قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن تقدم مصر بمذكرة لمحكمة العدل الدولية حول ممارسات إسرائيل في فلسطين، تعكس موقف مصر الثابث في دعم القضية الفلسطينية، وتفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني

وأضاف أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جرائم إنسانية مكتملة الأركان في قطاع غزة، وتضرب بكل الاتفاقيات والمواثيق الدولية عرض الحائط، مشيدا بدور مصر التاريخي والمحوري لدعم القضية الفلسطينية.

وطالب من المجتمع الدولي باتخاذ جميع الإجراءات ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لإجبارها على تنفيذ رؤية مصر لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

تعويض الشعب الفلسطيني عن الأضرار

وأشاد بمطالبة المذكرة المقدمة إلى محكمة العدل الدولية، بتأكيد مسئولية إسرائيل عن كل تلك الأفعال غير المشروعة دوليا، بما يحتم انسحاب إسرائيل بشكل فوري من الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك مدينة القدس، وتعويض الشعب الفلسطيني عن الأضرار التي لحقت به نتيجة لتلك السياسات والممارسات غير المشروعة دوليا، فضلا عن مطالبة كل دول العالم والمجتمع الدولي بعدم الاعتراف بأي أثر قانوني للإجراءات الإسرائيلية، والكف عن توفير الدعم لاسرائيل، واضطلاع المنظمات الدولية والأمم المتحدة بمسئولياتها في هذا الصدد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمال مصر اتحاد عمال مصر دعم القضية الفلسطينية مذكرة مصر لمحكمة العدل الدولية فلسطين الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تتهم جيش الاحتلال بارتكاب جريمة "إبادة" ضد الفلسطينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتهمت رئيسة لجنة التحقيق الأممية في الأراضي الفلسطينية المحتلة نافانيثيم بيلاي، اليوم الأربعاء، جيش الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ "إبادة" ضد الفلسطينيين، بحسب ما ذكرت "رويترز".

وفي اجتماع لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، قالت بيلاي إنه يجب محاسبة مرتكبي الانتهاكات خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكررت بيلاي النتائج التي توصل إليها تقرير نشر، الأسبوع الماضي، بأن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب، لكنها قالت إن إسرائيل وحدها مسؤولة عن أخطر الانتهاكات بموجب القانون الدولي وهي ارتكاب "الجرائم ضد الإنسانية."

وشددت رئيسة لجنة التحقيق الأممية في الأراضي الفلسطينية علي إن حجم الخسائر المدنية الفلسطينية يرقى إلى مستوى "الإبادة".

وقالت بيلاي، خلال اجتماع جنيف، "وجدنا أن الأعداد الهائلة من الضحايا المدنيين في غزة والدمار الواسع النطاق للبنية التحتية كانت نتيجة حتمية لاستراتيجية متعمدة لإحداث أقصى قدر من الضرر"، في إشارة إلي جرائم الاحتلال في حق المدنيين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • مصر تجدد تأكيدها على الانضمام لقضية الإبادة الجماعية المقامة ضد إسرائيل
  • بيلاي تؤكد على ارتكاب إسرائيل جرائم في غزة
  • إرهاب إسرائيلي مجرم : الدول العربية تدين الجرائم الدولية بحق الشعب الفلسطيني
  • الدول العربية تدين الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • "حماس": تأكيد جديد من جهة أممية رفيعة على جرائم إسرائيل في غزة
  • الأمم المتحدة تتهم جيش الاحتلال بارتكاب جريمة "إبادة" ضد الفلسطينيين
  • لجنة التحقيق الأممية المعنية بالأراضي الفلسطينية: إسرائيل مسؤولة عن جرائم حرب في غزة
  • عاجل| جيش الاحتلال يعلن تدمير الجانب الفلسطيني من معبر رفح بالكامل
  • حماس: الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرب التجويع على الشعب الفلسطيني
  • كيف تغير الموقف الغربي من الدعم المطلق إلى الوقوف ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي؟