أخذت أطفالها الخمس وجمعت حقائبها عقب اندلاع الاليمنية منذ 2011، اتجهت إلى مصر باحثة عن الأمان لها ولأولادها، وتركها زوجها باحثًا عن نفسه هاربًا لدول الخليج.

دماء تسيل في نابولي بسبب قضية فلسطين.. قصة الشاب التونسي الذي أصبح بطلا شعبيا في إيطاليا حكاية مسجد ضريح أم الغلام «تجاور فاطمة بنت الحسن».. وخلافات حول شخصيتها

ووصلت قبول لمصر منذ أكثر من ثلاثة عشر عاما لتربي أربع بنات وولد، وتستكمل تعليمهم وتستمر فى الكفاح، وكانت تلك الحقبة زمنية كانت بمثابة كاشف سيدة من حديد، حتى وصل الأمر إلى النزول للشارع لتبدأ مشروعا بسيطا للتكفل بمصريف البيت من الشاى والقهوة العربى.

 

هذا ما فعلته السيدة قبول سيف البالغة من العمر 54 عاما، فمنذ أن وصلت إلى مصر عقب اندلاع الثورة كانت ترغب في تنفيذ مشروع خاص بها لتتكفل بمصريف ابناءها ، بعدما أدركت أنها ستستمر الى وقت لا تعلم متى تعود إلى منزلها.

 

وقالت قبول فى حديثها لـ"الوفد"، “أبدأ شغلى كل يوم من الساعه 9 صباحا لحد الساعة 6 مساء من يوم ما وصلت مصر علشان أقدر أتكفل بمصاريف البيت والاولاد والاستمرار على الحياة وتوفير متطلباتها”.

 

وأوضحت اليمنية: “أنا فى مصر من حوالى 13 سنة، وعمرى ما حسيت إني مغتربة مصر بلدى ، والمصريين أخوه وبيساعدونى وبيشتروا منى شاى الكرك والقهوة العربى اللى كتير من المصريين ميعرفوهاش ولكن هى معروفه عندنا فى اليمن ودول الخليج، ولكن المصريين بيشتروا منى علشان يقفوا معايا”.

 

وتابعت قبول: “المصريين شعب أصيل، كثير من السيدات تاتى يوميآ لتجلس بجوارى وبيتكلموا معايا، ولذلك عمرى ما حسيت إني مغتربة، وبيع الشاى الكرك والقهوه العربى والدعم من إخواتى المصريين مخلينى أقدر أربى أطفالى وأصرف على إيجارى وبناكل وعايشين بأمان فى مصر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لدول الخليج

إقرأ أيضاً:

«علشان تعيد بأمان».. 7 نصائح لتجنب أضرار الطقس الحار في عيد الأضحى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة في أول أيام عيد الأضحى المبارك 2024 الموافق يوم الأحد 16 يونيو، موضحة استمرار ارتفاع درجات الحرارة، نتيجة الموجة الحارة الشديدة التي تتعرض لها البلاد بداية من يوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع.

وأضافت: في ظل هذا الطقس الحار، يمكن الإشارة إلى بعض النصائح التي يمكن من خلالها تجنب مخاطر ارتفاع درجات الحرارة، وقضاء العيد بأمان وفي جوٍ سعيد مع الأسرة والأصدقاء.

طقس أول أيام عيد الأضحى

ذكرت هيئة الأرصاد في تقرير على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن طقس أول أيام عيد الأضحى سيشهد استمرار تأثير الموجة الحارة التي بدأت من يوم الثلاثاء وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل؛ نتيجة لاستمرار تأثر البلاد بكتلة هوائية ساخنة مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

7 نصائح لقضاء العيد بأمان

لقضاء العيد بأمان، وتجنُّب مخاطر ارتفاع درجات الحرارة، هناك بعض النصائح التي يجب الانتباه لها، لا سيما خلال فترة الذروة، وهي:

شرب الكثير من الماء والسوائل الخالية من الكافيين والكحول طوال اليوم، حتى دون الشعور بالعطش؛ إذ يساعد ذلك على تعويض السوائل المفقودة بسبب العرق ويمنع الجفاف. الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة، لا سيما خلال ساعات الذروة من 10 صباحًا إلى 4 مساءً. ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة وقبعة ونظارات شمسية عند الخروج.

البقاء في أماكن مظللة أو مكيّفة قدر الإمكان. استخدم مروحة أو رش الماء البارد على نفسك للمساعدة في تبريد جسمك. تناول وجبات خفيفة غنية بالفواكه والخضروات؛ كونها غنية بالماء والعناصر الغذائية التي تساعد جسمك على التكيف مع الحرارة. تجنب ممارسة الرياضة الشاقة في أوقات ذروة الحرارة.

مقالات مشابهة

  • طبق مخبوزات "الحلويات" أساس العيد في كل بيت بالأقصر
  • "حالتي كان ميؤوس منها".. رشا سامي العدل تكشف عن تعرضها لوعكة صحية
  • حادث سير مؤلم لعائلة اردنية مغتربة
  • حكاية العيدية.. تقليد عريق وبهجة على قلوب الصغار والكبار
  • مجموعة السبع: دعم كامل لخطة الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار في غزّة
  • «علشان تعيد بأمان».. 7 نصائح لتجنب أضرار الطقس الحار في عيد الأضحى
  • محافظ المنيا يعتمد تنسيق قبول الثانويةالعامة بمجموع 224 درجة
  • سعر ساعة محمد صلاح.. خطفت الأنظار في حفل زفاف محمد هاني
  • 260 درجة.. قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد
  • كايروكي يلتقي جمهوره في مهرجان "ليالي مصر".. الموعد والمكان