بحث وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، مع السفير صالح موتلو شن سفير تركيا لدى جمهورية مصر العربية، اليوم /الاثنين/ سبل التعاون بين البلدين.


وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار -في تصريح صحفي- أنه في مستهل الاجتماع الذي انعقد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، رحب وزير الصحة والسكان بالسفير التركي، معربا عن سعادته بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة التركية.

 


وأشار المتحدث أن الاجتماع ناقش العديد من الملفات ومنها إنشاء مستشفى تركي - مصري بالعاصمة الإدارية الجديدة لتصبح نموذج للقطاع الصحي التركي في مصر، وكذلك التعاون في مجال الأطراف الصناعية وزراعة الأعضاء، بالإضافة لتبادل الخبرات والبرامج التدريبية لرفع كفاءة الأطقم الطبية من الجانبين. 


ونوه إلى أن الاجتماع استعرض سبل الاستثمار في المجال الصحي، بالإضافة إلى الجهود المصرية المبذولة تجاه المصابين من الأشقاء الفلسطنيين، وسبل التعاون بين مصر وتركيا، لتقديم المساعدات الانسانية والطبية للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، دعما لما تقوم به الدولة المصرية في هذا الشأن.


بدوره، أكد السفير التركي صالح موتلو شن، على متانة العلاقات القوية التي تجمع بين مصر وتركيا في العديد من المجالات، بما يساهم في فتح آفاق تعاون جديدة بين الدولتين في القطاعات ذات الاهتمام المشترك. 


وأوضح السفير التركي أن بلاده على أهبة الاستعداد لتقديم كافة سبل الدعم لاستمرار إيصال المساعدات الإغاثية لأهالي غزة، أو استقبال بعض المصابين لاستكمال علاجهم في تركيا، مثمنا الدور الذي تقوم به مصر في هذا الشأن.


حضر الاجتماع، الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي، الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الصحية الخارجية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفیر الترکی

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية سنغافورة .. ويبحثان علاقات التعاون والشراكة الشاملة بين البلدين

 

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومعالي الدكتور فيفيان بالاكرشنان وزير خارجية جمهورية سنغافورة، العلاقات الثنائية والشراكة الشاملة وإمكانات تنميتها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.
واستعرض سموه، خلال لقائه اليوم معالي الدكتور بالاكرشنان، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى سنغافورة، مسارات التعاون المشترك في عدة قطاعات ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والتعليمية وكافة المجالات المرتبطة بالأهداف التنموية للبلدين.
وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن سعادته بزيارة جمهورية سنغافورة الصديقة التي ترتبط مع دولة الإمارات بعلاقات قوية ومتنامية تزخر بإمكانات كبيرة للتطور والازدهار على مختلف الأصعدة.
وأشار سموه إلى أن الشراكة الشاملة بين البلدين تجسد عمق ورسوخ هذه العلاقة، والحرص المشترك على استثمار كافة الفرص المتاحة لتعزيزها بما يدعم مساعيهما لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، معربا عن تمنياته لسنغافورة وشعبها دوام التقدم والرخاء.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومعالي الدكتور فيفيان بالاكرشنان وزير خارجية سنغافورة، مجمل القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، ومنها الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.
واستعرض الوزيران، جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار وحماية أرواح كافة المدنيين وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة.
حضر اللقاء سعادة سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، وسعادة جمال عبدالله السويدي سفير الدولة لدى جمهورية سنغافورة.


مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: لدينا 233 مولودا جديدا كل ساعة (فيديو)
  • مدبولى يبحث مع وزير الكهرباء خطط تطوير ورفع كفاءة الشبكات لتقليل نسبة الفاقد
  • وزير الرياضة يبحث مع نظيره العراقي التعاون في المجال بين البلدين
  • وزير الري يلتقى سفير تنزانيا بالقاهرة ويبحث تعزيز التعاون بين البلدين بمجال المياه
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية سنغافورة .. ويبحثان علاقات التعاون والشراكة الشاملة بين البلدين
  • وزير الصحة يستقبل السفير الكوبي لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في المجال الصحي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصحة يبحث مع السفير الكوبي بمصر تعزيز التعاون في المجال الصحي
  • وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أكديما وشركة بايو كوبا فارما
  • وزير الصحة يبحث مع السفير الكوبي التعاون في مجال الصناعات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية