واصلت وزارة التضامن الاجتماعي، تنفيذ حملة «هنوصلك» في محافظة المنيا؛ لتقديم مليون بطاقة خدمات متكاملة على مستوى الجمهورية؛ لذوي الاحتياجات الخاصة.

حملة «هنوصلك» في محافظة المنيا

وانطلقت حملة «هنوصلك» في محافظة المنيا، ويشارك في الحملة مكتب تأهيل بندر المنيا ومكتب تأهيل سمالوط، إذ جرى تسجيل 44 حالة على منظومة الخدمات خلال الحملة، واستخراج بطاقة واحدة وجاري طباعة بطاقتين، وبلغ إجمالي المشاركين في الحملة 46 حالة، وذلك بحضور وليد محمد فتحي، مدير إدارة التأهيل الاجتماعي ومديري مكتب سمالوط وبندر المنيا.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

وقال ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن، في محافظة المنيا، إنّ الحملة ساعدت في تسهيل عملية استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة المنيا، كما ساهمت الحملة في توعية ذوي الاحتياجات، الخاصة بالخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي.

وفي وقت سابق، صرّحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنّ الحملة تهدف إلى توفير خدمات شاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، في جميع أنحاء مصر، وأكّدت حرص الوزارة على تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة، ودمجهم في المجتمع.

وتستمر حملة «هنوصلك» في باقي محافظات مصر؛ لتقديم خدماتها لذوي الاحتياجات الخاصة، إذ دعت وزارة التضامن الاجتماعي، جميع ذوي الاحتياجات الخاصة إلى الاستفادة من خدمات الحملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا هنوصلك استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوی الاحتیاجات الخاصة التضامن الاجتماعی فی محافظة المنیا وزارة التضامن

إقرأ أيضاً:

التضامن والتعليم العالي تنظمان معسكرا لإعداد كوادر من هيئة التدريس لمشروع "مودة" 

تحت رعاية وزارتي التضامن الاجتماعي والتعليم العالي والبحث العلمي نظم المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة" التابع لوزارة التضامن  الاجتماعي المعسكر التدريبي لتدريب المدربين للسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية بمشاركة 100 عضو هيئة تدريس من 27 جامعة مصرية، والذى انطلقت فعالياته بمدينة الغردقة.

الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي وزيرة التضامن توجه ببدء صرف الدعم النقدي "تكافل وكرامة" عن شهر يونيو للمستفيدين


 وأكدت الدكتورة رنده فارس مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة"  أن التدريب يأتى في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمى و تفعيلا للجنة التنفيذية العليا للإشراف على تنفيذ برنامج مودة بالجامعات المصرية ويستهدف دعم فرق المدربين داخل الجامعات فى ظل استراتيجية العمل للفترة المقبلة، والتى تستهدف تنفيذ أوسع التدريبات داخل الجامعات.
 
وأضافت فارس أن  المعسكر التدريبي استمر على مدار  ثلاثة أيام عمل تضمن 10 جلسات تدريبية  متخصصة، تناولت الجانب المعرفي من التدريب والذي سبق وأن تم اعتماده من المجلس الأعلى للجامعات وعرض  محاور الدليل التدريبي لمودة؛ المحور النفسي والاجتماعي في الحياة الزوجية، المحور الديني في  الحياة الأسرية، ومحور الصحة الإنجابية في الحياة الأسرية.  
 
كما تناولت  الجلسات تنمية وتطوير الجوانب المهارية لضمان تنفيذ التدريبات من خلال تنفيذ وسائل التعلُّم النشط وأهم المهارات التي يحتاجها المدرب لتنفيذ تدريبات تحقق أثراً إيجابياً وتتناسب مع طبيعة الفئة المستهدفة من الشباب، بالإضافة إلى تنفيذ تطبيقات عملية لما تم التدريب عليه خلال المعسكر.
 
الجدير بالذكر أن المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة"  بدأ في تنفيذ مبادرة تدريب مودة داخل الجامعات في عام 2019 على مستوى خمس جامعات، وبدأ في تنفيذ خطة توسع تدريجية إلى أن أصبح تنفيذ هذه المبادرة على مستوى كافة الجامعات المصرية، وقد استطاع المشروع أن ينفذ ٣٥٠٠ تدريب لما يقرب من 290 ألف طالب وطالبة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
 
ويقوم المشروع بتنفيذ 15 مبادرة متخصصة على مستوى الجمهورية بهدف استهداف الفئات المختلفة من الشباب، حيث استطاع أن يصل بتدريباته المباشرة إلى ما يزيد على مليون شاب وفتاة، بالإضافة إلى استفادة أكثر من 5 ملايين مواطن مصري من منصة مودة الرقمية للتعلم عن بعد.
 

مقالات مشابهة

  • "تضامن المنيا": الاستعداد لذبح 60 عجلا بـ 4 مجازر
  • خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024
  • في بيان وصفته بـهام.. السفارة السعودية تصدر توجيها لرعاياها في مصر قبل 30 يونيو
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة
  • السفارة السعودية في مصر تدعو المواطنين لاستخراج بطاقات إقامة
  • التضامن والتعليم العالي تنظمان معسكرا لإعداد كوادر من هيئة التدريس لمشروع "مودة" 
  • سفارة المملكة في القاهرة تدعو المواطنين لاستخراج بطاقات إقامة
  • «التضامن» تنظم معسكرا تدريبيا لـ100 عضو من هيئة تدريس الجامعات ضمن «مودة»
  • «التضامن»: اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة
  • بطاقة الحملة والبطاقة الصحية.. إضافة في "نسك" للتيسير على الحجاج