أعلنت محافظة الإسكندرية مساء أمس استمرار حالة الطقس غير المستقرة، مع وجود غطاء سحابي كثيف محمل بالأمطار الرعدية الغزيرة، وهذا ما جاء في بيان هيئة الأرصاد الجوي.

ومن المتوقع  أن تشهد الإسكندرية اليوم الجمعة 16 فبراير سقوط أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق وخاصة شمال وشرق المحافظة، تزمناً مع انخفاض درجات الحرارة والتي قد تصل إلى 14 درجة مئوية، ونشاط للرياح 25 كم/ ساعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار الأجواء الشتوية الماطرة على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

وعودة الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.
وقال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، استمرار حالة الاستعداد الكامل بشركة استعدادا لسقوط أمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بتمركز ما يزيد عن ١٨٠ سيارة ومعدة بمختلف المناطق للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه.
مؤكدا استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى وعلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاجواء الشتوية الهيئة العامة للأرصاد الجوية الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المسطحات المائية اللواء محمود نافع انخفاض درجات الحرارة رئيس شركة الصرف الصحي شركة القابضة لمياه الشرب والصرف مياه الشرب والصرف الصحي

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة على هذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات الضالع، لحج، تعز، إب ، ريمة وسهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات حجة، المحويت ومرتفعات أبين وشبوة.

وحسب المركز هطلت يوم أمس أمطار متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد الجوي شملت أجزاء من محافظات تعز، أبين وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذّر من السيول وتدعو لأخذ الحيطة والحذر
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب وأمطار غزيرة على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد تحذر من أمطار رعدية على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على أجزاء من هذه المحافظات
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الشمال الغربي يتخللها سقوط أمطار متفرقة
  • أمطار متوسطة إلى خفيفة على جازان
  • أمطار تضرب الإسكندرية مع استمرار حركة الملاحة في الميناء
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة على هذه المحافظات
  • أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة جازان
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية في عدة محافظات يمنية خلال الـ 24 ساعة المقبلة