تُنظم أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، أكبر قافلة طبية مجانية شاملة لأهالي المحافظة، وذلك ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً، وبحضور نُخبة متميزة من الأطباء المتخصصين في جميع التخصصات الطبية.

القافلة الطبية تضم مختلف التخصصات الطبية

وقال المحاسب أحمد علاء جعفر، أمين التنظيم بحزب مستقبل وطن بكفر الشيخ، إنّ القافلة الطبية تضم عدداً من الأطباء المتميزين في مختلف التخصصات الطبية.

وتشمل الحملة عيادات القلب، والباطنة، والجلدية، والرمد، والعظام، والجراحة، والأطفال، والنساء والتوليد، والكبد والجهاز الهضمي، والمخ والأعصاب، والأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى صيدلية مجانية، ومعمل تحاليل.

وأشار «جعفر» إلى أن الحملة ستتضمن استخراج صورة دم كاملة مع وظائف كبد وكلى وسكر عشوائي وضغط الدم مع وجود استشاري سكر وضغط، وإذا تبين وجود إصابة سيحصل المريض على علاجه «على نفقة الدولة».

تحويل المرضى إلى المستشفيات المتخصصة

وطالب «جعفر»، الأهالي بالحضور سواء للكشف والعلاج أو للاطمئنان على أنفسهم للاستفادة من القافلة خاصةً أنّها فريدة من نوعها، ولن يتكلف المريض أي شيء حتى إتمام علاجه، لافتاً إلى أنّه سيجري إحالة بعض المرضى إلى المستشفيات المتخصصة دون أي عناء بشأن الإجراءات لاستكمال العلاج أو إجراء عمليات جراحية، وذلك «على نفقة الدولة» مع صرف الدواء مجاناً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ قافلة طبية حزب مستقبل وطن قافلة طبية مجانية مدينة كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية الفرجاني في مركز بني مزار غدا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية الفرجاني بمركز بنى مزار، على مدار يومين متتاليين 3 و4 يونيو الجاري، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

 

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

 

توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة

وأشار «حسنين» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1094 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية الفرجاني في مركز بني مزار غدا
  • الكشف الطبي على 1314 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية طوخ مزيد في الغربية
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • قافلة طبية مجانية بقرية بركة في الفيوم لمدة يومين
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية للكشف على أهالي العبور
  • الكشف مجانًا.. الصحة تُطلق قافلة طبية لفحص أهالي العبور