وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على منح مهلة لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، لاستلام الوحدات السكنية التي تم طرحها خلال عام 2023 بمشروعات (جنة – سكن مصر – دار مصر – الإسكان المتميز – الحصة العينية –.

..) والوحدات السكنية المطروحة ضمن مشروع "بيت الوطن" بالمدن الجديدة، والتي تم إلغاؤها لعدم الاستلام.


وأوضح وزير الإسكان، أن الموافقة نصت على أن يتم التعامل بالأسعار المعمول بها حاليًا، وفقًا للشروط التالية: أن تكون الوحدة شاغرة ولم يتم تخصيصها للغير، ولم يتم إعادة طرحها، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وألا يكون قد تم استرداد المبالغ المسددة لحساب الوحدة السكنية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: حجم الاستثمارات في المنيا الجديدة تضاعف خلال 10 سنوات

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن حجم الاستثمارات التي أُنفقت بمدينة المنيا الجديدة خلال 10 سنوات الماضية يُعادل ضعف ما تم إنفاقه خلال 28 عاما، وذلك منذ نشأة المدينة عام 1986 حتى عام 2014.

وأكدا «الجزار»، أن هذا التطور الكبير في حجم الإنفاق الاستثماري بالمدن الجديدة بشكل عام، خاصة في صعيد مصر، يهدف إلى رفع نسبة الحضر بتلك المحافظات، مما يؤدي إلى زيادة معدلات التنمية الاقتصادية، وتوفير الفرص الاستثمارية وفرص العمل.

«الجزار»: نهدف لتوفير الفرص الاستثمارية

وأوضح وزير الإسكان، أن مدينة المنيا الجديدة تقع على هضبة مستوية ارتفاعها بين 127-137 مترا فوق سطح البحر شرق النيل، أمام مدينة المنيا الأم، وتتميز بإطلالة رائعة على نهر النيل من هذا الارتفاع الشاهق، وبطول حدها الغربي، مما يعطيها تميزا وتفردا بين المدن الجديدة، ويجعلها مصدر جذب للاستثمارات والسكان.

كما تتميز المدينة بتوسطها بين الشمال والجنوب، إذ تبعد 250 كم عن القاهرة، وترتبط بأنحاء الجمهورية عن طريق 5 محاور طرق رئيسية.

«الجزار»: تطور حجم الإنفاق الاستثماري يهدف لرفع نسبة الحضر

وأشار المهندس أحمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، إلى أن إجمالي عدد الوحدات السكنية التي تم ويجرى تنفيذها بالمدينة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بلغ 27688 وحدة سكنية، ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، ومشروعات (سكن مصر – دار مصر – جنة)، هذا بخلاف 12824 وحدة سكنية تم وجارٍ تنفيذها من خلال جهات أخرى والقطاع الخاص، بجانب عشرات المشروعات الخدمية المتنوعة لخدمة سكان المدينة، ومشروعات المرافق المختلفة.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، أن المدينة تضم العديد من المشروعات السكنية التى يتم تنفيذها بمعرفة القطاع الخاص، بجانب المشروعات الطبية والتجارية والإدارية واللوجستية والترفيهية والتعليمية (تضم المدينة عدداً من الجامعات الحكومية والخاصة، والمعاهد العليا)، والأندية الرياضية، مؤكداً أن المدينة تسير بخطى حثيثة نحو تحقيق الأهداف التنموية التى أنشئت من أجلها.

مقالات مشابهة

  • بدء تسليم وحدات " بيت الوطن " بمشروع جنة بدمياط الجديدة الأحد المقبل
  • الأحد المقبل.. بدء تسليم وحدات "بيت الوطن" بمشروع جنة بدمياط الجديدة
  • الأحد المقبل.. بدء تسليم وحدات "بيت الوطن " بمشروع جنة بدمياط الجديدة
  • موعد بدء تسليم وحدات " بيت الوطن " بمشروع جنة بدمياط الجديدة
  • أستاذ هندسة: النماذج المعمارية في المدن الذكية تبرز الهوية المصرية
  • وزير الإسكان: إيقاف نظام التخصيص بالدولار من الخارج
  • وزير الإسكان: إيقاف نظام التخصيص بالدولار من الخارج بداية من هذا الشهر لحين تقييم الموقف
  • وزير الإسكان: إيقاف نظام التخصيص بالدولار من الخارج بدءا من اليوم
  • وزير الإسكان: حجم الاستثمارات في المنيا الجديدة تضاعف خلال 10 سنوات
  • مهتم: ما بني في السنتين الأخيرتين من الوحدات السكنية يعادل الـ40 سنة الماضية