غيب الموت اليوم، الدكتور هاني الناظر أستاذ أمراض الجلدية الشهير، أحد أبرز الأطباء والمؤلفين والمحاضرين الطبيين في مصر، إذ قدم خبراته الطبية القيمة والمساهمات البارزة في مجالات عديدة، دون مقابل في كثير من الأحيان، حتى تحولت صفحاته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي لمشفى يشخص من خلاله الأمراض ويكتب العلاج المناسب دون مقابل.

مرض الدكتور هاني الناظر

توفي الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق،  بعد معركة طويلة مع مرض سررطان ليمفومة بيركت، الذي تم الكشف عنه في أكتوبر 2023. 

منذ ذلك الحين، خضع لعلاج مكثف واستمر في محاربة المرض بقوة وشجاعة. ومع ذلك، تدهورت حالته الصحية في الأشهر الأخيرة، مما أدى إلى وفاته اليوم.

تعرف على نوع السرطان الذى تسبب في وفاة هاني الناظر وفاة دكتور هانى الناظر.. موعد ومكان الجنازة سيرة الدكتور هاني الناظر

ولد الدكتور هاني الناظر في عام 1965 وحصل على تعليمه الطبي في جامعة القاهرة. كان له إسهامات كبيرة في مجال طب العيون والمناظير الطبية.

ونشر العديد من الأبحاث والدراسات الطبية المهمة. بالإضافة إلى ذلك، كان يشتهر بتوعيته العامة وتوجيهه للناس بشأن الصحة والوقاية من الأمراض من خلال العديد من الكتب والمحاضرات والمشاركات في وسائل الإعلام.

رحلة الدكتور هاني الناظر في مجال الطب لم تكن محصورة فقط في مصر، بل تعدت الحدود ووصلت إلى المستوى العالمي. حاز على العديد من الجوائز والتكريمات لإسهاماته البارزة في مجال الطب والعلوم الصحية.

علاج مجاني

على مدى حياته المهنية، قدم الدكتور هاني الناظر أيضًا العديد من الخدمات الطبية للمحتاجين والأقل حظًا في المجتمع. كان يعمل جاهدًا لتحسين الرعاية الصحية وتوفير العلاج والرعاية للفئات البسيطة.

نعي الدكتور هاني الناظر

ردود الفعل على وفاة الدكتور هاني الناظر كانت مليئة بالحزن والأسى، حيث أعرب العديد من الزملاء الأطباء والمرضى والجمهور عن فقدانهم الكبير لهذا العالم الطبي المحترم. 

تم تكريمه وتذكر إرثه وتأثيره الإيجابي في حياة الملايين الأشخاص الذين استفادوا من خبراته ومعرفته.

وكتب أحد محبيه: “رحيل الدكتور هاني الناظر خسارة كبيرة للمجتمع الطبي في مصر والعالم. فقد فقدنا قائدًا ومرجعًا في مجال الطب، وشخصية محترمة وملهمة للعديد من الأطباء الشباب”.

وكتب آخر: “رحم الله الدكتور هاني الناظر وألهم أسرته الصبر والسلوان. ستظل ذكراه حاضرة في قلوبنا وتلهم الأجيال القادمة من الأطباء لتحقيق المزيد من التقدم والتفوق في مجال الطب”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي هاني الناظر إصابة الدكتور هاني الناظر الدکتور هانی الناظر فی مجال الطب العدید من

إقرأ أيضاً:

أطباء كوريا الجنوبية يعلنون اعتزامهم استئناف الإضراب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت رابطة الأطباء في كوريا الجنوبية اليوم /الأحد/ اعتزام الأطباء استئناف الإضراب عن العمل في 18 من يونيو الجاري اعتراضا على خطط الحكومة لزيادة أعداد المقبولين بكليات الطب. 
وقال رئيس الرابطة ليم هيون-تينج إن 74% من أعضاء الرابطة البالغ عددهم 140 ألف طبيب شاركوا في تصويت وافقوا فيه على اتخاذ إجراء جماعي ضد الخطط الحكومية، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يتم أيضا تنظيم مسيرة كبرى، وذلك حسبما نقلت شبكة "تشانيل نيوز آشيا". 
وأوضحت الشبكة أن استئناف الإضراب يمثل تحديا لتحذيرات الحكومة من العودة للإضراب وتأثيره على مصداقية المجتمع الطبي.. وكان آلاف الأطباء قد أضربوا خلال شهري فبراير ومارس الماضيين، ما أجبر مستشفيات كبرى على تقليص عملياتها بشكل كبير وإغلاق أقسام كاملة.
وتسعى الحكومة في كوريا الجنوبية لرفع عدد المقبولين في كليات الطب لمعالجة ما تصفه بأنه أقل نسبة عدد أطباء إلى عدد السكان بين الدول المتقدمة، إلا أن الأطباء يقولون إن القرار من شأنه الإضرار بجودة الخدمة والتعليم الطبي.

مقالات مشابهة

  • خالد زكي يعلق لـ «الوفد» على شائعات وفاته: سخيفة ومستفزة
  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • يوم علمي لأطباء الجلدية والجذام بالشرقية
  • ما كنتش بنام من تأنيب الضمير.. نجل هاني الناظر يكشف تعرضه إلى الابتزاز بعد وفاة والده
  • الأطباء تكشف موعد إجراء قرعة علنية على قرض حديثى الزواج والدراسات العليا
  • صور| طبيب بيطري يكشف أسرار اختيار الأضحية السليمة قبل عيد الأضحى
  • أطباء كوريا الجنوبية يعلنون اعتزامهم استئناف الإضراب
  • طب بشري سوهاج تناقش «أساسيات مكافحة العدوي وجودة الرعاية الصحية»
  • طب بشري سوهاج تناقش"أساسيات مكافحة العدوى وجودة الرعاية الصحية"
  • «حنان للرذيلة وشهد للشذوذ».. سفاح التجمع يكشف أسرار علاقته بشريكته وابنتها وتفاصيل ليلة عيد الميلاد