال 30 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • غزة تجبر قائد كبير في جيش الإحتلال على تقديم استقالته
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9155 منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • 9155 معتقلا فلسطينيا منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 22 فلسطيني بالضفة الغربية
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9125 منذ السابع من أكتوبر الماضي