انتزع اتحاد جدة، تأهلا مثيرا إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد فوز صعب على ضيفه نافباخور الأوزبكي بنتيجة 2-1، اليوم الخميس، على ملعب الجوهرة المشعة في إياب ثمن النهائي.

 

تقدم نافباخور في الدقيقة 25 بهدف سجله كريم بنزيما عن طريق الخطأ، لكن المهاجم الفرنسي صنع هدف التعادل الذي سجله عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة (5+45).

 

وسجل الاتحاد هدف الفوز عن طريق توما تاباتادزي، لاعب نافباخور، عن طريق الخطأ أيضًا، قبل نهاية الوقت الأصلي بنحو 3 دقائق.

 

وتصدر بنزيما، المشهد في مباراة اليوم، بعد أن فعل كل شيء إلا أن سوء الحظ حرمه من تسجيل أول أهدافه للاتحاد في دوري أبطال آسيا.

 

المهاجم الفرنسي سجل في مرماه، وصنع هدف التعادل، ثم هز الشباك بهدف غير صحيح، قبل أن يخرج في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني لصالح زميله سلطان الفرحان.

 

وأنهى نافباخور، مباراة اليوم بـ 10 لاعبين بعد طرد جوفان دوكيتش في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، إثر تدخل عنيف ضد صالح العمري.

 

وجاء تأهل الاتحاد بعد أن انتهت مباراة الذهاب في أوزبكستان بالتعادل السلبي، الخميس الماضي.

 

وينتظر الاتحاد، المتأهل من صدام الهلال وسباهان أصفهان الإيراني، لمواجهته في ربع النهائي.

 

نيران صديقة مباغتة

 

دخل الاتحاد، المباراة، بضغط هجومي مستغلا الدعم الجماهيري الكبير من مدرجات "الجوهرة المشعة".

 

وجاء التهديد الحقيقي الأول في الدقيقة 11، عندما توغل أحمد الغامدي من الناحية اليسرى، لكنه سدد كرة أرضية، لم تكن بالقوة الكافية لتستقر بين أحضان حارس الضيوف.

 

ومر كانتي من الناحية اليمنى، ولعب عرضية أرضية حولها حمد الله بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، إلا أنها اصطدمت بالدفاع، ثم أطلق فابينيو تصويبة رائعة، جاورت القائم الأيسر للمرمى بسنتيمترات.

 

وطالب حمد الله بالحصول على ركلة جزاء بعدما تعرض للضرب دون كرة من أحد مدافعي نافباخور داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 20، إلا أن الحكم الكوري الجنوبي هيونج جين كو اعتبر أن الضربة ليست كافية لاحتساب الركلة.

 

وفي وقت وصلت شدة الهجوم السعودي ذروتها بانتصاف الشوط الأول، باغت نافباخور، أصحاب الأرض بهدف التقدم.

 

وسجل بنزيما هدف نافباخور عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، بعدما حوّل كرة عرضية برأسه إلى داخل شباك عبد الله المعيوف دون قصد.

 

وحاول الفريق السعودي بقوة معادلة النتيجة قبل العودة لغرف الملابس بين الشوطين، وكان له ما أراد بفضل حمد الله.

 

وارتقى بنزيما عاليًا ليضرب كرة عرضية برأسه تجاه المرمى، إلا أن المهاجم المغربي تابعها بقدمه في الشباك، قبل أن يصل إليها حارس الخصم.

 

القدر يكافئ الاتحاد

 

واصل العميد، هيمنته مع بداية الشوط الثاني بحثًا عن هدف التقدم، إلا أن خطورته على المرمى غابت في أول ربع ساعة.

 

وأطلق بنزيما، تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء عند الدقيقة 61، لكن الدفاع أبعدها قبل أن تصل إلى المرمى، ثم صوّب أحمد الغامدي كرة أخرى لكنها افتقدت الدقة المطلوبة.

 

وبدأ نافباخور مجاراة الاتحاد في الفرص الخطيرة على المرمى، حين سدد فيليب إيفانوفيتش، كرة "على الطائر" مرت بجوار القائم الأيمن، في أول فرصة خطيرة لأصحاب الأرض عند الدقيقة 70.

 

وقرر مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد، تجديد الدماء، فدفع بالثنائي صالح العمري ومروان الصحفي على حساب فيصل الغامدي، وأحمد الغامدي في الدقيقة 71.

 

وتمكن بنزيما من هز شباك نافباخور في الدقيقة 75 بعد كرة عرضية من أحمد حجازي، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل الدولي المصري عند استلام الكرة.

 

ورغم كل محاولات العميد إلا أن هدفه الثاني جاء بقدم تاباتادزي، الذي حوّل ركلة ركنية من البديل العمري إلى شباك فريقه عن طريق الخطأ، في تكرار للقطة بنزيما، لتنتهي المباراة بفوز العميد.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عن طریق الخطأ فی الدقیقة حمد الله إلا أن

إقرأ أيضاً:

الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة

تتنافس أفضل أندية قارة آسيا في النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة التي تنطلق منافساتها في شهر أغسطس المقبل.
وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القائمة الأولية للأندية المشاركة في نسخة 2024 – 2025، بالاستناد إلى توزيع مقاعد مسابقات الأندية الآسيوية 2024 – 2025، حيث تضم دوري أبطال آسيا للنخبة 27 نادياً من 12 اتحاداً وطنياً (ستة من منطقة الغرب وستة من منطقة الشرق).
ويشهد الدور التمهيدي تنافس خمسة أندية في الفترة من 6 إلى 13 أغسطس، وذلك لإكمال قائمة المتأهلين إلى مرحلة الدوري.ففي منطقة الغرب يلعب الغرافة القطري مع الفائز من المواجهة التي تجمع بين ممثل إيران وشباب الأهلي الإماراتي، بينما في الشرق يتواجه شاندونغ تايشان الصيني مع بانكوك يونايتد التايلاندي، علماً بأن الفرق الخاسرة من الدور التمهيدي تنتقل مباشرة للعب في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2.
في المقابل، تنضم الفرق الفائزة في الدور التمهيدي إلى الأندية التي تأهلت مباشرة لمرحلة الدوري، حيث تواصل سعيها للوصول إلى قمة قارة آسيا في الفترة ما بين 16 سبتمبر 2024 و19 فبراير 2025.
وتشهد دوري أبطال آسيا للنخبة تغييراً محورياً من خلال تحويل دور المجموعات التقليدي إلى مرحلة الدوري، مما يضمن منافسة قوية مع كرة قدم عالية الجودة في جميع المباريات، حيث سيتم تقسيم الأندية الـ24 إلى دوريين يضم كل منهما 12 فريقاً عبر منطقتي الغرب والشرق، وبحيث يلعب كل فريق ضد ثمانية منافسين مختلفين داخل منطقته عبر أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه.

مقالات مشابهة

  • الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الكشف عن الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا وموعد القرعة
  • رسمياً.. تخصيص مقعد مباشر للعراق في أبطال آسيا للنخبة
  • الاتحاد الآسيوي يعلن الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة و12 مليون دولار للفائز
  • «أبيض الشباب» يستهل «غرب آسيا» بمواجهة البحرين 26 يونيو
  • الاتحاد يستطلع رأي بنزيما في التعاقد مع ناتشو وفاسكيز
  • "النيران الصديقة" تهدي "الديوك" فوزاً صعباً على النمسا
  • النيران الصديقة تمنح فرنسا فوزا شاقا على النمسا
  • يورو 2024.. منتخب فرنسا يتخطى النمسا بالنيران الصديقة
  • الكشف عن حكم مباراة الرمثا والوحدات في ربع نهائي كأس الأردن