العرب القطرية:
2024-06-11@19:29:03 GMT

وكالة الأنباء القطرية تبرز مقال رئيس التحرير

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

وكالة الأنباء القطرية تبرز مقال رئيس التحرير

أبرزت وكالة الأنباء القطرية مقال رئيس التحرير الاستاذ فالح بن حسين الهاجري، والذي نشر في عدد صحيفة العرب، اليوم، تحت عنوان "وطن النهار وكعبة المضيوم.. نموذج للعلاقات الأخوية الراسخة"

وأشارت الوكالة في تقرير لها عن المقال إلى عدد من فقراته ومنها : "أنه ببالغ الحفاوة والتكريم التقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أخاه سمو أمير الكويت الشقيقة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظهما الله.

".. "أن هذه الزيارة تعد في مضمار رفع القواعد، لأن حقبة التأسيس للعلاقات القطرية الكويتية موغلة في القدم."..

وتابعت نقلا عن المقال: "هناك مشتركات مادية ومعنوية بين قطر والكويت تجعل التعاون بينهما بندا من الضرورات وليس ضربا من المكملات، فالبلدان من أكثر البلدان سعيا إلى تماسك البيت الخليجي من خلال دعم عمل مجلس التعاون الخليجي، وأكثر السعاة إلى الاستقرار في المنطقة بشكل خاص والعالم عموما، ولذلك نجدهما سباقين إلى مبادرات السلام وفض النزاعات.
وأشارت الى الفقرة المتعلقة بالبيان الختامي المشترك والتي تضمنت: "البيان الختامي المشترك بعد انعقاد جلسة المباحثات بين قائدي البلدين أسفر عن حزمة من التصريحات والقرارات التي تسعى لدعم العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين، حيث أشاد الجانبان بنمو العلاقات التجارية بين البلدين وأعربا عن ضرورة تشجيع الاستثمارات وتساوي الفرص وتوسعة آفاق العمل بين البلدين، ونوه الجانبان بالتعاون الوثيق في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية والاجتماعية والعسكرية والثقافية والرياضية."
وذكرت وكالة الأنباء القطرية: "أوضحت (العرب) أن البيان المشترك تطرق إلى التعاون الوثيق في عدة مجالات، منها أمن الحدود ومكافحة المخدرات والتطرف، والجرائم بكل أنواعها، وأكد الجانبان على ضرورة تماسك مجلس التعاون الخليجي وتكثيف الجهود للوصول إلى هدف الاستقرار الاقتصادي وتفعيل المنظومتين الأمنية والاقتصادية المشتركة.
وتابعت نقلا عن مقال رئيس التحرير: "إن العلاقات مع دولة الكويت الشقيقة تحظى باهتمام خاص من جانب صاحب السمو، ليس فقط لكون البلدين يسخران مكانتيهما السياسية وإمكانياتهما الاقتصادية لخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية، ولكن أيضا لاتفاق رؤية الجانبين تجاه كثير من القضايا الإقليمية والدولية المشتركة، فضلا عن الروابط الأخوية بين الشعب القطري وشقيقه الكويتي".

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الكويت قطر

إقرأ أيضاً:

طتكالة يلتقي بوزير الخارجية القطري لتعزيز العلاقات الثنائية

الوطن|متابعات

التقى رئيس مجلس الدولة محمد تكالة بوزير الدولة لشؤون الخارجية بدولة قطر سلطان  المريخي بحضور أعضاء مجلس الدولة المرافقين للرئيس وسفير ليبيا لدى قطر محمد اللافي

وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تطوير وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، وتنميتها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين ويحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

وقد أشاد تكالة بجهود دولة قطر في دعم عملية التوفيق بين الأطراف الليبية، وتحقيق الاستقرار من خلال تنظيم انتخابات وطنية عادلة، تلبي آمال وتطلعات الشعب الليبي نحو مستقبل مزدهر.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك القضية الفلسطينية، وتنسيق الجهود المشتركة لدعم حقوق الفلسطينيين وتحقيق السلام في المنطقة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، لتحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء وكيل مجلس الشيوخ ووفد برلماني ليتواني
  • استعرضا أوجه العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.. سمو ولي العهد يلتقي سمو ولي عهد الكويت
  • أبو شقة يستقبل وفدا برلمانيا من جمهورية ليتوانيا
  • سلطنةُ عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز وتطوير مجالات التعاون
  • طتكالة يلتقي بوزير الخارجية القطري لتعزيز العلاقات الثنائية
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء هولندا
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • الدوحة تستضيف غداً الأحد الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي واليمن