جاكرتا"أ.ف.ب": أعلن وزير الدفاع الإندونيسي برابوو سوبيانتو فوزه في الجولة الأولى من الانتخابات الإندونيسية اليوم الأربعاء بعدما أشارت النتائج الأولية إلى أنه في طريقه ليصبح رئيس أكبر قوة اقتصادية في جنوب شرق آسيا.

ولن تصدر النتائج الرسمية حتى الشهر المقبل لكن مراكز استطلاع تعترف بها الحكومة جمعت عيّنات من الأصوات في مراكز الاقتراع للقيام بعمليات "فرز سريعة" سبق أن ثبتت صحّتها أشارت إلى نيل سوبيانتو أكثر من 55 في المائة من الأصوات، بعد فرز معظم الأصوات ضمن العيّنة.

وقال سوبيانتو أمام حشد في وسط جاكرتا "في جميع الحسابات والاستطلاعات.. تظهر الأرقام فوز برابوو-جبران من جولة واحدة. يجب أن يشكّل هذا الانتصار انتصارا لجميع الإندونيسيين"، في إشارة إلى المرشح لمنصب نائب الرئيس جبران راكابومينغ راكا.

تظهر النتائج الأولية بأنه يتّجه لنيل الأغلبية متفوقا على خصميه أنيس باسويدان وغنجار برانوو ما يعني أنه لن يضطر لخوض جولة ثانية كان يمكن أن تُجرى في يونيو.

ويحتاج سوبيانتو للفوز بأكثر من 50 بالمائة من إجمالي الأصوات وبخُمس صناديق الاقتراع على الأقل في أكثر من نصف المقاطعات البالغ عددها 38 لضمان الظفر بمنصب الرئيس.

ورغم إعلانه الفوز، إلا أنه أكد بأنه سينتظر صدور "النتيجة الرسمية" عن لجنة الانتخابات.

وقال لأنصاره "نؤمن بأن الديموقراطية تسير على ما يرام في إندونيسيا. اختار الشعب وقرر".

ازدادت شعبية المرشح البالغ 72 عاما الذي سبق أن دعا إلى احتجاجات وتقدّم بطعون قضائية بعد خسارته في الانتخابات مرّتين في الماضي، بعدما تعاون مع جبران راكابومينغ راكا، النجل البكر للرئيس جوكو ويدودو.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

حزب طالباني: لا نخشى من مشاركة حزب بارزاني في انتخابات الإقليم

آخر تحديث: 13 يونيو 2024 - 2:23 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني حسن آلي، اليوم الخميس (13 حزيران 2024)، أن حزبه لا يخشى مشاركة الديمقراطي الكردستاني في انتخابات برلمان كردستان.وقال آلي في حديث في حديث صحفي، إنه “من اللحظة الأولى لإعلان موعد الانتخابات وفي أكثر من مناسبة أعلنا عن الاستعداد لخوض هذه المنافسة ونحن نؤمن بجماهيرنا ونعرف حجم أصواتنا”.وأضاف أن “الاتحاد لا يخشى من الديمقراطي الكردستاني ونعتقد بأن الاتحاد الوطني سيحظى بعدد جيد من المقاعد، والأهم هو إجراء الانتخابات بأقرب وقت، لأنه من غير المقبول غياب الرقابة التشريعية عن عمل الحكومة”.

مقالات مشابهة

  • حزب التحالف الديمقراطي.. أبرز أحزاب المعارضة بجنوب أفريقيا
  • جولة طبية.. حليب صناعي يشبه حليب الأم وعلاج لسرطان البروستاتا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن النتائج الأولية بعد مقتل 8 من جنوده بـحادث في رفح
  • بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في 27 يونيو
  • أردوغان: فيدان بحث مع بوتين موضوع انتخابات الأكراد في شمال سوريا
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • ما الذي قد يغير المعادلة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات مولدوفا
  • خاتمي يعلن دعمه للمرشح بزشكيان: جميع إمكانياتنا تحت تصرفكم في انتخابات الرئاسة
  • حزب طالباني: لا نخشى من مشاركة حزب بارزاني في انتخابات الإقليم