قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ مصر كانت تفقد من 9 إلى 10 مليارات دولار سنويا نتيجة سوء البنية الأساسية والطرق، وخلال 7 سنوات تغلبنا على المشكلة بعد إنفاق أموال ضخمة جدا.

وأضاف الرئيس خلال كلمته في فعاليات مؤتمر ومعرض «إيجبس 2024»، أنّ مؤسسات التمويل الدولية لم تكن مستعدة لتمويل مصر تمويل منخفض التكلفة من أجل التنمية، فإذا لم يتوفر التمويل اللازم للدول التي لديها اقتصاديات متواضعة فلن تستطيع إنجاز شيئا.

وتابع السيسي أنّ قمة باريس للمناخ كان بها وعودا بضخ 100 مليار دولار لمصر لصالح الطاقة والمناخ، ومنذ 2015 وحتى اليوم لم يتم ضخ أي شيء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي إيجبس 2024 البترول

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: كلمة "السيسي" قوية في لغتها ومفرداتها ومعانيها

علق الدكتور جواد العناني، نائب رئيس الوزراء الأردني السابق، على دلالات وأهمية انعقاد المؤتمر الدولي الطارئ لحل الأزمة الإنسانية في غزة، موضحًا أن هذا المؤتمر هو من أجل البحث عن ضغط على الحكومة الإسرائيلية المارقة لكي تلتزم بالقانون الدولي والإنساني، مشددًا على أن الأمر البارز للجميع أن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي جاء قويًا بلغته وبمفرداته ومعانيه، وحدد النقاط الخامس ويؤكد أن هذه الإجراءات لا بد أن تتبع.

 

وأشار “العناني”، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج “اليوم”، المُذاع عبر شاشة “دي أم سي”، إلى أن العالم الآن يدرك أن إسرائيل دولة مارقة ومطلوب من الولايات المتحدة الأمريكية بذل المزيد من الجهود بالتزامن مع جولة وزير الخارجية الأمريكية ولا يدري ما يحمله وزير الخارجية الأمريكي في هذه الجولة، مؤكدًا أن إسرائيل استغلت وجود بلينكن في المنطقة وصعدت من عدوانها وعملياتها العسكرية في قطاع غزة.

 

وشدد على أنه لا بد من فرض ضغوط على الولايات المتحدة الأمريكية وعلى كل من يساند إسرائيل في هذه الفترة؛ لأنه أصبح متواطئا معها ضد قرارات الأمم المتحدة والحقوق المنصوص عليها في ميثاق الإنسانية، موضحًا أن حركة حماس لم تعط موقفا رسميا بشأن مقترح بايدن، إسرائيل حتى الآن تماطل والشخص الوحيد الذي من مصلحته أن يماطل يستمر الحرب هو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • وزير البيئة: حققنا أعلى معدلات النمو في إنتاج المياه المحلاة.. وقدمنا تمويلات تجاوزت 6 مليارات دولار
  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: كلمة "السيسي" قوية في لغتها ومفرداتها ومعانيها
  • تعزيزا لمركزها المالي.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال بقيمة 7.12 مليارات ريال
  • احتياطيات النقد الأجنبي للبنك التركي ترتفع إلى 6 مليارات دولار
  • احتياطيات تركيا من النقد الأجنبي ترتفع إلى 6 مليارات دولار
  • بورصة باريس تسجل خسائر فادحة بعد نتائج الانتخابات الأوروبية
  • القطاع المصرفي الأمريكي يسجل خسائر غير محققة بقيمة 517 مليار دولار
  • القطاع المصرفي الأمريكي يسجل خسائر غير محققة بقيمة 517 مليار دولار.. فيديو
  • بسبب الحرب على غزة.. 2.7 مليار دولار عجزًا في ميزانية إسرائيل خلال مايو
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بسبب مخاوف من تراجع الطلب