كتب- نشأت علي:

التقت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، اليوم الثلاثاء، بمحافظ البحر الأحمر اللواء عمر حنفي؛ لمناقشة دعم الأنشطة الرياضية والشبابية بالمحافظة بوفد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، في إطار الزيارة الميدانية التي تقوم بها اللجنة للمحافظة.

وأكد محافظ البحر الأحمر خلال اللقاء أن هناك اهتماما كبيرًا بالشباب بالمحافظة، ليس داخل مدينة الغردقة فقط ولكن في كافة المراكز، حيث تساعد الفاعليات الرياضية على جذب وتنمية السياحة، وذلك ما كان واضحًا خلال استضافة منافسات الإسكواش وغيرها من البطولات.

من جانبه أكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب، أن زيارة اللجنة للمحافظة تأتي في إطار عدد من طلبات الإحاطة التي تقدم بها نواب البحر الاحمر، لافتًا إلى أن الزيارات الميدانية أحد أهم الأدوات الرقابية، لأنها تعتمد على حل المشكلة على أرض الواقع.

وأوضح رئيس لجنة الشباب، أن محافظة البحر الأحمر قِبلة السياحة في مصر، ومدينة الغردقة استقبلت العديد من الفاعليات، مقترحا على المحافظ وضع استراتيجية للاستفادة من الموقع المتميز لمدينة الغردقة لتكون قبلة السياحة الرياضة في مختلف المجالات، حيث حققت السياحة الرياضة إسهامات كبيرة في الجذب السياحي في العديد من الدول مما يساعد في تعظيم الدخل القومي.

وأوضح أن مدينة الغردقة مؤهلة لتكون نموذجا عالمياً للسياحة الرياضية بوجود فنادق عالمية ومنشآت كببرة، خاصة أن هناك تجارب في دول عربية مثل المغرب والتي حققت نجاحات كبيرة في السياحة الرياضية واستضافت بطولات عديدة، وهو ما يتوافر في الغردقة أيضا لتكون مركز استقبال للأندية الأوروبية خلال المعسكرات الطويلة في فصل الشتاء حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير.

من جانبه قال النائب خالد بدوي أن محافظة البحر الأحمر، تستطيع تحقيق نهضة سياحية كبيرة المجال الرياضي، لاسيما أن هناك وسائل متعدة لتحقيق ذلك الغرض وليس البطولات الرياضية فقط مقترحا انشاء مراكز عالمية متخصصة في الطب الرياضي، مؤكدا أن دولة قطر استطاعت تحقيق طفرة في السياحة من خلال مراكز العلاج الرياضي.

وطالب النائب خالد بدوي، من محافظ البحر الاحمر،تكليف أحد الجهات التابعة للمحافظة في دراسة مشروع مركز طبي متكامل وطرحه للاستثمار لانه سيحقق عائد كبير.

فيما أكدت الناىبة ولاء عبدالفتاح، علي أن اللجنة حريصة علي الزيارة الميدانية لحل اي مشكلة تواجه الشباب، خاصة أن مدينة الغردقة تمتاز بوجود بعدد من المنشآت الشبابية التي أصلحت قبلة للشباب منها المدينة الشبابية بالغردقة مشيرة إلي أن تطبيق السياحة الرياضية في الغردقة أمر مهم لتحقيق عائد اقتصادي.

من جانبها قالت النائبة آية مدني، إن مدينة الغردقة بها كنز غير مستغل وهي الالعاب الرياضية الشاطئية،خاصة أن مصر تقدمت علي استضافة اولمبياد 2036 وهو ما سيتيح لمدينة الغردقة استضافة الالعاب الشاطئية حال فوز مصر بالتنظيم.

كما اقترحت استضافة مصر بطولة كأس العالم الشراع، ولكن هناك عدد من المصاعب التي تواجه تنظيم تلك البطولة، وهو ما عقب عليه محافظ البحر الاحمر قائلا: جاهزين لاستضاقة البطولة ومستعدين لحل جميع المشكلات.

وفي السياق ذاته أشاد النائب درويش مرعي بجهود محافظ البحر الأحمر بالاهتمام بالرياضة وحرصه علي حل المشكلات التي تواجه الشباب بالمحافظة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان لجنة الشباب والرياضة مجلس النواب طوفان الأقصى المزيد مدینة الغردقة البحر الأحمر لجنة الشباب محافظ البحر

إقرأ أيضاً:

رشا عبد العال: لجنة مشتركة بين «مصلحة الضرائب» و «وزارة المالية» لوضع قانون ضريبي

أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الدولي وتحفيز بيئة الاستثمار تم عقد لقاء مع السفير دومينيك جوه سفير دولة سنغافورة بمصر نظرا لأهمية العلاقات القوية والمرنة بين جمهورية مصر العربية ودولة سنغافورة ولتعزيز العلاقات معها، لافتة إلى تبنّي مصلحة الضرائب فكرًا جديدًا يهدف إلى تكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي ودوائر الاستثمار سواء مستثمرين مصريين أو أجانب بهدف تحفيز بيئة الاستثمار، وذلك لاعتبارهم شركاء رئيسيين في دعم عجلة الاستثمار وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، مؤكدة على حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على تذليل العقبات أمام المستثمرين السنغافوريين و المستثمرين بشكل عام، وتقديم الدعم لهم.

واستعرضت رشا عبد العال، خلال اللقاء التطوير الذي شهدته منظومات مصلحة الضرائب المصرية بداية من منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية، ومنظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني، ومنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبية الأجور والمرتبات، ودور مركز الاتصالات المتكامل للمصلحة في الرد على الاستفسارات وحل المشكلات والتواصل الفعال مع الممولين.

وأوضحت أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تعمل على تعزيز الالتزام الضريبي من خلال قيامها باتخاذ العديد من الإجراءات منها إصدار تعديلات قانون ضريبة القيمة المضافة رقم 3 لسنة 2022 وبدء تطبيق التسجيل المبسط وتطبيق قواعد تسعير المعاملات وفقا للدليل الارشادي لمنظمة التعاون الاقتصادي التنمية، مما كان له الأثر في منع التجنب الضريبي للشركات متعددة الجنسيات، هذا بالإضافة إلى تطبيق الميكنة والرقمنة في مصلحة الضرائب المصرية بما يضمن مكافحة التهرب الضريبي، وحوكمة المجتمع الضريبي، وكذلك تطبيق الفاتورة الالكترونية، و الايصال الالكتروني الأمر الذي ساعد في توسيع القاعدة الضريبية والحد من التهرب الضريبي.

وقالت إنه يتم زيادة الالتزام الضريبي عن طريق وحدة الاعلام بمصلحة الضرائب المنوط بها تدشين حملات إعلامية بشكل منتظم لزيادة وعي الممولين وإطلاعهم على كل جديد فيما يتعلق بالقوانين والتعليمات التنفيذية الصادرة عن المصلحة.

وحول الإجراءات الجديدة التي تم اتخاذها لتبسيط عملية تقديم الإقرارات الضريبية ودفع الضرائب للممولين أوضحت " رشا عبد العال " أن تطبيق الميكنة ساهم في ذلك حيث أصبح يتم تقديم الاقرارات الضريبية سواء للأشخاص الطبيعيين أو الأشخاص الاعتبارية عن طريق المنظومات المميكنة التي أثبتت نجاحها و يسرت تقديم الاقرارات التي تتم من خلال المنظومة كما يتم سداد الضريبة عن طريق منظومة المدفوعات على بورتال مصلحة الضرائب المصرية، مؤكدة على حرص المصلحة على توفير الدعم الدائم من خلال مركز الاتصالات الذي يقوم بالرد على كافة تساؤلات الممولين وتوفير المعلومات الصحيحة وفي حال صادفت أي منهم مشكلة عند رفع الأقرار يقوم بتوجيههم الى المختص لتقديم المساعدة بصورة فعالة و سريعة.

وأشارت " رئيس مصلحة الضرائب المصرية "إلى أن هناك استمرارية في العمل على تحديث النظام الضريبي وجعله أكثر كفاءة وعدالة حيث تم تشكيل لجنة مشتركة بين كلا من مصلحة الضرائب و وزارة المالية لوضع قانون ضريبي جديد، وقد حرصت اللجنة ان يكون شاملا، و يقدم المعالجة الفعالة لكافة المسائل الضريبية ويحتوي على كافة المواد المتعلقة بالبعد الدولي والضرائب الدولية ويتسم مشروع القانون بالبساطة والسهولة.

وأكدت أن إدارة الضرائب الدولية تتبع القواعد الدولية فيما يخص تطبيق اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي، لافتة إلى قيام الإدارة بتوجيهات المصلحة بإصدار تعليمات داخلية تتعلق بتفسير مفهوم المالك المستفيد بناء على تفسيرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وكذلك تجارب الدول الرائدة في هذا الشأن، كما أصدرت المصلحة التعليمات التنفيذية رقم 31 لسنة 2022 الخاصة بالمستندات الواجبة التقديم التي تثبت احقية الممول في تطبيق الاتفاقية.

وفي سياق متصل أعرب " دومينيك جوه سفير دولة سنغافورة " عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدا بالنجاح الذي تم في مسيرة التطوير بمصلحة الضرائب المصرية، موضحا أن التنسيق سيكون دائم ومستمر بين سفارة سنغافورة ومصلحة الضرائب المصرية من أجل تذليل أي تحديات أو معوقات حالية وبعث رسائل طمأنه للمستثمرين الراغبين في ضخ المزيد من الاستثمارات داخل جمهورية مصر العربية، موجها الشكر على الدعم الدائم لسفارة سنغافورة من خلال تسهيل وتسريع إجراءات رد الضريبة على القيمة المضافة.

ومن الجدير بالذكر أنه حضر اللقاء من مصلحة الضرائب كلا من الدكتور السيد صقر نائب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وأحمد بحيري مدير عام المراجعة الداخلية ورئيس اللجنة التنفيذية لمشروع ميكنة مصلحة الضرائب، مها علي مدير عام الموقع الإلكتروني ورئيس وحدة الإعلام بمكتب رئيس مصلحة الضرائب، وعفاف إبراهيم معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وسلوى سمير مدير عام بالإدارة المركزية للتعاملات الالكترونية، وبحضور ثماني شركات من الجانب السنغافورى.

اقرأ أيضاًالضرائب: 15 يوليو بدء تطبيق المرحلة السادسة من منظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات

الضرائب: المنظومات الإلكترونية بالمصلحة ساعدت في حصر تعاملات الاقتصاد الموازي

مقالات مشابهة

  • قبل أن تضرب الموسم السياحي.. تحرك برلماني بخصوص أسماك القرش فى الغردقة
  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية
  • رشا عبد العال: لجنة مشتركة بين «مصلحة الضرائب» و «وزارة المالية» لوضع قانون ضريبي
  • في ثاني أيام مناقشة دراسة «أبو هشيمة» عن الشباب والذكاء الاصطناعي بالشيوخ.. النواب يثنون على العمق البحثي وخطورة الموضوع
  • توجهات حكومية للتخلي عن الحلول الجزئية لمشكلة الكهرباء في عدن
  • تشكيل لجنة للإشراف على فعاليات "صيف الجبل الأخضر".. والانطلاقة 17 يوليو
  • «البحر الأحمر» تُنهي استعداداتها لانطلاق ماراثون الثانوية العامة
  • موضوع في غاية الأهمية.. وزير التعليم العالي يشيد بدراسة رئيس شباب الشيوخ بشأن الذكاء الاصطناعي
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحر الأحمر" ينتهي من الاستعدادات النهائية للامتحانات