بعد حالة التشكيك التي أصابت أمريكا ودفعت البنتاجون لعمل تحقيق حول حادث إسقاط طائرة بدون طيار بالقرب من اليمن، نشر الإعلام الحربي اليمني منذ قليل ، مقطع فيديو يوثق لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية اليوم الاثنين.

وظهر في الفيديو صاروخ يسقط طائرة بدون طيار، ثم يظهر عدد من اليمنيين التابعين لحركة أنصار الله وهم يجمعون بقايا الطائرة من البحر، توثيقا لاستهدافهم الطائرة المسيرة الأمريكية.

وكان الناطق الرسمي باسم أنصار الله في اليمن "جماعة الحوثي" العميد يحيى سريع  عبر حسابه الرسمي قال: الإعلام الحربي بعد قليل سيقوم بنشر مشاهد لعملية اسقاط الدفاعات الجوية للطائرة الأمريكية MQ9.

ويحقق البنتاغون عن سبب تحطم طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار قبالة اليمن اليوم الاثنين، والتي أسقطت بصاروخ أرض – جو.

وكان أعلن الناطق الرسمي باسم أنصار الله في اليمن "جماعة الحوثي" العميد يحيى سريع ، في بيان له: أن القواتِ اليمنية خلالَ الأربعِ والعشرين ساعةً الماضيةَ نفذت أربعَ عمليات، الأولى استهدفت سفينةً بريطانيةً وقد أسفرتِ العمليةُ عن إغراقِها بشكلٍ كاملٍ بفضل الله، والعمليةُ الثانيةُ استهدفتِ الطائرةَ الأمريكيةَ"MQ9" في أجواءِ محافظةِ الحديدة، فيما العمليتينِ الأخيرتينِ استهدفتا سفينتين أمريكيتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوثيين ينشرون مشاهد الطائرة الأمريكية MQ9 إسقاط الطائرة الأمريكية الإعلام الحربي اليمني اليمن

إقرأ أيضاً:

إخماد حريق في سفينة إثر تعرضها لقصف قبالة سواحل اليمن

#سواليف

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأحد، #إخماد #حريق نشب في #سفينة تجارية إثر تعرضها إلى #هجوم من جهة مجهولة قبالة #السواحل_اليمنية في خليج عدن.

وذكرت الهيئة عبر موقعها أن “الربان أفاد بأن السفينة أصيبت بقذيفة مجهولة، وكان هناك حريق صغير موجودة في محطة الإرساء، وتم الإبلاغ عن إخمادها الآن”، وأضافت: “تم الإبلاغ أن جميع أفراد الطاقم آمن والسفينة تتجه الآن إلى محطتها التالية”.

ودعت الهيئة البريطانية السفن بـ “العبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في الخليج”.

مقالات ذات صلة السعودية تبعد 300 ألف شخص من مكة لعدم حملهم تصاريح الحج 2024/06/09

ويأتي الهجوم بعد يومين من إعلان جماعة “أنصار الله” ( #الحوثيين ) استهداف سفينتين في البحر الأحمر (إلبيلا) و(أول جنوة) بالصواريخ والطائرات المسيرة، على خلفية “انتهاكهما قرار [الجماعة] حظر الدخول إلى موانئ إسرائيل”.

ويوم الخميس الماضي، أعلن زعيم “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، تنفيذ 11 عملية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وباتجاه أم الرشراش (إيلات جنوب إسرائيل) خلال أسبوع، بـ 36 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة، استهدفت 8 سفن مرتبطة وتابعة للولايات المتحدة، وأخرى كسرت قرار الجماعة حظر الدخول إلى موانئ إسرائيل.

وتبنت “أنصار الله” يوم الخميس الماضي تنفيذها عمليتين مشتركتين مع فصائل عراقية بالطائرات المسيرة استهدفتا سفينتين تحملان معدات عسكرية في ميناء حيفا شمال إسرائيل، وسفينة انتهكت قرار حظر دخول الموانئ الإسرائيلية.

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن منذ بدء جماعة “أنصار الله، في نوفمبر الماضي شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وكانت “أنصار الله” قد أعلنت في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و”خيارات عسكرية أخرى”، حال تدخل أمريكا عسكريا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. تسليم طرود بواسطة طائرة بدون طيار لمتسلقين على قمة جبل إفرست
  • حزب الله يسقط طائرة إسرائيلية بدون طيار في جنوب لبنان
  • تفاصيل جديدة في سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي
  • يتلقى إشارات من طائرة بدون طيار.. إشادة من مدرب بلجيكا بـ دي بروين
  • الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة نفاثة في أوسيتيا الشمالية ومقتل طاقمها
  • صحف عبرية: حزب الله يحاول شل نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي
  • هل سيحاول "حزب الله" شل القبة الحديدية؟ تقرير عبري يوضح تصوراته للحرب الشاملة
  • بالفيديو.. صاروخ يسقط طائرة إسرائيلية مسيرة فوق لبنان
  • ‎أضرار بالغة بجسم طائرة نمساوية بسبب حادث بمطار فيينا… صور
  • إخماد حريق في سفينة إثر تعرضها لقصف قبالة سواحل اليمن