بوابة الفجر:
2024-06-11@23:49:13 GMT

عاجل| تابع اخبار قانون الايجار القديم في مصر 2024

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

عاجل| تابع اخبار قانون الايجار القديم في مصر 2024، أشار الدكتور أحمد البحيري، المستشار القانوني لجمعية المضارين من الإيجار القديم، إلى حدوث حدث غير مسبوق، حيث لم يتم مناقشة تعديل أو إلغاء قانون الإيجار القديم من قبل أي مسؤول دولة على مدى الخمسين عاما الماضية.

وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية من خلال الفقرات التالية كل ماتريد معرفتة عن أخبار قانون الإيجار القديم في مصر 2024، ويأتي ذلك ضمن الخدمات التي تعمل البوابة على توفيرها لكلك المتابعين بشكل مستمر على مدار اليوم والساعة وكل لحظة.

اخر اخبار قانون الايجار القديم في مصر 2024

في برنامج “أهل مصر” عبر قناة “أزهري” أشار “البحيري” إلى معلومات هامة بشأن قانون الإيجار حيث أكد أنه من المتوقع صدور قانون جديد للإيجار خلال الأشهر القادمة حيث سيتم طرحه في مجلس النواب خلال دور الانعقاد التشريعي وأوضح أنه في هذه الفترة تقدم الحكومة بمشروعات القوانين للمراجعة والتعديل في مجلس النواب حسب الحاجة.

 وفيما يتعلق بمدة العقد أوضح أن العقد يمتد إلى الحفيد في حال وفاة المستأجر قبل عام 2002 معتبرا أن أي معلومات تشير إلى عدم امتداد العقد إلا للمستأجر غير صحيحة وأنه من الأمور القانونية المؤكدة أن عقد الإيجار يمتد للحفيد في تلك الحالة.

مراحل تطور قانون الايجار القديم في مصر2024

يسلط “برلماني” الضوء على تطور الأحكام الدستورية لقوانين الإيجارات القديمة في مصر حيث تظل أزمة الإيجار القديم واحدة من القضايا الملحة التي تشغل بال الملايين بين المالك والمؤجر والمستأجر وفي الوقت الذي لا تزال ردود الأفعال تتوالى حول مشروع القانون تظل المحكمة الدستورية العليا القوة القضائية النافذة التي تقضي وفقا للدستور وتقوم بمراجعة القوانين والتأكد من توافقها مع الدستور المصري الذي يستند إلى الشريعة الإسلامية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إيجار قديم الإيجار القديم إيجار قانون الإيجار القديم قوانين 2024 قانون مصر مصر 2024 مصر قضايا مجلس النواب الحكومة قانون المحكمة الدستورية مشروعات القوانين مشروع القانون قانون جديد دور الانعقاد قانون الإيجار آخر أخبار المستشار القانوني القانونية القانوني الإیجار القدیم

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ يُتابع لجان «الثانوية العامة والأزهرية» من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، لجان «الثانوية العامة والأزهرية» للإطمئنان على سير الامتحانات وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب، وذلك من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بجميع مراكز ومدن المحافظة، وذلك بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة.

أكد محافظ كفرالشيخ، علي متابعة امتحانات الثانوية العامة والأزهرية علي مستوى مراكز ومدن المحافظة، لافتاً أن الدولة توفر كافة الإمكانيات لإنجاحها، مع مراعاة ظروف الطلاب ذوى الهمم، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أى محاولات للغش، لضمان مجهودات الطلاب المتفوقين، متمنيًا التوفيق والنجاح لجميع طلاب الثانوية العامة والأزهرية فى جميع أنحاء مصر.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أنه تم تجهيز 76 لجنة رئيسية لـ 25 ألف و275 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة، وتجهيز 32 لجنة رئيسية لـ 90 ألف و37 طالبًا وطالبة بالثانوية الأزهرية، بأفضل الوسائل والإمكانيات، لضمان سير الامتحانات فى أجواء هادئة، بالإضافة إلى توفير الإستراحات المعدة لإستقبال رؤساء اللجان، والمراقبين، والملاحظين.

كلف محافظ كفرالشيخ، باستمرار التنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة ومنها «مديرية الأمن - الإدارة العامة للمرور - مديرية الشئون الصحية - ومرفق الإسعاف»، لتأمين لجان الامتحانات، وتنظيم الحركة المرورية بالشوارع المؤدية لمقار الامتحانات، وتوفير سيارات الإسعاف، والأطقم الطبية باللجان، وذلك للتعامل مع أى طوارئ طوال فترة الامتحانات، وأيضًا المتابعة المستمرة من منظومة الكاميرات الذكية الموجودة بمديرية الأمن والإدارة العامة لمرور كفرالشيخ.

وفي سياق متصل قال محافظ كفر الشيخ أن منظومة الكاميرات الذكية الجديدة تعمل وفق أحدث أنظمة المراقبة والرصد والتسجيل المستمر على مدار 24 ساعة والتي تدعم الرؤية الليلية، كما تم ربطها على نقاط المشاهدة بكابلات إتصالات عالية السرعة لنقل البيانات بهدف تسهيل الإجراءات وفقًا لأحدث التقنيات التكنولوجية في هذا المجال، موضحاً أنه من المقرر الإنتهاء من تغطية جميع مناطق عاصمة المحافظة بالكامل خلال أشهر قليلة.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أنه تم رصد وتحرير عدد 57 محضر لمخالفات المرور بالإضافة إلى تحرير 41 محضر إشغالات خلال 24 ساعة، على مستوى مدينة كفرالشيخ لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية وفرض سيادة القانون.

مقالات مشابهة

  • حقيقة إلغاء قانون الإيجار القديم وبدأ العمل بالقانون الجديد
  • حقيقة إلغاء قانون الإيجار القديم: المستجدات والتحركات الحكومية
  • عاجل | مراسلة الجزيرة: وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يصوت في الكنيست ضد قانون التجنيد بصيغته الحالية
  • برلماني: قانون الإيجار القديم يحتاج تعديلات.. ويجب إعادة صياغة القيمة الإيجارية
  • أصبح بيد العراق.. خبير قانوني يكشف أهمية التقرير الأممي الشامل بشأن جريمة سبايكر- عاجل
  • محافظ كفرالشيخ يُتابع لجان «الثانوية العامة والأزهرية» من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • الامن النيابية تنظر بتعديل قانون التقاعد العسكري بعد العطلة التشريعية - عاجل
  • امتحانات الثانوية العامة.. محافظ الإسكندرية يكلف بتهيئة المناخ الجيد للطلاب
  • الكشف عن 9 تعديلات في قانون جهاز المخابرات العراقي- عاجل
  • تسجيل 13857 دعوى عنف أسري في العراق خلال 5 أشهر – عاجل