تعمل شركة "واتس آب" على تعزيز الخصوصية عبر تطبيقها، حيث سيكون من المستحيل قريبا التقاط لقطة شاشة لصور الملف الشخصي لأي مستخدم، ما قد يمنع إمكانية انتحال شخصيته أو مضايقته.

إقرأ المزيد "واتس آب" يجهّز لتغييرات كبيرة في الشروط والأحكام الخاصة به

وفي عام 2019، قام تطبيق "واتس آب" بتعطيل القدرة على تنزيل صور الملفات الشخصية للمستخدمين على المنصة.

 ولكن منذ ذلك الحين، أصبح الحل السهل هو التقاط لقطة شاشة (screenshot) لها. وهذا يعني أنه يمكن استخدام الصور دون موافقة صاحبها، ربما لأغراض ضارة عن طريق إنشاء ملف تعريف مزيف، أو مشاركتها دون إذن.

ومع ذلك، لم يعد الإصدار التجريبي الأخير من "واتس آب" لنظام "أندرويد" يسمح بالتقاط لقطات شاشة للملف الشخصي للمستخدمين الآخرين.

وبدلا من ذلك، تظهر شاشة سوداء ورسالة تفيد "لا يمكن التقاط لقطة شاشة بسبب قيود التطبيق".

وتعمل هذه الوظيفة الجديدة على إزالة الثغرة السابقة، على الرغم من أنه ما يزال بالإمكان التقاط صورة للملف الشخصي لأي مستخدم بواسطة كاميرا هاتف آخر.

وتم رصد التحديث بواسطة فريق موقع WABetaInfo والذي كتب: "في رأينا، قدم واتس آب هذه الميزة لتعزيز خصوصية المستخدم من خلال توفير طبقة حماية إضافية ضد الوصول غير المصرح به ومشاركة صور الملف الشخصي".

وغالبا ما تكون صور الملف الشخصي عبارة عن صور شخصية قد لا يرغب المستخدمون في مشاركتها أو حفظها بواسطة الآخرين دون موافقتهم.

???? WhatsApp beta for Android 2.24.4.25: what's new?

WhatsApp is rolling out a feature to block screenshots of profile photos, and it’s available to some beta testers!https://t.co/M3agaT2XU7pic.twitter.com/xp5gtmhTA9

— WABetaInfo (@WABetaInfo) February 20, 2024

ومن خلال السماح للمستخدمين بحظر لقطات الشاشة لصور ملفاتهم الشخصية، يمنح "واتس آب" المستخدمين مزيدا من التحكم في خصوصيتهم ويضمن عدم مشاركة صورهم أو تخزينها دون إذن.

وتأتي هذه الخطوة بعد أشهر فقط من بدء فريق "واتس آب" في الاختبار التجريبي لوظيفة خصوصية أخرى متعلقة بالملف الشخصي، وهي القدرة على مشاركة صور الملفات الشخصية وأسماء المستخدمين المختلفة مع أشخاص معينين.

ويمكن لمستخدمي "واتس آب" بالفعل إخفاء صورة ملفهم الشخصي عن الأشخاص الذين ليسوا على قائمة جهات الاتصال.

المصدر: مترو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: WhatsAPP واتس اب تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي واتس آب

إقرأ أيضاً:

اعرف نتائج اعتراضات السادس الابتدائي ٢٠٢٤ نبنوى العراقية

سنوضح كيفية الاستعلام عن نتائج الاعتراض على نتائج الصف السادس الابتدائي في العراق لجميع المحافظات والمديريات التعليمية، بما في ذلك الرصافة، بغداد، كركوك، ذي قار، نينوى، والبصرة. تبدأ نتائج الاعتراضات بالظهور بشكل مستمر بعد الإعلان عن نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الأول للعام الدراسي 2023/2024، والذي كان بين أواخر مايو وأوائل يونيو. ومع الإعلان عن النتائج، قُدمت بعض الاعتراضات من قبل الطلاب، مما دفع المديريات التعليمية والإدارات لتنفيذ التعليمات الوزارية وفتح باب الاعتراض لمدة عشرة أيام من تاريخ إعلان النتائج.

بالاسم: نتائج اعتراضات السادس الابتدائي 2024 في نينوى وذي قار وديالى وجميع المحافظات

من المتوقع أن تظهر نتائج الاعتراضات على نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الأول بشكل تدريجي في جميع المحافظات. حتى الآن، ظهرت نتائج الاعتراضات في بعض المحافظات، ويتبقى ظهورها في محافظات أخرى مثل ديالى، نينوى، ذي قار، البصرة، بابل، الأنبار، ميسان، والمثنى. سيتم الإعلان عن نتائج الاعتراضات لكل محافظة فور انتهاء الفحص فيها. يُذكر أن الاعتراضات تكون على النتائج فقط، وليست لإعادة تصحيح الأوراق.

رابط نتائج اعتراضات السادس الابتدائي 2024 الدور الأول

يمكن تنزيل نتائج اعتراضات الصف السادس الابتدائي 2024 في العراق (الدور الأول) من خلال موقع "نتائجنا" باتباع الخطوات التالية:

زيارة موقع نتائجنا الإلكتروني:ادخل إلى الموقع من الإنترنت “ابحث عنه عبر متصفحات البحث”.اختيار نتائج اعتراضات السادس الابتدائي 2024 دور أول.اختيار المحافظة:حدد المحافظة التابع لها.تنزيل النتيجة:
  إذا كانت النتيجة متوفرة، ستجد بجوار اسم المحافظة كلمة "تنزيل".تحميل الملف:قم بتحميل النتيجة على جهازك.فتح الملف بصيغة PDF:افتح الملف وابحث عن نتيجتك.

بهذه الخطوات البسيطة، يمكن للطلاب الاطلاع على نتائج الاعتراضات بسهولة والتأكد من درجاتهم المعدلة.

مقالات مشابهة

  • صندوق الاستثمارات العامة السعودي بصدد شراء 15% من مطار هيثرو
  • اعرف نتائج اعتراضات السادس الابتدائي ٢٠٢٤ نبنوى العراقية
  • السيد القائد مخاطبا السعودية: جرأتنا واضحة حتى نحو الأمريكي
  • مسؤول إيرانيّ كبير: وصلنا إلى البحر المتوسط بواسطة حزب الله
  • جويل مردينيان مثيرة ولافته بلون الصحراء
  • عمرو دياب| طرح أغنية "الطعامة" كاملة
  • تعرف على جديد نظام التشغيل آي أو إس 18 من أبل
  • صحف عالمية: نتنياهو تحت الضغط وأميركا بصدد خسارة العالم العربي
  • إسرائيل أعجز من أن تشنّ حربًا شاملة ضد لبنان
  • غادة عون تتحدى: لن أتوقّف عن التحقيق