كشف مصطفى النجاري، رئيس لجنة الزراعة بجمعية رجال الأعمال، على ارتفاع أسعار الفول في الأسواق، حيث وصل سعر كيلو الفول البلدي إلى 60 جنيه، والمستورد إلى 50 جنيه، مشيرا إلى أن الفول المصري مميز وسهل الطهي لذا يرتفع سعره عن المستورد.

ارتفاع سعر الفول البلدي

وقال النجاري، خلال برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إن سعر تصدير طن الفول البلدي يفوق 1000 دولار، ومطلوب جدا في المنطقة، موضحا أن مصر تستهلك 50 ألف طن شهريا ونقوم بزراعة 100 ألف طن، ونستورد 500 ألف طن.

مصطفى الفقي: الوزراء في مصر ليسوا سياسيين.. والسيسي ورث تركة صعبة مصطفى الفقي: السيسي استطاع إقناع المواطن بضرورة تحمل الطريق الصعب من أجل الإصلاح الاقتصادي

وأضاف أن مصر تصدر الفول بأكثر من طريق ومطلوب جدا، منوها بأن مصر تصدر نحو 40 ألف طن ونستعيض عنهم بالاستيراد لأن سعر المستورد أقل، حيث هناك دول تزرع الفول بغرض التصدير وسعره يكون قليل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفول اسعار الفول سعر الفول البلدي الزراعة ألف طن

إقرأ أيضاً:

المجلس البلدي: ضرورة تنظيم وضبط معايير السلامة لإعادة تدوير الإطارات

أكدت رئيسة لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي علياء الفارسي ضرورة تنظيم وضبط وتحقيق معايير السلامة لعملية إعادة تدوير الإطارات خصوصا مع ظاهرة انتشار الحرائق التي ينتج عنها مواد ضارة وسامة.

وقالت الفارسي في بيان صحفي اليوم الاثنين عقب زيارة ميدانية إلى مصنع إعادة تدوير الإطارات إن هذه الزيارة جاءت ضمن خطة عمل اللجنة للاطلاع على الاستخدامات التي يمكن اعتمادها بعد إعادة تدوير الإطارات بشكل عام وللتأكد من سلامة الإجراءات لضمان صحة وسلامة الأفراد والبيئة.

وأوضحت أن إعادة تدوير الإطارات تدخل في العديد من الصناعات المفيدة مثل استخدامها كوقود لأفران المصانع وصناعة أرضيات النوادي الرياضية والملاعب وممرات الدراجات الهوائية.

وأشارت إلى اتفاقية (بازل) الدولية بشأن استراتيجيات التعامل مع النفايات الخطرة والتي وضعت جدولا متكاملا لفوائد وعيوب وسائل التخلص السليم بيئيا للنفايات.

وبينت الفارسي أن الإطارات المتكدسة يمكن استخدامها بعد تدويرها في أعمال الطرق ذلك حسب ما نصت عليه الاتفاقية إذ تتميز الإطارات بالمتانة والمرونة ومقاومة التشوه والتشقق وغيرها من المميزات الأخرى.

وذكرت أن لجنة شؤون البيئة بالمجلس ستعقد ورشة عمل بهذا الشأن وستدعو جميع الجهات ذات الصلة للتوصل إلى الحلول المرجوة في هذا الشأن.

المصدر كونا الوسومإعادة تدوير الإطارات المجلس البلدي

مقالات مشابهة

  • د.حماد عبدالله يكتب: دور رجال الأعمال "فى العمل العام" !!
  • المجلس البلدي: ضرورة تنظيم وضبط معايير السلامة لإعادة تدوير الإطارات
  • وزير الصناعة يدعو رجال الأعمال والمستثمرين بالمملكة المغربية إلى زيارة ليبيا
  • رجال الأعمال المصريين تناقش خطة عمل لجنة الاستشارات الهندسية خلال المرحلة المقبلة
  • الزراعة: رفع التعرفة الجمركية على بيض المائدة يدعم الإنتاج الوطني
  • أرخص من الأسواق.. «القصابين» تكشف سبب إقبال المواطنين على شراء اللحوم من منافذ الحكومة
  • منتدى رجال الأعمال الإسرائيلي.. الأزمة تتفاقم و مستقبل “إسرائيل” في خطر كبير
  • منتدى رجال الأعمال الإسرائيلي يعلن عن أزمة تتفاقم ويقول: مستقبل إسرائيل في خطر كبير
  • الزراعة تواصل ضخ السلع الغذائية بمعرض خير مزارعنا لأهالينا
  • "رجال أعمال إسكندرية" تبحث مع سفير استراليا فرص الاستثمار