قال وزير الخارجية البولندي، رادوسلاف سيكورسكي، إن مسألة الحصول على تعويضات من ألمانيا عن الأضرار التي لحقت بـ بولندا خلال الحرب العالمية الثانية قد تم إغلاقها.

وأضاف سيكورسكي في مؤتمر صحفي، أن "الموقف القانوني هو أنه لا يمكن الحصول على تعويضات"، موضحا أن "بوتسدام (مؤتمر بوتسدام) قرر خلاف ذلك". 

وقال وزير الخارجية البولندي: "إن وزراء الحكومة البولندية السابقة يعرفون جيداً أنه لا يمكن الحصول على أي تعويضات".

وفي الأول من سبتمبر 2022، قدمت السلطات البولندية السابقة من حزب القانون والعدالة تقريرا من 3 مجلدات عن الخسائر التي تكبدتها بولندا نتيجة احتلال ألمانيا النازية لها في الفترة 1939-1945، حيث قدرت الأضرار بنحو 6.2 تريليون زلوتي (1.3-1.5 تريليون دولار). 

وفي وقت لاحق، وقع وزير الخارجية البولندي زبيجنيو راو على مذكرة تطالب ألمانيا بدفع تعويضات. 

وقد أشارت الحكومة الألمانية مرارا وتكرارا، إلى أنه ليس لديها سبب لدفع أي مبالغ، منذ أن تخلت بولندا رسميا عن التعويضات في عام 1953.

ليس لنا مصالح مع بولندا.. «بوتين» يخرج عن صمته منذ الحرب الروسية الأوكرانية|فيديوجراف بولندا: نتوقع نشوب صراع مع روسيا في المستقبل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المانيا وزير الخارجية البولندي بولندا الحرب العالمية الثانية الحكومة البولندية

إقرأ أيضاً:

يورو 2024 : منتخب بولندا يفقد ليفاندوفيسكي في ضربة البداية

رسميا اعلن الجهاز الطبي لمنتخب بولندا عدم امكانية مشاركة نجم المنتخب البولندي وهدافه روبرت ليفاندوفيسكي خلال اولى مباريات منتخب بولندا في بطولة يورو 2024 بعد الاصابة التي تعرض لها خلال اخر مباريات بولندا الودية استعدادا لليورو امام منتخب تركيا والتي انتهت بفوز منتخب بولندا 2 / 1 .

وكان ليفاندوفيسكي قد تعرض لاصابة بشد عضلي خلال مباراة تركيا مما دعا الجهاز الطبي للمنتخب البولندي الى اخراجه من الملعب وهو ما ادى الى اعلان استبعاده من مواجهة بولندا الاولى امام المنتخب الهولندي وسيكون عليه برنامج شاق لاستعادة كامل لياقته الطبية قبل نهاية الدور الاول للبطولة .

وقال الجهاز الطبي لمنتخب بولندا في بيان رسمي : يعاني ليفاندوفيسكي من اصابة عضلية لن يكون قادلا على اثرها من المشاركة في اولى مباريات بولندا امام هولندا في بطولة يورو 2024 . ونحن الان سنفعل كل ما بوسعنا ليكون روبرت قادرا على المشاركة في المباراة الثانية امام منتخب النمسا .

يذكر ان منتخب بولندا يتواجد في مجموعة صعبة تضم معه كل من فرنسا وهولندا والنمسا وغياب ليفاندوفيسكي لا شك يعد ضربة هائلة لحظوظ المنتخب البولندي في التأهل الى الدور الثاني خاصة وهو الهداف الاول للمنتخب البولندي وقائد الفريق الى جانب الفورمة الجيدة التي وصل لها في نهاية الدوري الاسباني حيث سجل 11 هدفا و 3 تمريرات حاسمة في اخر 15 مباراة في الدوري الاسباني مع برشلونة وكان رغبة تشافي هيرنانديز في ابعاده عن البارسا في الموسم المقبل احد النقاط الحاسمة لابعاد تشافي عن تدريب برشلونة في الموسم المقبل .

 

 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024 : منتخب بولندا يفقد ليفاندوفيسكي في ضربة البداية
  • أستاذ علوم سياسية: ما تتعرض له غزة الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية
  • الاتحاد البولندي متفائل بشأن إصابة ليفاندوفسكي
  • "الأونروا": الدمار في غزة فاق ما شهدته أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية
  • أغلبها بأفريقيا.. مستوى قياسي للنزاعات المسلحة منذ الحرب العالمية الثانية
  • الحكومة الألمانية: برلين لا تفكر ولو لثانية واحدة في احتمال إجراء انتخابات برلمانية مبكرة
  • مظاهرات في ألمانيا وأمريكا لوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • أمريكي في الـ100 يتزوج خطيبته التسعينية
  • أزمة جديدة تواجه السياحة المصرية بسبب إفلاس شركة FTI.. ومستثمرون: تأثيرها محدود
  • تكاليف الدراسة في ألمانيا للمصريين وشروط الحصول على فيزا دراسية