قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إنّ الحل الوحيد لإطلاق سراح المحتجزين في غزة وقف الحرب على القطاع، مؤكدا أهمية الضغط السياسي على إسرائيل، لوقف عملياتها العسكرية في رفح الفلسطينية.

وأضاف «بوريل» في تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية: «حذرنا إسرائيل من شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، ومواصلة اعتداءات المستوطنين بالضفة الغربية، ونطالب بفرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين، لما يرتكبونه من عنف في الضفة الغربية».

وتابع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أنّ الاتحاد الأوروبي تلقى طلبا لبحث الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ونحث جميع الأطراف على إنجاز صفقة التبادل، ووقف إطلاق النار في غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي إطلاق سراح المحتجزين رفح الفلسطينية الضفة الغربية المستوطنين الإسرائيليين القاهرة الإخبارية الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بوريل يعلن توقيع اتفاقية تعاون في مجال الدفاع والأمن بين الاتحاد الأوروبي ومولدوفا

أعلن مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل عن توقيع اتفاقية تعاون في مجال الدفاع والأمن بين الاتحاد الأوروبي ومولدوفا.

وكتب بوريل عبر حسابه على منصة "إكس": "مثل هذه الشراكة ستعزز استدامة هذا البلد، وستسمح لنا بحل المشاكل الأمنية المشتركة معا، وستجعل تعاوننا أكثر فعالية، وستفسح لنا مجالات جديدة للتعاون".

Moldova is the first country to sign a Security & Defence Partnership with the EU.

This partnership will enhance the country's resilience.

It will allow to jointly address common security challenges, make our engagement more effective and explore new areas of cooperation. pic.twitter.com/LXFurbs6oa

— Josep Borrell Fontelles (@JosepBorrellF) May 21, 2024

وأكد بوريل أيضا أن مولدوفا هي أول بلد يبرم مثل هذه الاتفاقية مع الاتحاد الأوروبي.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة Politico بأن دول الاتحاد الأوروبي تعتزم في 25 يونيو المقبل، بدء المفاوضات الرسمية بشأن قبول مولدوفا وأوكرانيا في عضوية الاتحاد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية أوروبية، أن دول الاتحاد أعلنت عن هذه النية في ديسمبر 2023، ولكن تم تأجيل القرار بسبب عدم موافقة هنغاريا والمخاوف من أن تصبح مسألة توسيع الاتحاد الأوروبي موضوعا رئيسيا خلال انتخابات البرلمان الأوروبي التي ستجري في الفترة من 6 إلى 9 يونيو.

 

المصدر: منصة "إكس"

 

مقالات مشابهة

  • استقالة مسؤول كبير في مجلس الأمن القومي الإسرائيلي بسبب فشل الحرب على غزة
  • مصدر رفيع المستوى: موقف إسرائيل غير مؤهل للتوصل لصفقة لإطلاق سراح الرهائن 
  • تقرير .. الحرب في غزة خلقت فجوة مواقف بين أوروبا والولايات المتحدة
  • حرب غزة وأوروبا.. كيف تخسر إسرائيل الرهان على "حليف مهم"؟
  • بوريل: كل الجهات المانحة في الاتحاد الأوروبي استأنفت دعمها لـ"أونروا"
  • بوريل: سأعمل بلا كلل من أجل موقف أوروبي موحد يستند لحل الدولتين
  • سفير الاتحاد الِأوروبي بالأردن: "حل الدولتين" السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • رئيس وزراء أيرلندا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية الحل الوحيد من أجل السلام
  • بوريل يعلن توقيع اتفاقية تعاون في مجال الدفاع والأمن بين الاتحاد الأوروبي ومولدوفا
  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: المحكمة الجنائية مؤسسة دولية مستقلة والدول المصدقة على نظامها ملزمة بتنفيذ قراراتها