شهدت الدكتورة شادن معاوية، رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد نوير، عميد معهد الهندسة الوراثية، اليوم الإثنين،  فعاليات المهرجان العلمى والرياضى الأول الذى تنظمه جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا بعنوان "جينات الموهوبين رياضياً والمبدعين في مصر رحلة في أعماق التاريخ " وبالتعاون مع مؤسسة " UNIFY EGYPT " للدمج المجتمعي .

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، وبإشراف يحيى مبروك، رئيس مجلس أمناء جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور إيهاب سعيد، رئيس جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا.

وتضمن المهرجان، استضافة أبطال الأولمبياد الخاص من متحدي الإعاقة الذهنية وتكريم هؤلاء الأبطال من خلال فعاليات للدمج المجتمعي مع طلاب الجامعة، وعقد يوم علمي تضمن محاضرات تعريفية عن اللجنة العلمية للمشروع القومي للجينوم الرياضي تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع مركز البحوث الطبية و الطب التجديدي وأكاديمية البحث العلمي.

ونظمت وحدة الأبحاث الطلابية بالجامعة "UGRF" مسابقة علمية لطلاب الجامعة بكلية طب الفم والأسنان وكلية العلاج الطبيعي لإختيار أفضل مجموعة من البوسترات العلمية تحت إشراف نخبة من المحكمين من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة.

استهل المهرجان بالترحيب بالضيوف من رئيس جامعة الريادة و رئيس مجلس الأمناء، وعرض فيديو تعريفى عن جامعة الريادة و أبطال unifi egypt ، ومن ثم البدأ فى الفعاليات بالمرور على الأنشطة الطلابية.

بدأت فاعليات الملتقى العلمى الأول تحت عنوان التعريف بمشروع الجينوم الرياضى المصرى، سلسة من المحاضرات العلمية، ثم  بدأ فعاليات اليوم الرياضى بملاعب الجامعة و تكريم الفائزين من فريق unifi egypt  و فريق جامعة الريادة، وفى الختام تكريم الطلاب المتفوقين بالأنشطة و إنتهاء فاعليات المهرجان .

وفى سياق متصل أشادت الدكتورة شادن معاوية، بالمهرجان والتنظيم والقائمين عليه معربة عن سعادتها بهذا الصرح التعليمي الذي يضاف إلى مدينة السادات وإستعدادها لإقامة تعاون مشترك بين الجامعتين والذي بدوره يخدم العملية التعليمية ومجتمع مدينة السادات.

IMG-20240219-WA0018 IMG-20240219-WA0017 IMG-20240219-WA0019 IMG-20240219-WA0020 IMG-20240219-WA0021

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الریادة IMG 20240219

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث سُبل التعاون مع «ماسترخت الهولندية».. تفاصيل

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وفدا هولنديا برئاسة الدكتور هوب مود، الأستاذ بجامعة ماسترخت الهولندية، والدكتور ستيفانو لوكاتلي، الأستاذ بجامعة ماسترخت الهولندية، بحضور الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي أبو شوشة، نائب رئيس الجامعة الأسبق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور يحيى زكريا، عميد كلية الزراعة، والدكتور فاروق العايدي، الباحث الرئيسي للمشاريع البحثية المشتركة مع الجانب الهولندي.

دراسة التعاون العلمي بين جامعة كفر الشيخ وجامعة ماسترخت

وصرح رئيس الجامعة خلال اللقاء، بأنّ الزيارة تأتي في إطار دراسة التعاون العلمي بين جامعة كفر الشيخ وجامعة ماسترخت في مجال رفع كفاءة مهارات طلبة الجامعة في المجال الزراعي، وتدريب بعض الطلبة في جامعة ماسترخت الهولندية ولمدة ثلاثة أشهر.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أنّ اللقاء تناول بحث سُبل التعاون والتدريب الذي يختص بتنمية الزراعة للارتقاء بالمستوى العلمي لطلبة الجامعة، وإجراء البحوث الخدمية المختلفة التي تخدم قطاع الزراعة لتلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي والدولي من خلال الاعتماد على أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية في الزراعة والتي تتواكب مع المتطلبات العلمية الحديثة والذي يعود بالنفع على خدمة المجتمع المحلي، معرباً عن تقديره لتعاون العديد من الهيئات والمؤسسات، مشيراً إلى أهمية التواصل معها تحقيقاً لرؤية مصر 2030 بتشجيع التعاون الدولي والتنمية المستدامة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أنّه جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين كلية الزراعة وجامعة ماسترخت الهولندية، للوقوف على مدى التقدم العلمي بالجامعة، وكذلك التعرف على إمكانيات الجامعة، وبحث سُبل التعاون المستقبلي في مجال إعداد وتدريب الطلبة والخرجين.

الوفد الهولندي يزور كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ

في سياق متصل، زار الوفد الهولندي، كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ، ومزرعة قسم البساتين، وموقع الزراعة المحمية، كما التقى أعضاء هيئة تدريس الكلية بالوفد الزائر، للتعرف على الإمكانيات المتاحة، والمعامل والمراكز المعتمدة بها، حيث صاحب الوفد الدكتور فاروق العايدي، الباحث الرئيسي للمشروع الدولي المشترك، وزار الوفد المعمل الدولي المعتمد لفسيولوجيا وتربية الحاصلات، وأيضاً مركز التميز ومعمل أمراض النبات المعتمدين دولياً.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: ندوة علمية دولية تعزز التعاون بين مصر وسلوفاكيا في البحث العلمي
  • 5 محاور بأجندة التخطيط الإستثماري بجامعة جنوب الوادي
  • مركز التحول الرقمى بجامعة جنوب الوادى يجرى اختبارات لـ 134 باحثًا
  • "المنشاوي" يفتتح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • افتتاح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • تفعيل دبلوم مهني في الإعلام الإلكتروني بالتعلم المدمج بجامعة بنى سويف
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في "مؤتمر اسطنبول للعلوم الاجتماعية"
  • إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث سُبل التعاون مع «ماسترخت الهولندية».. تفاصيل