هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بشأن رفض الاعتراف بدولة فلسطينية، متهمًا إياه باختراع تهديد وهمي غير موجود.

وقال لابيد اليوم الأربعاء، إن علاقاته مع الإدارة الأمريكية أفضل بكثير من علاقات حكومة إسرائيل، مضيفًا أن نتنياهو اخترع تهديدًا غير موجود.

وأضاف "إذا كنت الزعيم، فأنت مذنب.

. إذا كنت رئيسًا للوزراء لمدة 15 عامًا، وتحت قيادتك، قُتل 1200 إسرائيلي، واحتلت مستوطنات بأكملها، وأُحرق مواطنون أحياء، ويتم أسر مئات الأشخاص، لذا فأنت مذنب.. لا يوجد أحد آخر.. أنت مذنب لأنك لم تمنع ذلك.. أنت مذنب لأن وظيفتك هي تجنب ذلك ولم تقم بما عليك" على حد قوله.

من جانبه، قال نتنياهو: "أهنئ أعضاء الكنيست من الائتلاف والمعارضة الذين صوتوا لصالح اقتراحي ضد إقامة دولة فلسطينية من جانب واحد.. لقد حققنا أغلبية كبيرة وغير مسبوقة بـ 99 عضو كنيست".

وأضاف "لا أتذكر مثل هذه الأغلبية الساحقة على أي اقتراح.. لقد اتحد الكنيست اليوم بأغلبية ساحقة ضد محاولة إملاء إقامة دولة فلسطينية علينا ".

وأشار إلى أن "هذا الإملاء سيضر بالسلام ويبعث برسالة واضحة إلى المجتمع الدولي.. فالاعتراف الأحادي الجانب لن يجعل السلام أقرب، بل سيبعده أكثر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زعيم المعارضة الإسرائيلية لابيد الاحتلال بنيامين نتنياهو الادارة الامريكية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة ترسل غواصة إلى كوبا وسط تواجد السفن الحربية الروسية هناك

أرسلت الولايات المتحدة الغواصة الهجومية السريعة "هيلينا" إلى خليج غوانتانامو على خلفية زيارة تقوم بها مفرزة من سفن البحرية الروسية إلى كوبا.

أفادت بذلك القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الأمريكية في بيان لها، جاء فيه أن الغواصة "هيلينا" موجودة في خليج كوبا "في إطار زيارة روتينية"، إلا ان وكالة "أسوشيتد برس" كتبت أن الغواصة البحرية الأمريكية وصلت كنوع من "استعراض القوة" ردا على زيارة السفن الروسية.

وذكرت الوكالة أيضا بأن سفنا أمريكية أخرى قامت بمراقبة التدريبات الروسية، التي لا تشكل تهديدا للولايات المتحدة بحسب مسؤولين في البنتاغون.

من جانبها أفادت وزارة الدفاع الروسية في 12 يونيو الجاري أن سفن البحرية الروسية أكملت تدريبات على استخدام الأسلحة الدقيقة ووصلت إلى ميناء هافانا. وتضم المفرزة الفرقاطة "أدميرال أسطول الاتحاد السوفيتي غورشكوف"، والغواصة النووية "قازان"، والناقلة البحرية المتوسطة "الأكاديمي باشين"، وسفينة القطر والإنقاذ "نيقولاي تشيكر". وأكدت وزارة القوات المسلحة الثورية الكوبية أن أيا من السفن لا تحمل أسلحة نووية، بالتالي فإن دخولها إلى الميناء لا يشكل تهديدا للمنطقة.

وقد انتشرت مجموعة من السفن الحربية الأمريكية والكندية قبالة الساحل الجنوبي لفلوريدا، ونشر المصطافون على شواطئ ميامي مقاطع فيديو لمروحيات عسكرية وطائرات تحلق فوق البحر.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • آيزنكوت يهاجم نتنياهو عقب كمين رفح 
  • بيان مشترك لـ93 دولة تجدد دعمها للمحكمة الجنائية الدولية
  • “البيوضي”: تلقيت تهديدا من علي الدبيبة باختطافي وأحمل مسؤولية سلامتي لعائلة الدبيبة
  • الولايات المتحدة ترسل غواصة إلى كوبا وسط تواجد السفن الحربية الروسية هناك
  • إسبانيا وتركيا تحثان الدول الأوروبية على الاعتراف بدولة فلسطين
  • حزب العمال البريطاني يتعهد بالاعتراف بدولة فلسطينية إذا فاز بالانتخابات
  • سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين
  • إسبانيا تدعو جميع الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين
  • حزب العمال البريطاني يتعهد بالاعتراف بدولة فلسطينية للمساهمة في عملية السلام
  • حزب العمال البريطاني يتعهد بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة