نظمت مطرانية الأقباط الكاثوليك بسوهاج، دورة مهارات سوق العمل للشباب، حيث تم تدريب طلاب، وخريجي الجامعات في هذه الدروة على مهارات: الاتصال، العلاقات في العمل، مدخل لسوق العمل، نظريات سوق العمل، كيفية عمل السيرة الذاتية، كيفية اجتياز المقابلات الشخصية، بالإضافة إلى التدريب العملي على برنامج الحاسوب.

وفي نهاية التدريب، قدم نيافة الأنبا توما حبيب، مطران الإيبارشية، الشهادات التذكارية للمتدربين، كما قدم الشكر لمدرب الدورة، ومؤسسة مجلس الشباب المصري بسوهاج، وكافة القائمين على التدريب، لإتاحة هذه الفرصة، للتعاون المثمر، وتقديم كافة الإمكانات المتاحة، من أجل تمكين الشباب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقباط الكاثوليك سوق العمل مجلس الشباب المصري

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يفتتح المؤتمر التكويني الإيبارشي الخامس لخدام التعليم المسيحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح صباح اليوم، البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، فعاليات المؤتمر الإيبارشي الخامس لخدام التعليم المسيحي، وذلك ببيت الراعي الصالح، بالإسكندرية.

بدأ اليوم بالتعرف على تنبيهات المؤتمر، وتقسيم مجموعات العمل، أعقبها فقرة للتعارف المتبادل، ثم ترأس البطريرك  قداس افتتاح المؤتمر التكويني الخامس لخدام الإيبارشية البطريركية، الذي يقام في الفترة من السادس عشر، وحتى التاسع عشر من الشهر الجاري، انطلاقًا من الآية الكتابية القائلة: "جَدِّدْ أَيَّامَنا كما كانَت في القِدَم. (مراثي إرميا ٢١:٥)".

شارك في القداس الافتتاحي القمص أنطونيوس غطاس، وكيل عام بطريركية الأقباط الكاثوليك، والقمص الدكتور يونان شحاتة، راعي كنيسة السيدة العذراء والقديس يوسف البتول، بالخصوص، ومسؤول مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، والقمص جورج سليمان، راعي كنيسة العائلة المقدسة، بالمطرية، والشماس أشرف حمدي، وخدام وخادمات مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، وعدد كبير من خدام وخادمات مختلف كنائس الإيبارشية.

وألقى الأب البطريرك عظة الذبيحة الإلهية، مقدمًا كلمات التهنئة للحاضرين، بمناسبة قيامة الرب يسوع، وصعوده إلى السموات، وقرب حلول الروح القدس على التلاميذ، في يوم العنصرة.

كذلك، نعى البطريرك  انتقال الأب جوزيف فوزي اليسوعي، الذي انتقل إلى الفردوس السمائي بعد مسيرة من المحبة والتفاني في الخدمة، ثم تأمل غبطة أبينا البطريرك في بعض مراحل من قراءات الأحد السادس من الخمسين المقدسة (أحد الفرح).

وأكد بطريرك الأقباط الكاثوليك أهمية أن نعلم مخدومينا كيفية قراءة كلمة الله بعناية، مشددًا أن الإيمان ليس شيئًا عقلانيًا فقط، لكنه أيضًا يحتاج إلى الإصغاء الجيد.

وأشار البطريرك إلى أن كل ما كُتب، كُتب لما نعيشه في واقعنا، وأنه علينا أن نكون شهودًا للمسيح القائم من الأموات، مشجعًا جميع المشاركين على الاستفادة من جميع أيام المؤتمر التكويني، استعدادًا ليوبيل الرجاء.

تضمن القداس الإلهي أيضًا مشاركة بعض خدام الإيبارشية ببعض الطلبات الخاصة، كما تم الاحتفال بذكرى السيامة الكهنوتية للقمص يونان شحاتة، والقمص أنطونيوس غطاس.

الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر التكويني الخامس لخدام الإيبارشية البطريركية يدور حول "اليوبيل"، انطلاقًا من دعوة قداسة البابا فرنسيس، لتخصيص عام ٢٠٢٥، ليكون عامًا لليوبيل "حجاج الرجاء. 

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يفتتح المؤتمر التكويني الإيبارشي الخامس لخدام التعليم المسيحي
  • وفد كنيسة الأقباط الكاثوليك يقدم التهنئة لمحافظ أسوان بمناسبة عيد الأضحى
  • الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • تسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي الدورات المجانية فى بنى سويف
  • العمل: تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى لـ40 متدربة بالوحدة المتنقلة بأبوقير
  • العمل: تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين من شباب دمياط
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين لشباب دمياط
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهني لـ 40 متدربة بالإسكندرية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب للخريجين من الدورات التدريبية ببنى سويف