قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن مصر واجهت العديد من التحديات خلال السنوات الماضية بدءا من أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية والتوترات الجيوسياسية الراهنة، مشيرا إلى أن إيرادات قناة السويس كانت تصل إلى عشرة مليارات دولار سنويا، وتراجعت الان بين 40% إلى 50% بسبب التوترات في منطقة البحر الأحمر.

وأضاف خلال افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة ايجيبس 2024 بأن مصر أنفقت أموالا ضخمة خلال السنوات الماضية لتوصيل الغاز الطبيعي لنحو 15 مليون وحدة سكنية تمثل 60% من إجمالي الوحدات السكنية، مشيراً إلى أن مصر كانت تفقد سنويا نحو 10 مليارات دولار بسبب سوء البنية التحتية وأنها أنفقت أموالا كثيرة للتغلب على هذه المشكلة.

كما طالب السيسي المؤسسات الدولية بضرورة توفير التمويلات الدولية منخفضة التكلفة للدول الإفريقية ومن بينها مصر لمساعدتها على التنمية والتحول نحو الطاقات النظيفة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

العليمي يبحث مع السفير المصري هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الخميس، مع سفير مصر لدى اليمن، المستجدات والأوضاع في الساحة الوطنية والهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي وتهديدات الجماعة للملاحة الدولية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك المساعي السعودية، والامم المتحدة من اجل اطلاق عملية سياسية شاملة بموجب المرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية.

 

كما بحث اللقاء انتهاكات جماعة الحوثي للقانون الانساني، والتداعيات الكارثية لهجماتها المدعومة من النظام الايراني على المنشآت النفطية، وسفن الشحن البحري والتجارة العالمية.

 

‎وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بموقف جمهورية مصر العربية، الى جانب الشعب اليمني، والتخفيف من معاناته الانسانية وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار والتنمية.

 

بدوره، نقل السفير المصري، تهاني القيادة المصرية لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اليمنية، مؤكدا موقف مصر الثابت الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وامن واستقرار اليمن، وسلامة أراضيه.


مقالات مشابهة

  • العليمي يبحث مع السفير المصري هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • مدير اقتصادية قناة السويس: زيادة الإيرادات المتوقعة للعام المالي 24 /25 بـ10 مليارات جنيه
  • خطة النواب تنتقد ضعف إيرادات قناة السويس: شايفين صفر كبير.. والهيئة ترد
  • تراجع إيرادات قناة السويس 60%.. إرهاب الحوثي يكبد مصر خسائر كبيرة
  • مصر: إيرادات قناة السويس تراجعت بنحو 60 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر
  • وزير المالية المصري: تقديرات بتراجع عوائد قناة السويس 60%
  • بحضور 43 دولة.. أحمد موسى يكشف تفاصيل احتفالية تسليم الرئيس السيسي لجائزة بطل السلام
  • وزير مالية مصر: إيرادات قناة السويس تراجعت 60% بسبب الهجمات في البحر الأحمر
  • مصر: الهجمات الحوثية بالبحر الأحمر كبدت قناة السويس خسائر بنسبة 60 بالمائة
  • مصر تعلن عن تراجع كبير في إيرادات قناة السويس