انتشر الحديث تكرارا عن موعد نهاية العالم، وذلك على مر السنوات الماضية، فيما تنبأ الباحث الأمريكي في مجال الذكاء الاصطناعي الشهير بتشاؤمه إلييزر يودكوفسكي باقتراب مستقبل البشرية من خط النهاية، معتبراً أن نهاية البشر على كوكب الأرض قد اقتربت، وأن الروبوتات ستكون السبب في ذلك قريباً جداً، معطياً حداً زمنيا لذلك بأنه سيحدث خلال خمس سنوات.

وقال الباحث في حوار مع صحيفة «الغارديان» البريطانية: «إذا أجبرتني على وضع احتمالات على الأمور، فلدي شعور بأن المدة الزمنية المتبقية لنا تبدو أقرب إلى خمس سنوات من 50 سنة، وقد تكون سنتين أو 10 على الأكثر».

وأضاف إلييزر يودكوفسكي: «إذا كنت تتساءل ماذا يعني «المدة الزمنية المتبقية»، فإنها نهاية كل شيء بفعل الآلة، أو نهاية العالم على غرار فيلم ترمينيتور أو مشهد مروع على غرار فيلم ماتريكس».

وواصل الباحث نظرته التشاؤمية في حديثه للصحيفة البريطانية، قائلاً: «الصعوبة هي أن الناس لا يدركون حجم المشكلة، الناجمة عن الربط بين الروبوتات البشرية والذكاء الاصطناعي».

وأضاف يودكوفسكي، مؤسس معهد أبحاث الذكاء الآلي في كاليفورنيا، للصحيفة: «لدينا شظية من فرصة أن تنجو البشرية، لابد أن نستغلها بإيقاف إعطاء الروبوتات مفتاح نهايتنا».

اقرأ أيضاً«حضرنا العفريت ومش عارفين نصرفه».. خبير يحذر من الذكاء الاصطناعي | فيديو

الذكاء الاصطناعي للرد على استفسارات السائلين بالمسجد الحرام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي كاليفورنيا نهاية العالم الروبوتات البشرية الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

بسبب الإيدز.. الشيخوخة المبكرة تضرب جنوب أفريقيا

تتمتع سيدة الأعمال الجنوب أفريقية إيفيت ألتا رافائيل، بالحيوية وهي ليست كبيرة في السن، غير أنها تعاني من هشاشة العظام وألم في الركبتين ودوار شديد.
وتعد رافائيل البالغة من العمر 49 عاما، جزءا من جيل من مواطني جنوب أفريقيا الذين عاشوا وهم مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية لعقود من الزمن، حتى أصبحوا الآن أول من يتقدمون في السن وهم مصابين بالفيروس بعد أن حولت الأدوية الثورية المرض الفتاك إلى مرض مزمن، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.3 درجات يضرب ولاية كهرمان مرعش جنوب تركياباريس.. ماكرون يستقبل بايدن عند قوس النصر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشيخوخة المبكرة تضرب جنوب أفريقيا.. والسبب الإيدزالرعاية الصحيةومع تقدم ملايين المواطنين في السن، تتزايد تكلفة الرعاية الصحية، ويتساءلون عما ينتظرهم بعدما جعلت الانتخابات الحاسمة جنوب أفريقيا في حالة تغير سياسي مستمر، مع وجود اختلافات رئيسية حول كيفية دعم نظام الرعاية الصحية الذي يعاني بالفعل من أكبر نسبة إصابة بفيروس نقص المناعة البشرية في العالم.
وكلما استغرقت الحكومة وقتا أطول لتلبية احتياجات أولئك الذين يصابون بالشيخوخة المبكرة بسبب فيروس نقص المناعة البشرية، كلما زاد استنزاف الموارد المالية في بلد يعيش فيه 8ر7 مليون شخص، أو نحو 13% من السكان، مصابين بالفيروس.

مقالات مشابهة

  • التنظيم والإدارة يحدد موعد الامتحان الإلكتروني للمتقدمين في 3 مسابقات
  • عاجل| المركزي المصري يحدد آخر موعد لعمل البنوك قبل إجازة عيد الأضحي
  • علماء: الأطفال يثقون بالروبوتات أكثر من البشر
  • ليس للتسلية فقط.. 3 أسباب تجعل الفستق خيارًا صحيًا
  • متى ينزل حساب المواطن؟.. وزارة الموارد البشرية في السعودية ترد
  • الذكاء الاصطناعي وارتباطه بالعالم الجديد
  • دراسة أبو هشيمة المقدمة لـ«الشيوخ»: 300 مليون وظيفة مهددة بالاختفاء بسبب الذكاء الاصطناعي
  • بسبب الإيدز.. الشيخوخة المبكرة تضرب جنوب أفريقيا
  • «أبو هشيمة» أمام الشيوخ: 300 مليون وظيفة مهددة بالاختفاء بسبب الذكاء الاصطناعي
  • دراسة برلمانية تكشف عن إلغاء 83 مليون وظيفة بسبب الذكاء الاصطناعي