صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@10:53:16 GMT

أبوظبي الإسلامي يطلق مركزاً للمدفوعات

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

 أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، عن الإطلاق الناجح لمنصة مركز المدفوعات المتطورة التي تتيح للمتعاملين إجراء تحويلاتهم بطريقة سريعة وفعالة بالتعاون مع شركة حلول الدفع الفورية "بروجرس سوفت"، لتسهيل تكامل الخدمات وتسريع التحويلات المالية عبر الحدود.

وبواسطة منصة الدفع الجديدة، يمكن للمتعاملين الآن معالجة المدفوعات بسلاسة.

وتعيد المنصة تعريف سرعة وأمان وكفاءة خدمات الدفع التي يقدمها المصرف على مستوى قنواته المتنوعة وشبكات الطرف الثالث.

ويؤكد مصرف أبوظبي الإسلامي التزامه بتعزيز الابتكار وتجاوز توقعات المتعاملين، من خلال تقديم أحدث الحلول والتقنيات المبتكرة، ومن بينها "مركز المدفوعات" التابع لشركة بروجرس سوف، والذي يعد نقلة نوعية في مستوى قدرات المصرف التقنية وتسهيل عملية الانتقال السلس من أنظمة الدفع القديمة إلى هذه المنصة المتقدمة.

وقال فرناندو بلازا لوبيز، الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية في مصرف أبوظبي الإسلامي: "يأتي الإطلاق الناجح لمنصة مركز المدفوعات متزامناً مع تركيز المصرف على قيادة مفهوم "الحلول الرقمية أولاً" على مستوى جميع عملياتنا. وستعمل هذه المنصة الجديدة والمتقدمة على تحويل الطريقة التي تعمل بها خدمات المدفوعات في المصرف في جميع المجالات. وتماشيًا مع التزامنا بتحقيق التميز الرقمي لمتعاملينا، سنواصل في مصرف أبوظبي الإسلامي، تطوير قدراتنا الرقمية لتقديم حلول مخصصة لجميع الأطراف المعنية".

أخبار ذات صلة العين يقترب من نهائي «أبوظبي الإسلامي» بـ«ثنائية كلباء» مجيدي يُجهز بديل قائدي للقاء «النمور» و«الزعيم»

وتتوافق منصة مركز المدفوعات مع رؤية مصرف أبوظبي الإسلامي الرامية إلى توسيع الخدمات الرقمية ضمن الواجهة الأمامية، بالإضافة إلى قنوات الدفع العالمية ضمن أنظمته الخلفية. ومن خلال ما تقدمه هذه المنصة من ميزات متقدمة وقابلة للتطوير، يكتسب مصرف أبوظبي الإسلامي أيضاً المزيد من المرونة اللازمة للتكيف بسهولة مع مختلف توجهات السوق، ما يتيح له تقديم خدمات مدفوعات إضافية بأقل قدر من التعطل لأنظمته الخلفية.

وستعمل هذه البنية التحتية القوية والقابلة للتطوير للمدفوعات على ترسيخ مكانة المصرف كمؤسسة مالية رائدة على ساحة قطاع الخدمات المصرفية الرقمية، فضلاً عن تمهيد الطريق لتنفيذ استراتيجيته الطموحة لتحقيق المزيد من النمو في دولة الإمارات وخارجها.

و قال، ميشيل وكيلة الرئيس التنفيذي لشركة بروجرس سوفت: "يمثل هذا الإطلاق الناجح تتويجًا لرؤية مشتركة تجمعنا بمصرف أبوظبي الإسلامي، فقد أطلقنا معاً منصة تحويلية لا تعالج متطلبات اليوم وحسب، بل تتوقع أيضاً احتياجات الغد، ما يعزز التزامنا المشترك بتعزيز مستوى التميز في الخدمات المصرفية".

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الإسلامي مصرف أبوظبي الإسلامي

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. «الحكومة الرقمية» توضح إجراءات التصرف في حالات الطوارئ الطبية

أبوظبي: «الخليج»
أوضحت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات إجراءات التصرف في حالات الطوارئ الطبية، لافتة إلى أنه في حالة الطوارئ الطبية، يرجى الاتصال بخدمة الإسعاف على الرقم 998 (من أي مكان في دولة الإمارات).
وأضافت أن حالة الطوارئ الطبية والحاجة إلى إدخال المريض مرافق الرعاية الصحية في أبوظبي، يمكن الاتصال بخدمة «استجابة» المقدمة من دائرة الصحة أبوظبي على الرقم المجاني 8001717.
ودعت الحكومة الرقمية إلى «الاتصال برقم الإسعاف المجاني 998 من أي مكان في دولة الإمارات، واتباع التعليمات، وإذا لزم الأمر، يمكن إرسال إسعاف جوي للمُصاب، ولحين وصول الإسعاف، حاول تقديم المساعدة للمصاب، واتبع إرشادات الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ».
‏وأشارت إلى أنه يمكن البحث عن المرافق الطبية من خلال المواقع الإلكترونية لكل من الجهات التالية: وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية - صحة، وهيئة الصحة بدبي (DHA)، وحكومة عجمان، وحكومة أم القيوين، حكومة الفجيرة.
ولفتت إلى أنه عند حدوث حالة وفاة، يتعين على أسرة المتوفى تسجيل الواقعة والحصول على شهادة وفاة، حيث يتوفر في بوابة حكومة الإمارات معلومات مُفصلة عن الإجراءات الواجب اتباعها.
وتوفر دائرة الصحة في أبوظبي مركز اتصال «استجابة» للمرضى في الحالات الطارئة الذي يمكن المرضى الموجودين في المنشآت الصحية عبر إمارة أبوظبي، الاستفادة من خدمات المركز عبر الاتصال على الرقم المجاني 8001717، والحصول على الخدمات العاجلة والإجابة عن أي استفسارات طارئة متعلقة بجملة من احتياجات الطوارئ، بما في ذلك إجراء فحص طبي تشخيصي ضروري، أو توفير سرير طبي من الأسرة الحرجة في القطاع الصحي، أو الحصول على تخصص طبي حرج أو نادر، أو فصيلة دم نادرة وغيرها من الاحتياجات الطارئة، ويعمل مركز استجابة كقناة اتصال مباشرة مع مركز قيادة العمليات الطبية التابع لدائرة الصحة في أبوظبي، لتسهيل وصول المرضى للخدمات الصحية الطارئة بسهولة ويسر عبر قناة اتصال مباشرة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد المصارف: الإمارات ترسخ مكانتها مركزاً مالياً وتجارياً عالمياً
  • تعاون بين «الاتحاد للمدفوعات» و«ماغناتي» لتعزيز المدفوعات الرقمية
  • مجموعة مستخدمي “سويفت” تستعرض مبادرات تطوير المدفوعات وترسيخ مكانة الإمارات كمركز مالي وتجاري
  • “المصرف المركزي” : 164.7 مليار درهم قيمة المعاملات عبر نظام الدفع الفوري خلال 2023
  • منصور بن زايد: مصرف الإمارات المركزي يواصل جهوده لضمان استقرار النظام المالي
  • الإمارات.. «الحكومة الرقمية» توضح إجراءات التصرف في حالات الطوارئ الطبية
  • "الملا" يتابع تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية
  • وزير البترول يتابع تطوير منصة رقمية لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين
  • وزير البترول يتابع تطورات تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية
  • منصور بن زايد: مصرف الإمارات المركزي يواصل جهوده لضمان استقرار النظام المالي والحفاظ على سلامته