أعلن يان غاغين مستشار رئيس جمهورية دونيتسك أن عسكريين أوكرانيين لم يتحدد عددهم بعد يتحصنون في مرافق مصنع فحم الكوك تحت الأرضية بأفدييفكا، كما سبق في مصنع "آزوفستال" في ماريوبول.

وأضاف غاغين: "لا يزال هناك عسكريون أوكرانيون بمصنع فحم الكوك بعضهم يقاومون، وبعضهم ينسحبون ويفرون..لا يمكننا تحديد أعدادهم بعد، حيث لا يزال الكثير من القوات المتواجدة مواقع المصنع كما حدث في مصنع "آزوفستال" بمدينة ماريوبول المحررة"، مشيرا إلى استمرار تطهير محيط أفدييفكا.

إقرأ المزيد دونيتسك تكشف عدد المرتزقة الأجانب في "آزوفستال" بمريوبول

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير مدينة أفدييفكا الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك السبت الماضي، وإبعاد قوات كييف عن مدينة دونيتسك، لمنع قصفها من قوات زيلينسكي.

وأعلن القائد الجديد للقوات الأوكرانية ألكسندر سيرسكي فجر السبت الماضي "انسحاب الوحدات الأوكرانية من مدينة أفدييفكا والانتقال إلى الدفاع"، بعد يومين من فرار قواته أمام تقدم الجيش الروسي من جميع المحاور وقطع الإمدادات عن قوات كييف.

وأكدت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية أن عملية تحرير مدينة أفدييفكا نصر كبير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك بعد أن سبق لكييف ورعاتها في الغرب أن أكدوا "صمود أفدييفكا وتحقيق انتصارات كبيرة فيها ومنع الجيش الروسي من اجتياحها".

يذكر أنه في مايو من عام 2022 حررت القوات الروسية مجمع "آزوفستال" الصناعي في ماريوبول الاستراتيجية جنوب شرق أوكرانيا، بعد استسلام آخر الجنود الأوكرانيين والمرتزقة.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

محاولات قوات أوكرانية لمنع الإجلاء تسفر عن إصابة 12 شخصا بمقاطعة خاركوف

قال يفغيني ليسنياك نائب رئيس الإدارة المدنية العسكرية لمقاطعة خاركوف لشؤون لدفاع والأمن، إن الجيش الأوكراني، حاول بالقصف منع إجلاء السكان من منطقة خاركوف وأصاب 12 مدنيا.

وأضاف: "بشكل إجمالي، نتيجة لاستخدام الوسائل المحظورة ضد المدنيين من قبل مسلحي التشكيلات المسلحة في أوكرانيا، أصيب 12 شخصا، وهم في الوقت الحالي يتلقون العلاج في المؤسسات الطبية الروسية".

إقرأ المزيد سماع دوي انفجارات في خاركوف وخيرسون

ووفقا له، قام موظفو الإدارة العسكرية لمقاطعة خاركوف، بدعم من الجيش الروسي ووزارة حالات الطوارئ الروسية، بإجلاء أكثر من 100 شخص من المنطقة.

وتابع ليسنياك: "وبحسب شهود عيان، فإنه أثناء إجلاء السكان من قرية غاتيشي بمقاطعة خاركوف، تم إرسال طائرة استطلاع بدون طيار من الأراضي المحتلة إلى أراضي روسيا الاتحادية، وتأكد وجود تجمع للمدنيين مع أمتعتهم الشخصية دون مرافقة من جانب العسكريين. وبعد دقائق قليلة من مسح المنطقة، ضربت طائرة بدون طيار معادية، مجموعة من السكان المحليين. بشكل إجمالي كان هناك 17 شخصا في منطقة قصف الطائرة بدون طيار. وتسبب القصف بإصابة أربعة مواطنين بجروح متفاوتة الخطورة. وبعد هذه الحادثة، فتحت القوات الأوكرانية، نيران مدفعيتها الثقيلة لتمنع المجموعات الطبية من إجلاء المواطنين المصابين بجروح خطيرة. وتسبب تأخير عمليات إجلاء المصابين بفقدان سيدتين للأطراف السفلية".

وثبت أن الهجوم على السكان في مقاطعة خاركوف نفذته وحدة "كراكن" التابعة لإدارة المخابرات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية، وبأمر مباشر من قائد الفصيلة فلاديمير شواروف.

ويعترف نظام كييف بأن الوضع في مقاطعة خاركوف متوتر للغاية بالنسبة للقوات الأوكرانية. من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير عدد من المراكز السكنية في مقاطعة خاركوف.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 مدنيين جراء قصف القوات الأوكرانية لجمهورية دونيتسك
  • القوات الروسية توجه 25 ضربة على أهداف استراتيجية أوكرانية خلال أسبوع
  • 25 ضربة خلال أسبوع من القوات الروسية على أهداف استراتيجية أوكرانية
  • محاولات قوات أوكرانية لمنع الإجلاء تسفر عن إصابة 12 شخصا بمقاطعة خاركوف
  • إسقاط 32 مسيرة أوكرانية و5 صواريخ فوق كراسنودار وفورونيج
  • الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 1.5 ألف جندي خلال يوم
  • الجيش الروسي يحبط هجمات قوات كييف ويسقط مقاتلة و31 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن استمرار تقدم قواتها والقضاء على 1,3 ألف عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • روسيا تساعد تشاد في تحرير رهائن بأفريقيا الوسطى
  • القوات الإسرائيلية تواصل حملات المداهمة والاعتقال في مناطق الضفة الغربية (صورة)