فبراير 22, 2024آخر تحديث: فبراير 22, 2024

المستقلة/- اتهمت الولايات المتحدة بحارًا بالبحرية مقيمًا في اليابان بالتجسس بزعم قيامه بتقديم مواد سرية إلى حكومة أجنبية.

و اتهم برايس بيديسيني، و هو ضابط كبير و مراقب للأسلحة، بتمرير وثائق إلى موظف في حكومة أجنبية سبع مرات على الأقل بين نوفمبر 2022 ومايو 2023، وفقًا للائحة الاتهام.

وقال المتحدث باسم الأسطول الأمريكي في المحيط الهادئ، القائد أرلو أبراهامسون، في بيان، إن بيديسيني “يشتبه في أنه أساء التعامل مع وثائق ومعلومات سرية”. و أضاف أن “الحادث لا يزال قيد التحقيق و الإجراءات القانونية مستمرة”.

و من غير الواضح ما هي الحكومة التي يتهم بيديتشيني بالتواطؤ معها.

تم تعيين بيديسيني للعمل في مدمرة الصواريخ الموجهة يو إس إس هيغينز و قام بتسليم وثائق متعددة إلى موظف في حكومة أجنبية تتعلق بـ “الدفاع الوطني”، وفقًا للائحة الاتهام التي قدمتها البحرية.

الطبيعة الدقيقة للوثائق غير معروفة، لكن بيديتشيني متهم أيضًا بتهريب صور لشاشة كمبيوتر مصممة لتوفير معلومات سرية إلى مسؤول أجنبي أثناء وجوده في يوكوسوكا باليابان في مايو الماضي.

و جاء في لائحة الاتهام أن بيديتشيني كان لديه “وصول قانوني إلى المعلومات المتعلقة بالدفاع الوطني للولايات المتحدة”، و التي “يمكن استخدامها لإلحاق الضرر بالولايات المتحدة و لصالح دولة أجنبية”.

و تتهمه البحرية أيضًا بـ “الفشل في الإبلاغ عن جهة اتصال أجنبية”، و بأخذ جهاز إلكتروني شخصي إلى “غرفة آمنة”.

انضم البحار إلى البحرية في عام 2009 و خدم في عدة سفن بحرية و حصل على جوائز طوال حياته المهنية. و منذ توجيه التهم إليه في مايو/أيار، ظل بيديتشيني رهن الحبس الاحتياطي، و كان من المقرر أن يواجه محاكمة عسكرية هذا الأسبوع، وفقًا للائحة الاتهام.

و في وقت سابق من هذا العام، حُكم على بحار آخر، و هو الضابط وينهينج تشاو البالغ من العمر 26 عامًا، بالسجن لمدة 27 شهرًا لقبوله رشاوى بآلاف الدولارات من ضابط مخابرات صيني مقابل تقديم صور لمعلومات عسكرية أمريكية.

و اعترف تشاو، الذي كان يعمل في قاعدة بحرية في كاليفورنيا، بالذنب لإرسال خطط لمدربه الصيني لإجراء تدريبات عسكرية أمريكية في منطقة المحيطين الهندي و الهادئ، بما في ذلك مخططات لنظام رادار في القاعدة العسكرية الأمريكية في أوكيناوا باليابان.

في العام الماضي، ألقي القبض على جينتشاو وي، و هو جندي يبلغ من العمر 22 عامًا على متن سفينة يو إس إس إسيكس و مقرها سان دييغو، بتهمة التجسس لإرسال كتيبات تدريب للتدريبات العسكرية و صور للسفن التي خدم عليها.

و اتهمت الولايات المتحدة الصين بتنفيذ هجمات إلكترونية واسعة النطاق و حملة تجسس، و هو ما ترفضه الحكومة الصينية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: حکومة أجنبیة

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 أشخاص بينهم ضابط شرطة في إطلاق نار بولاية مينيسوتا الأمريكية

لقى أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم بينهم ضابط في الشرطة وأصيب آخرين في إطلاق نار وقع في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية.

وذكرت إدارة شرطة مينيابوليس، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم /الجمعة/، أن قوات الأمن تعاملت مع الحادث الذي أصيب فيه ستة أشخاص اثنان منهم من قوات الأمن، موضحة أن شرطي يبلغ من العمر 28 عاما قُتل وآخر في حالة حرجة بعد تبادل إطلاق النار مع المشتبه به.

وطالبت الشرطة المواطنين بتجنب المنطقة في حي ويتير جنوب وسط المدينة حيث تعد الأكثر اكتظاظا بالسكان في ولاية مينيسوتا الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور”.. اختراق جديد لموازين القوة
  • اليابان وكوريا الجنوبية.. سر نجاح الابتكار
  • فيديو تتهم فيه منقبة زوجها بالتجسس لجهة أجنبية يحرك الأجهزة الأمنية المغربية وهذا ما أسفرت عنه التحقيقات
  • أمن مراكش يتفاعل مع شريط فيديو تتهم فيه سيدة طليقها بالتجسس لجهة أجنبية
  • أستاذ دراسات دولية يوضح تحديات العلاقات الصينية الأمريكية
  • مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بمنيابوليس الأمريكية
  • «النقل»: إجراء تعاملات التخزين والتعبئة في ميناء أكتوبر بالجنيه المصري
  • وزير الدفاع الصيني يطالب أمريكا بعدم التدخل في العلاقات بين الصين وتايوان
  • مقتل 4 أشخاص بينهم ضابط شرطة في إطلاق نار بولاية مينيسوتا الأمريكية
  • هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائراتMQ-9