قال الإعلامي عمرو خليل، إنه للمرة الثانية في أقل من الشهر تُحاكم إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، ففي 26 يناير الماضي كانت المرة الأولى في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في حربها العدوانية على قطاع غزة، واليوم تُحاكم إسرائيل على ليس على غزة وحدها، ولكن على كل جرائمها التي ارتكبتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة من غزة إلى الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ عام 1967.

قتل وتدمير وتهجير وفصل عنصري

وذكر الإعلامي عمرو خليل، خلال برنامجه «من مصر» المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الاحتلال الإسرائيلي يُحاكم على القتل والتدمير والتهجير والفصل العنصري الذي تفوق فيه على نظيره الجنوب الأفريقي قبل عام 1994، كما أعلنت جنوب أفريقيا اليوم أمام المحكمة الدولية.

وأوضح، أن نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا شهد مقاطعة وحصارا عالميا حتى سقوطه، ويبدو أن إسرائيل تقترب من هذا المشهد، مضيفا «لم يكن يتخيل أحد في العالم أن تقول دولة غير عربية للاحتلال الإسرائيلي كفى، وأن عليك الرحيل عن الأراضي الفلسطينية.. هذا ما يحدث اليوم»، وهو ما أشار إليه الرئيس البرازيلي صراحة.

وأضاف: «فهل كان يتخيل أحد أن تقرر دولة أوروبية حظر تصدير السلاح إلى إسرائيل؟.. هولندا فعلت ذلك بالأمس.. ولم يكن يتخيل أحد أن ينادي العالم بضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.. هذا الزخم العالمي غير المسبوق يحدث اليوم».

وتابع:«العزلة الدولية شبح طالما تخوّف منه قادة الاحتلال الإسرائيلي.. ها هو الآن يلاحقهم داخل ساحات محكمة العدل الدولية وخارجها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الإحتلال القدس

إقرأ أيضاً:

إيرادات فيلم "شقو" في آخر ليلة عرض

حقق فيلم "شقو"، أمس، السبت، إيرادات بلغت 227 ألفا و349 جنيها، وذلك ضمن الأعمال المنافسة بموسم عيد الفطر المبارك.

أبطال فيلم شقو

فيلم شقو من بطولة عمرو يوسف ومحمد ممدوح، دينا الشربيني وأمينة خليل، والفنانة الكبيرة يسرا، عباس أبو الحسن، وليد فواز، تأليف وسام صبري، إخراج كريم السبكي.

قصة فيلم شقو

وتدور احدأث  فيلم شقو في إطار مليء بالأكشن من خلال مجموعة تعمل في إطار خارج عن القانون، يمرون بأزمات تقلب حياتهم رأسًا على عقب، وتجسد الفنانة أمينة خليل شخصية راقصة في أحد الملاهي الليلية.

فيلم شقو التعاون السادس بين عمرو يوسف ودينا الشربيني

فيلم شقو، يعد التعاون السادس بين عمرو يوسف ودينا الشربيني بعد أن قدما معا مسلسل "عشم إبليس" ضمن موسم دراما رمضان 2017 وفيلم "كدبة كل يوم" ومسلسل "المواطن اكس" ومسلسل "طرف تالت" وفيلم "هيبتا".

العرض الخاص لفيلم شقو

وأقيم عرضًا خاصًا بأحد المولات الشهيرة بمنطقة السادس من أكتوبر، بحضور صناعة وأبطال الفيلم أبرزهم : "يسرا ودينا الشربيني وتايسون، كما حضر عدد من نجوم الفن منهم المخرج محمد سامي، والفنان حسن الرداد.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف شمال فلسطين بوابل غير مسبوق من الصواريخ
  • قصف شمال فلسطين بوابل غير مسبوق من الصواريخ.. وشلل بالمستوطنات (شاهد)
  • جنوب أفريقيا: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لغزة وهذا مخالف للقانون الإنساني
  • حقوقيون يطالبون باتخاذ موقف عالمي حاسم من عرقلة الاحتلال للجنائية الدولية
  • رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي الدولي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي الدولي للاعتراف بدولة فلسطين
  • الجنائية الدولية والصهيونية والإمبريالية
  • عباس يدعو الفاتيكان إلى مواصلة جهوده لوقف الحرب على غزة
  • إيرادات فيلم "شقو" في آخر ليلة عرض